النهار أونلاين:
2024-07-08@11:33:26 GMT

مارسيليا يتوصل إلى اتفاق مبدئي مع عطال

تاريخ النشر: 5th, July 2024 GMT

مارسيليا يتوصل إلى اتفاق مبدئي مع عطال

توصلت إدارة نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي، إلى اتفاق مبدئي مع الدولي الجزائري، يوسف عطال، تحسبا لضمّه خلال فترة التحويلات الصيفية الحالة.

ويتواجد عطال، حرا من أي التزام بعد نهاية عقده مع أضنة ديمير سبور التركي، الذي التحق به جانفي الفارط بعقد لـ 6 أشهر، قادما من نادي نيس الفرنسي.

وكشفت قناة “bfmtv” الفرنسية اليوم الجمعة، بأن مسؤولي نادي الجنوب.

باتوا قاب قوسين أو أدنى، من اتفاق نهائي مع مدافع الخضر.

للإشارة فإن عطال، كان قد غادر فرنسا، بعد 6 سنوات قضاها رفقة نادي نيس. بسبب قضيته المشهورة، والمتعلقة بدعم فلسطين، والتي جعلته يعيش ضغطا رهيبا من السلطات والصحافة الفرنسية على حد سواء.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

بعد فوزه بالانتخابات التشريعية.. من هم قادة الائتلاف اليساري الفرنسي؟

شكّل فوز ائتلاف الأحزاب اليسارية المتمثل بالجبهة الوطنية الجديدة بالجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية مفاجأة كبيرة، بعد تصدر اليمين المتطرف الجولة الأولى من الانتخابات.

اعلان

وفور فوزه بالانتخابات، رأى زعيم اليسار الراديكالي الفرنسي جان لوك ميلانشون الأحد أن على رئيس الوزراء "المغادرة" وأنه ينبغي على الجبهة الشعبية الجديدة متصدرة الانتخابات التشريعية في فرنسا الأحد والتي ينتمي إليها حزبه، أن "تحكم".

وقال ميلانشون زعيم حزب فرنسا الأبية، فيما حل اليمين المتطرف ثالثا بعدما كان فوزه مرجحًا: "شعبنا أطاح بوضوح أسوأ الحلول".

فمما يتألف الائتلاف اليساري في فرنسا؟

مع فوز اليمين المتطرف الفرنسي بالانتخابات البرلمانية الأوروبية الشهر الماضي، توحدت الأحزاب اليسارية في ائتلاف تزعمه جان لوك ميلينشون.

لكن المؤسس اليساري لحزب فرنسا الأبية تعرض لانتقادات شديدة بسبب تعليقاته حول الحرب على غزة والتصريحات الأخيرة التي يُنظر إليها على أنها تقلل من أهمية معاداة السامية.

لكن هذا الائتلاف ظل بوجه البعض ضعيفًا، خصوصًا وأنه ضم قادة أحزاب مختلفون، إلا أن ما جمعهم هو مواجهة جوردان بارديلا من حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف ورئيس الوزراء غابرييل أتال.

وفيما يلي نظرة على بعض قادة هذا التحالف

حزب الخضر - مارين تونديليرحزب الخضر - مارين تونديليرLouise Delmotte/AP Photo

برزت قائدة حزب الخضر مارين تونديلير كواحدة من أبرز الأصوات في حملة اليسار خلال هذه الانتخابات.

دعت المرشحة البالغة من العمر 37 عامًا في وقت مبكر إلى "جبهة وطنية" ضد اليمين المتطرف، وهو جهد مشترك لسحب المرشحين في الجولة الثانية لصالح أولئك الأكثر استعدادًا للتغلب على اليمين المتطرف.

كما واجهت تونديلير أعضاء ائتلاف ماكرون «Ensemble» التي قالت إنه شبيه لليمين المتطرف.

تقود توندلييه حزب الخضر الفرنسي منذ كانون الأول/ ديسمبر 2022. وتنحدر من مدينة هينين بومونت الشمالية. وفي الأسبوع الماضي، قالت أيضًا إن مناظرات هذه الانتخابات كانت "ذكورية جدًا" بعد إلغاء مشاركتها في المناظرة النهائية على قناة BFMTV لصالح المقابلات الفردية.

وقد وصفت العديد من الصحف الفرنسية تونديلير، التي يمكن التعرف عليها في سترتها الخضراء الأساسية، كصوت جديد رائد للجناح الأيسر.

فرنسا الأبية - جان لوك ميلانشونفرنسا الأبية - جان لوك ميلانشونLouise Delmotte/AP Photo

أسس جان لوك ميلانشون، اليساري الراديكالي، حزبه الحالي فرنسا الأبية في عام 2016 قبل الترشح للرئاسة للمرة الثانية في انتخابات 2017.

يتمتع السياسي البالغ من العمر 72 عامًا بمسيرة طويلة في السياسة: أصبح عضوًا في مجلس النواب في سن 35 عامًا، ومشرعًا في الاتحاد الأوروبي في عام 2009، واحتل المركز الثالث خلف إيمانويل ماكرون ومارين لوبن في الانتخابات الرئاسية لعام 2022.

تشير استطلاعات الرأي الأخيرة إلى أن ميلانشون هو الآن رئيس الوزراء المحتمل الأقل شعبية بين الناخبين الفرنسيين، حيث يتم استهدافه بشكل خاص من خلال رسائل الحملة الانتخابية للحزب الجمهوري.

