(CNN) -- كانت ليلة الخميس عاطفية بالنسبة لبطل البطولات الأربع الكبرى 3 مرات، أندي موراي، إذ بدأ وداع اللاعب البالغ من العمر 37 عاماً في بطولة ويمبلدون بالهزيمة في مباراة الزوجي.

يعتزم أندي موراي اعتزال الرياضة هذا الموسم، ويلعب للمرة الأخيرة في بطولة ويمبلدون، المكان الذي شهد بعض أبرز إنجازاته الّتي لا تُنسى في مسيرته.

وبعد هزيمته في مباراة الزوجي، بكى أندي موراي عقب حفل قصير أُقيم على الملعب الرئيسي، إذ تمّ عرض مونتاج من مسيرته على شاشات كبيرة.

وقال خلال تواجده على أرض الملعب بعد مشاهدة الفيديو: "الأمر صعب لأنني أحب الاستمرار في اللعب، ولكنني لا أستطيع من الناحية البدنية، الأمر صعب للغاية الآن".

وأضاف: "أريد أن ألعب إلى الأبد، فأنا أحب هذه الرياضة، لقد علمتني الكثير على مر السنين، وتعلمت منها الكثير من الدروس التي يمكنني استخدامها في بقية حياتي، لا أريد التوقف، لذا فإن الأمر صعب".

وكان أبطال البطولات الأربع الكبرى، نوفاك ديوكوفيتش، وإيجا سواتيك، ومارتينا نافراتيلوفا، وجون ماكنرو، من بين الوجوه الشهيرة التي حضرت الحفل القصير، وانضموا إلى الآلاف من المشجعين في منح أندي موراي تحية حارة.

وشاهدت عائلة موراي، بما في ذلك ابنتاه الصغيرتان، المباراة أيضاً من المدرجات.

وقال أندي موراي وهو يبكي: "لقد قدمت أمي وأبي دعماً رائعاً عندما كنا صغاراً من خلال السماح لنا بملاحقة أحلامنا، شكراً لكما أمي وأبي، وزوجتي لقد كانت داعماً رائعاً لي ولأسرتي بأكملها، إنها أفضل أم، لسوء الحظ، بعد بضعة أشهر، ستضطر إلى رؤيتي كل يوم، أتطلع إلى بقية حياتنا".

ومن المرجح أن يعود أندي موراي إلى الملعب الرئيسي، السبت المقبل، بعد التوقيع للعب في الزوجي المختلط مع مواطنته البريطانية، إيما رادوكانو.

ذكريات ويمبلدون السحرية

على مر السنين، وقعت جماهير ويمبلدون في حب أندي موراي، قد شارك لأول مرة في البطولة في عام 2005 عندما كان مراهقاً، وتطور في نهاية المطاف ليصبح واحداً من أفضل اللاعبين في العالم، في عصر كان فيه روجر فيدرر ورافائيل نادال وجوكوفيتش مهيمنين للغاية.

وصل أندي موراي إلى نهائي ويمبلدون للمرة الأولى في عام 2012، إذ خسر أمام روجر فيدرر، وهي الهزيمة التي دفعت النجم البريطاني إلى البكاء وأدت إلى تغيير تصور الجمهور له إلى حد ما.

وبعد شهر، عاد أندي موراي إلى نفس الملعب ليفوز بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية 2012 في لندن.

كان هذا الفوز بمثابة بداية لعام ناجح بالنسبة لأندي موراي، إذ فاز ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة، وهو أول لقب له في البطولات الأربع الكبرى.

وعاد بعد ذلك إلى ويمبلدون في عام 2013، إذ أنهى انتظار بريطانيا لمدة 77 عاماً للفوز ببطولة فردي الرجال، وهي لحظة لا تُصدق أصبحت الآن محفورة في تاريخ البلاد.

في عام 2016، فاز أندي موراي بلقبه الثاني في بطولة ويمبلدون، وهو الفوز الذي يقول إنه كان المفضل لديه.

