أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، منذ قليل، رفع الرايات الحمراء على جميع  شواطئ القطاع الغربي، وهي ما تعرف بشواطئ العجمي، بسبب اضطراب الأمواج، بعدما كانت الرايات الصفراء المرفوعة، صباح اليوم، إذ تبدلت الأجواء منذ قليل، وجرى إخراج جميع المصطافين من البحر، حفاظاً على سلامتهم.

وبحسب بيان مصايف الإسكندرية، إنه مع حلول ظهر اليوم، فقد شهدت شواطئ العجمي هبوب رياح شديدة، أدت إلى ارتفاع في منسوب مياه البحر وعلو الأمواج في شواطئ القطاع الغربي.

إخلاء مياه شواطئ القطاع الغربي يالإسكندرية 

وأكد البيان، أنه يجري الآن إخلاء مياه شواطئ القطاع الغربي من الرواد، ومنع نزولهم حفاظا على أرواحهم، ومتابعة تواجد أفراد الإنقاذ على أبراج المراقبة.

تحذير مصايف الإسكندرية للمصطافين 

وتهيب الادارة المركزية للسياحة و المصايف الرواد، بضرورة الانتباه وعدم السباحة لحين اعتدال الطقس، حفاظا على سلامتهم من حدوث أي حالات غرق.

وجاء ذلك نتيجة أن طقس الإسكندرية اليوم يشهد ارتفاع نسبي في الأمواج، يصل إلى قرابة المترين، يزداد خطورته في الشواطئ المفتوحة على غرار شواطئ العجمي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شواطئ الإسكندرية طقس الإسكندرية شواطئ الإسكندرية اليوم شواطئ غرب الإسكندرية شواطئ العجمي شواطئ العجمی

إقرأ أيضاً:

   انتشال جثمان غريق شاطئ أبو يوسف بغرب الاسكندرية

نجحت قوات الإنقاذ النهري بالإسكندرية، مدعومة بغواصين متطوعين، صباح اليوم الأحد، في انتشال جثمان شاب لقى مصرعه غرقًا أثناء نزول البحر بشاطئ أبويوسف بحي العجمي، غرب الثغر، وذلك بعد مرور 24 ساعة من عمليات البحث.

 

كان مدير امن الاسكندرية قد تلقى اخطار من  العميد ياسر القطان، مأمور قسم شرطة الدخيلة،  يفيد ورد بلاغا من إدارة شرطة النجدة بغرق شاب أثناء نزول البحر أمام شارع ريدمبكس بمنطقة أبويوسف بحي العجمي.

انتقل ضباط القسم وقوات الإنقاذ النهري برفقة سيارة الإسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين غرق شاب يدعى «إبراهيم حسين إبراهيم»، 17 سنة، أثناء نزول البحر بالشاطئ المشار إليه.

 

من جانب آخر أوضح إيهاب المالحي، قائد فريق «غواصين الخير» بالإسكندرية، أن الجثمان طفا على سطح المياه وتم انتشاله بواسطة الإنقاذ النهري ونقله بسيارة الإسعاف إلى المشرحة.،وترفع شواطئ غرب الإسكندرية الرايات الحمراء ومنعت نزول البحر، بسبب ارتفاع أمواج البحر خلال اليومين الماضيين.

كانت قد أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية اول امس الجمعة  إخلاء جميع شواطئ القطاع الغربي والعجمي من الرواد ومنع نزولهم البحر، حفاظًا على سلامتهم وأرواحهم.

كشفت الادارة المركزية للسياحة والمصايف  بأن سبب غلق الشواطئ يرجع إلى هبوب رياح شديدة أدت إلى ارتفاع منسوب مياه البحر وعلو الأمواج في شواطئ القطاع الغربي والعجمي، الأمر الذى يهدد السباحة الآمنة.

وأوضحت إدارة السياحة والمصايف أنه يجري الآن إخلاء مياه شواطئ القطاع الغربي من الرواد ومنع نزولهم حفاظًا على أرواحهم مع متابعة تواجد أفراد الإنقاذ على أبراج المراقبة.

كانت قد ناشدت الإدارة الرواد ضرورة الانتباه وعدم السباحة لحين اعتدال الطقس، لافتة إلى رفع الرايات الحمراء على كافة شواطئ القطاع الغربي الآن. يشار إلى أن الرايات وسيلة تحذير للمصطافين للتعبير عن حالة البحر، إذ تعني الرايات الحمراء عدم النزول إلى البحر نهائيًا، والصفراء أن البحر متاح للنزول مع توخي الحيطة والحذر، والخضراء تعني أن البحر آمن ومتاح للنزول.

مقالات مشابهة

  • «إقبال متوسط».. حالة الأمواج على شواطئ الإسكندرية اليوم
  • خناقة صناع محتوى في التجمع الأول.. الداخلية تضبط المعتدين
  •    انتشال جثمان غريق شاطئ أبو يوسف بغرب الاسكندرية
  • اضطراب في حركة الملاحة بالإسكندرية ورفع الرايات الصفراء لتحذير المصطفين
  • مصايف الإسكندرية تعلن رفع الرايات الصفراء علي شواطئ القطاع الغربي نظراً لارتفاع الأمواج
  • رفع الرايات الحمراء وإخلاء شواطئ القطاع الغربي بالإسكندرية
  • رفع الرايات الحمراء وإخلاء شواطئ الإسكندرية!
  • تحذيرات للمصطافين.. إخلاء شواطئ القطاع الغربي بمحافظة الإسكندرية لهذا السبب
  • مصايف الإسكندرية ترفع الرايات الحمراء على شواطئ القطاع الغربي بسبب ارتفاع الأمواج