داخل حزبه، واجه ميلانشون أيضًا انتقادات، حيث قال أحد أعضاء البرلمان المعروفين، فرانسوا روفين، هذا الأسبوع فقط إنه سيغادر الحزب.

في حين أن ميلانشون ليس مرشحًا في الانتخابات، إلا أنه لا يزال صوتًا يساريًا بارزًا. وخاطب أنصار الحزب بعد نتائج انتخابات الجولة الأولى الأسبوع الماضي ليعلن انسحاب مرشحي المركز الثالث على اليسار.

الحزب الاشتراكي - أوليفييه فور أوليفييه فورThomas Padilla/AP Photo

كان زعيم الحزب الاشتراكي أوليفييه فور أول شخص يتحدث باسم الجبهة الوطنية الجديدة في المناظرات الانتخابية.

تدرب فور كمحام، وأصبح مستشارًا لوزيرة العمل مارتين أوبري في عام 1997 ولاحقًا نائبًا لفرانسوا هولاند عندما كان الرئيس السابق يدير الحزب الاشتراكي.

اعلان

تم انتخاب فور لأول مرة كعضو في البرلمان في عام 2012 وبدأ في قيادة الاشتراكيين في عام 2018. بحلول ذلك الوقت، فقد الحزب الكثير من دعمه، مع حصول ماكرون على الأغلبية في الجمعية الوطنية بحزبه الرئاسي.

على المستوى المحلي، يظل الاشتراكيون قوة سياسية. كما تقدموا مؤخرًا في الانتخابات الأوروبية بقائمة ائتلافية بقيادة رافائيل غلوكسمان.

الشيوعيون - فابيان روسيلفابيان روسيلThomas Padilla/AP Photo

قاد فابيان روسيل الحزب الشيوعي الفرنسي منذ عام 2018 بعد انتخابه لأول مرة في البرلمان في عام 2017.

نشأ في شمال فرنسا وعمل كصحفي قبل الدخول في السياسة. انضم إلى حركة الشيوعيين الشباب في وقت مبكر.

فقد روسيل مقعده في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة لصالح مرشح من الحزب الوطني اليميني المتطرف، وكان أقل حضورًا خلال الحملة من الأعضاء الآخرين في الائتلاف.

اعلان

قال هذا الأسبوع إنه سيواصل إدارة الحزب الشيوعي لكن خسارته هي مثال على الصعوبات التي يواجهها المرشحون اليساريون في جميع أنحاء فرنسا ضد اليمين المتطرف.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الانتخابات التشريعية الفرنسية تطوي صفحاتها.. هزيمة لليمين المتطرف وأحزاب اليسار تفجر مفاجأة كبيرة هزيمة لليمين المتطرف.. أحزاب اليسار تحقق مفاجأة وتتصدر الانتخابات التشريعية الفرنسية يساريو فرنسا قلقون بشأن مكاسب اليمين المتطرف ويأملون في تحقيق تقدم بالجولة الثانية حزب اشتراكي الخضر الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 الحزب الشيوعي جان-لوك ميلانشون حزب يساري اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. هزيمة لليمين المتطرف.. أحزاب اليسار تحقق مفاجأة وتتصدر الانتخابات التشريعية الفرنسية يعرض الآن Next 9 أشهر على حرب غزة: دمارٌ هائل وشلال دماء لا يتوقف ولسان حال الفلسطيني يقول العرب والعالم تخلوا عنا يعرض الآن Next الانتخابات التشريعية الفرنسية تطوي صفحاتها.. هزيمة لليمين المتطرف وأحزاب اليسار تفجر مفاجأة كبيرة يعرض الآن Next شمال إسرائيل تحول إلى غابة: قطعان ابن آوى بين المنازل وكلاب تسللت من لبنان وصياد قاتل اقتحم المكان يعرض الآن Next الأزمات تحاصر حملته الانتخابية.. مذيع أميركي: مكتب بايدن أرسل لي الأسئلة التي يمكنني طرحها اعلانالاكثر قراءة الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع مسعود بزشكيان: ماذا نعرف عن الرئيس الإيراني الجديد؟ جزيرة سترومبولي الإيطالية ترفع حالة التأهب بعد ثوران بركانها مسعود بزشكيان رئيساً لإيران.. هل تغير نتائج الانتخابات المشهد السياسي؟ شريحة تفتح السيارة وأخرى لباب المنزل.. نمساوي يزرع 5 شرائح في يده للتخلص من عبء حمل المفاتيح اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 مارين لوبن فرنسا حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 فلسطين إسبانيا إيمانويل ماكرون جان-لوك ميلانشون حزب الله Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • الحزم يتوصل إلى اتفاق مع أليكساندرو ألبو
  • الجبهة الشعبية الجديدة... ماذا تعرف عن التحالف اليساري الفرنسي؟
  • بعد فوزه بالانتخابات التشريعية.. من هم قادة الائتلاف اليساري الفرنسي؟
  • ‏الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يدلي بصوته في الانتخابات التشريعية
  • ماكرون يدلي بصوته في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية المبكرة بفرنسا
  • انطلاق الانتخابات التشريعية الفرنسية في أقاليم ما وراء البحار
  • من يصل إلى كرسي الحكم؟.. حالة انقسام شديدة داخل الأحزاب الفرنسية
  • المؤسسات اليهودية في فرنسا تضغط على مارسيليا للتراجع عن ضم عطال
  • مارسيليا يقدم عرضا إلى 2025 ليوسف عطال