اكدت بلدية محافظة القطيف عن ترسية مشروع مركز الأمير سلطان الحضاري، الذي يتربع على مساحة تتجاوز 153 ألف متر مربع على كورنيش المجيدية بالمحافظة.
ويأتي هذا المشروع الضخم كاستثمار لمدة 50 عامًا، ويعمل المستثمر حاليًا على وضع اللمسات الأخيرة على التصاميم النهائية لتسليمها للبلدية وبدء العمل الفعلي.
أخبار متعلقة القيادة تهنئ رئيس الجزائر بذكرى استقلال بلادهالنائب العام يبحث سبل التعاون مع رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية الصيني .

article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المخطط المركز الحضاري انجاز المرحلة الأولى انجاز المرحلة الأولى var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });مشروع مركز الأمير سلطان الحضارييقع هذا المشروع الضخم في الواجهة البحرية بحي المجيدية بالقطيف، ويتكون المبنى الرئيسي الممتد على مساحة 8000 متر مربع من خمسة طوابق تشمل صالات عرض ومسرحًا ومتاحف وناديًا علميًا وثقافيًا. كما يضم المشروع ناديًا بحريًا ومسجدًا كبيرًا ومواقف سيارات وحدائق ترفيهية ومنتزهات ذات طابع تراثي وملاهي وألعاب أطفال وملاعب رياضية متنوعة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } انجاز المرحلة الأولى مخطط المشروع مخطط المشروع var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
بالإضافة إلى ذلك، يشمل المشروع نافورة راقصة وأكواريوم مكشوفًا ومطعمًا عائمًا ومنصة وجزر عائمة وموانئ لنشات وحديقة أسماك ومجمع مطاعم استثمارية.
كما يشمل المركز في الدور الأرضي على مسرح أوبرا يتسع 350 فرد، كما يوجد مسرح عرض يتسع إلى 600 مقعد بالدور الأرضي ”المسرح المكشوف“، وأرض للمهرجانات"، ومنطقة صيد، وبلفيليون الجناح الثابت، وحديقة أسماك.
تم الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع، التي بلغت تكلفتها 35,249,414,56 ريال، بنسبة 100%. وشملت هذه المرحلة أعمال الأساس والأعمدة والأسقف للدور الأول والثاني ومكتبة الطفل الملحقة، بالإضافة إلى أعمال الحفر والردم والقواعد والأرضيات.أجزاء المركزيتكون مركز الأمير سلطان الحضاري من جزأين: الجزء الأول يشمل إنشاء هيكل المبنى الرئيسي ويتكون من مرحلتين، وقد تم إنجاز المرحلة الأولى بنجاح. أما المرحلة الثانية، التي تبلغ تكلفتها 25,581,480,44 ريال، فتشمل استكمال أعمال الخرسانة والأعمدة والأسقف حتى الدور الخامس، بالإضافة إلى أعمال الهيكل المعدني والعزل.
أما الجزء الثاني من المشروع، الذي لم يتم ترسيته بعد، فتشمل تشطيب المبنى الرئيسي وأعمال الموقع العام وتقدر تكلفته بحوالي 105,000,000 ريال. وبذلك، تبلغ القيمة الإجمالية للمشروع 165,000,000 ريال.
وتقدر التكلفة الإجمالية الانشائية والمعمارية في الجزء الثاني بقيمة 55 مليون ريال، والأعمال الميكانيكية تقدر بقيمة 15 مليون ريال، والأعمال الكهربائية تقدر بقيمة 20 مليون ريال، ويشمل أعمال تشطيب المبنى الرئيسية وهي الأعمال الانشائية والأعمال الميكانيكية والأعمال الكهربائية، وأعمال الموقع العام، ويتوقع الفراغ الجزء الثاني بعد طرحة خلال 3 سنوات.
يعتبر مركز الأمير سلطان الحضاري نقلة نوعية في المشهد الثقافي والحضاري لمحافظة القطيف، ومن المتوقع أن يكون له أثر كبير على الصعيدين الاجتماعي والثقافي والعلمي في المحافظة والمنطقة الشرقية بأكملها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات القطيف محافظة القطيف المرحلة الأولى article img ratio

إقرأ أيضاً:

تطبيق عملي للمهارات.. تدريبات مكثفة لتحويل طلاب الثانوية لـ”قادة نجوم“

أطلقت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، عبر بيت الخبرة "سامق"، برنامج "القادة النجوم" في نسخته للعام 2024م.
ويستهدف البرنامج طلبة المرحلة الثانوية الواعدين، ويهدف إلى صقل مهاراتهم القيادية وتنمية قدراتهم الشخصية، وذلك عبر 52 ساعة تدريبية مكثفة تمتد على مدار أسبوعين.
أخبار متعلقة انطلاق اختبارات الفرصة الأخيرة لطلاب وطالبات الثانويةلمدة 5 أيام.. ورشة تدريبية عن أحدث التقنيات الزراعية بحفر الباطنتعليم الأحساء.. 670 طالبًا في مبادرة "نادي العلوم والاستكشاف"يتعاون في تنفيذ البرنامج معهد الدراسات والخدمات الاستشارية مع مركز التعليم المستمر بالجامعة، ويلتزم بمعايير عالمية من خلال استشارة خبراء من جامعة توركو في فنلندا.
ويسعى البرنامج إلى استثمار خبرات أعضاء هيئة التدريس في الجامعة لخدمة المجتمع، خاصة خلال فترة الإجازة الصيفية.
ويركز "القادة النجوم" على بناء المتعلم المستقل من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تشجع على الفضول، والاكتشاف، والتفكير النقدي، وحل المشكلات، والعمل الجماعي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فعاليات برنامج القادة النجوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
ويهدف البرنامج إلى إعداد الطلاب والطالبات ليصبحوا مواطنين منافسين عالميًا، قادرين على تحقيق النجاح في حياتهم المستقبلية.التطبيق العملي للمهارات
وأوضح الدكتور محمد بن صالح الكثيري، المشرف العام على البرنامج، أن "القادة النجوم" يعتمد على منهجية تركز على التطبيق العملي للمهارات، من خلال ورش عمل يومية تغطي 10 مهارات أساسية، مثل القيادة، تطوير الذات، التخطيط وصناعة الأهداف، بناء فرق العمل، فن الاتصال والتأثير في الآخرين، التفكير الناقد والعصف الذهني، حل المشكلات المستقبلية بطرق إبداعية واتخاذ القرارات، مهارات الإلقاء والعرض، التحفيز والدافعية، ومهارات الكتابة التأملية والمراجعة.
وتهدف هذه الورش إلى تعزيز قدرات المشاركين على القيادة والتفكير النقدي والتواصل الفعّال، بالإضافة إلى تطوير مهاراتهم الشخصية والمهنية لتحقيق النجاح في حياتهم الأكاديمية والمستقبلية. ويحظى البرنامج بمشاركة وتعاون مع الأكاديمية السعودية للمياه، وجمعية البر في المنطقة الشرقية، والجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية "بناء".
وأكدت الدكتورة فريال فريد الكردي، رئيسة برنامج الطالبات، أن البرنامج يسهم في بناء جيل من الشباب قادر على التفكير الإبداعي واتخاذ القرارات الصائبة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشاركة نسائية في فعاليات برنامج القادة النجوم فعاليات برنامج القادة النجوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
استثمار الشباب
وأشارت إلى أن ”القادة النجوم“ يمثل استثمارًا حقيقيًا في الشباب، وإعدادًا لهم ليصبحوا قادة مؤثرين في مجتمعهم. من خلال تقديم منهجية تعليمية متكاملة، مما يسهم في تنمية قدراتهم الشخصية والمهنية ويمنحهم الثقة لمواجهة التحديات المختلفة في حياتهم.
يذكر أن البرنامج يحظى بمشاركة فاعلة من الأكاديمية السعودية للمياه، وجمعية البر في المنطقة الشرقية، والجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية ”بناء“.

مقالات مشابهة

  • وفد من القناصل يزورن منطقة Imagine Monet بموسم جدة 2024
  • تطبيق عملي للمهارات.. تدريبات مكثفة لتحويل طلاب الثانوية لـ”قادة نجوم“
  • بعد نشر "اليوم".. محافظ القطيف يطلع على تجربة إنتاج رطب الخلاص قبل موعده
  • جهاز التنسيق الحضاري يدرج اسم مديحة كامل ضمن مشروع «عاش هنا»
  • محافظة القاهرة: مشروع «معا» يستعيد الوجه الحضاري للعاصمة
  • تدشين المرحلة الأولى من مشروع سفلتة شارع 24 بمديرية بني حشيش
  • إنجاز 28% من تطوير شارع الملك عبدالعزيز بالقطيف
  • إنجاز 25% من البنية التحتية بضاحية الملك فهد.. و11 مشروع لتطوير الشوارع
  • صور| "العنب القطيفي".. قصة نجاح مزارع سعودي في إنتاج أصناف نادرة