انتخب، اليوم الجمعة، عبد القادر بودراع عن حزب الأصالة والمعاصرة رسميا رئيسا لمجلس عمالة الدار البيضاء خلفا لسعيد الناصري، المتابع في حالة إعتقال والذي يحاكم على ذمة ملف « اسكوبار الصحراء ».

بلغ عدد المصوتين على الرئيس الجديد 28 صوتا، فيما امتنع عن التصويت مصطفى منظور الذي ينتمي إلى حزب التقدم والاشتراكية.

يرى مصطفى منضور ضمن كلمة له، اليوم الجمعة، أن « هذا الوضع فرض عليه من طرف عصابة تتحكم بالعمل السياسي في الدار البيضاء »، وفقا لتعبيره.

وتساءل في السياق نفسه، هل يملك بودراع القدرة المالية لتمويل المشاريع المستقبلية للمجلس؟، مؤكدا أن ميزانية مجلس العمالة غير كافية لتحقيق انتظارات الساكنة.

إلى جانب ذلك، اتهم مصطفى منضور في تصريح ل »اليوم 24″ التحالف الثلاثي في مجلس عمالة الدار البيضاء بالسعي للسيطرة على المدينة سياسيا، مؤكدا على عدم استشارة حزبه في أي من القرارات المتعلقة سواء بانتخابات الرئيس أو نواب مجلسه.

وأوضح أن مجلس عمالة الدار البيضاء يتكون من سبعة أحزاب سياسية، ونحن أحد مكوناتها. لم يتم استشارتنا في أي من هذه الأمور.

وفيما يتعلق بتشكيلة الرئيس الجديد لمجلس عمالة الدار البيضاء، استمر بعض أعضاء المكتب في مناصبهم مع تغيير طفيف في بعض الوجوه.

تم تعيين أحمد بريجة نائبًا أولًا للرئيس، بينما جاء أحمد الادريسي نائبًا ثانيًا والمنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، زكية العلوي من حزب الاستقلال نائبة ثالثة، وبشرى الذهبي من حزب الاستقلال نائبة رابعة، وطريق بهبة من حزب البام نائبًا خامسًا. »

وصوت على نواب مجلس عمالة الدارالبيضاء 26 صوتا.

عدد من أعضاء مجلس عمالة الدارالبيضاء عبروا عن تخوفهم من تشكيلة هذا المكتب، وعبروا عن خشيتهم أن يرجع المجلس لما كان عليه في عهد سعيد الناصري الذي يتابع على خلفية قضايا « الفساد والمخدرات ». ومن المقرر أن تنطلق جلسة أخرى من محاكمته في 18 يوليو الجاري.

كلمات دلالية أحمد بريجة اسكوبار الصحراء سعيد الناصري عمالة الدار البيضاء

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اسكوبار الصحراء سعيد الناصري عمالة الدار البيضاء مجلس عمالة الدار البیضاء

إقرأ أيضاً:

مشروع ضخم لإعادة استعمال المياه العادمة في سقي الحدائق وملاعب الغولف بالدار البيضاء

يرتقب إطلاق مشروع ضخم لإعادة استعمال المياه العادمة المعالجة لسقي المساحات الخضراء وملاعب الغولف في مدينتي الدار البيضاء والمحمدية.

يأتي هذا المشروع، الذي تبلغ تكلفته 219 مليون و500 ألف درهم، ثمرة شراكة بين وزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد والمالية ووزارة التجهيز والماء، إلى جانب ولاية جهة الدار البيضاء سطات ومجلس جهة الدار البيضاء سطات وعمالة إقليم مديونة، وكذا مجلس جماعة الدار البيضاء ومجلس جماعة مديونة وشركة البيضاء للتوزيع ووكالة الحوض المائي الأبي رقراق والشاوية والكولف الملكي انفا المحمدية وشركة الدار البيضاء – بيئة.

وفي تفاصيل هذا المشروع الضخم، سيتم إنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصحي، ستبلغ قدرة معالجة المحطة 2000 متر مكعب في اليوم. وحسب مصادر، سيتم نقل المياه المعالجة إلى ملعب الكولف الملكي بأنفا، والمساحات الخضراء على طريق النقل، ناهيك عن حديقة الجامعة العربية، وحديقة الإيسيسكو.

وانطلاقا من هذه المشروع ستنقل المياه العادمة المعالجة من محطة مديونة، حيث سيبلغ معدل تدفق المياه 7000 متر مكعب في اليوم. وستستخدم هذه المياه لسقي، المساحات الخضراء في سيدي عثمان وسباتة. وشارع محمد السادس، وجزء من الطريق السريع الحضري (مساحة 150 هكتار).

ويترأس لجنة تتبع هذه الإتفاقية محمد امهيدية والي جهة الدار البيضاء – سطات، عامل عمالة الدار البيضاء.

هذا المشروع يهدف إلى ترشيد استهلاك المياه في ظل الجفاف الذي تعاني من مدينتي الدارالبيضاء والمحمدية من خلال إعادة استعمال المياه العادمة المعالجة لسقي المساحات الخضراء، بدلا من الاعتماد على مصادر المياه العذبة.
وكذا تخفيف الضغط على الموارد المائية.

كلمات دلالية الجفاف الدار البيضاء المياه العادمة

مقالات مشابهة

  • مشروع ضخم لإعادة استعمال المياه العادمة في سقي الحدائق وملاعب الغولف بالدار البيضاء
  • أمانة جدة تضبط سكن عمالة لتحضير المأكولات الفاسدة بالعزيزية
  • الدار البيضاء تهتز على إيقاع الثمانينات والتسعينات مع مهرجان عشاق نوستالجيا
  • جامعة عين شمس تحقق المركز الأول بالمهرجان الدولي للمسرح في الدار البيضاء
  • مع اقتراب عاشوراء.. أمن البيضاء يحجز كمية كبيرة من المفرقعات والشهب النارية
  • شيلا رئيسا لمجلس إدارة شباب قسنطينة خلفا لقوراري
  • انتخاب عبد القادر بودراع رئيسا لمجلس عمالة الدار البيضاء خلفا لسعيد الناصري القابع في السجن
  • أمن الدار البيضاء يوقف شخصين متورطين في ترويج المفرقعات والشهب النارية
  • انتخاب بودراع خلفا للناصري على رأس مجلس عمالة الدار البيضاء