لكن الإصابات لعبت دوراً كبيراً في المواسم الأخيرة، إذ عانى أندي موراي من أجل أن يكون قادراً على المنافسة.

وكان يأمل في المشاركة في منافسات الفردي في بطولة ويمبلدون التي ستكون آخر مشاركاته فيها هذا العام، لكنه لم يتمكن من التعافي من جراحة في الظهر خضع لها الشهر الماضي.

واختار بدلاً من ذلك اللعب في الزوجي مع شقيقه جيمي، لكن الثنائي خسر أمام جون بيرز ورينكي هيجيكاتا، الخميس.

بريطانياكرة التنسنشر الجمعة، 05 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بريطانيا كرة التنس فی بطولة ویمبلدون أندی مورای فی عام

إقرأ أيضاً:

لاعب مات مرتين.. تسلسل زمني لمعاناة أحمد رفعت مع مرضه الغامض

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أثارت وفاة اللاعب أحمد رفعت، لاعب نادي مودرن سبورت، حالة من الحزن العميق في الأوساط الرياضية، وبين جمهور الكرة المصرية من الشباب والكبار على حد سواء، حيث توفي عمر يناهز الـ 31 عامًا، بعد إصابته بأزمة قلبية مفاجئة في مارس الماضي، وقد خلقت وفاته حالة من الغضب العارم لوجود اتهامات ودلائل تشير إلى تعرضه لضغوطات نفسية فاقت قوة احتماله وتعرضه للظلم من قبل بعض الأشخاص، وعدم سعي المحيطين في حل الأزمة مما جعل الأمر يزداد سوءًا وتتدهور حالته الصحية حتى وصلت إلى الوفاة في ريعان شبابه، وتقدم لكم “البوابة نيوز” بالتواريخ تفاصيل بداية مرضه حتى تلك اللحظة 

 

11 مارس 2024

تعرض اللاعب المصري أحمد رفعت، نجم نادي مودرن سبورت، لأزمة قلبية، في مباراة فريقه ضد الاتحاد السكندري، يوم 11 مارس 2024، وسقط مغشيا عليه في الملعب دون تدخل أحد معه، ليدخل في غيبوبة ويجري عدة عمليات جراحية، وتسببت هذه الأزمة القلبية في توقف عضلة القلب قبل أن يتم إسعافه في الملعب وفقد الوعي لعدة أيام ثم استعاده. 
25 مارس 2024 
تم حجز أحمد رفعت في مستشفى زمزم في الإسكندرية وظل بها إلى أن عاد للقاهرة يوم 25 مارس الماضي.
11 إبريل 2024 
استمر أحمد رفعت في المستشفى لعدة أسابيع تحت الملاحظة الطبية وغادر المستشفى يوم 11 أبريل الماضي، مع استمراره في العلاج والخضوع بشكل يومي لجلسات على جهاز تنظيم ضربات القلب.

23 يونيو 2024
حل أحمد رفعت ضيفا على برنامج "الكورة مع فايق"، قبل أسبوعين، في أول ظهور له بعد تعرضه للأزمة الصحية، وقال: "أي بني آدم لازم يبقى فاهم إنه في لحظة ممكن ميبقاش موجود، مش هيبتقى غير إنك بني آدم كويس، إزاي بتتعامل، إزاي بتؤدي الحياة المطلوب تعملها، ومتكونش شخص مؤذي، وارد في أي وقت أي حد ميبقاش موجود، حصلت وأنا في الملعب وأنا بجري، مش حادثة مش مشكلة، أكتر بتفضل هي السيرة، واللي انت بتعمله في حياتك".

6 يوليو 2024 
توفي اللاعب المصري أحمد رفعت، عن عمر يناهز 31 عامًا،  نتيجة توقف مفاجئ وتام في عضلة القلب مع تعطل وانقطاع في النظام الكهربائي الذي يجعل القلب يعمل به. 
 

مقالات مشابهة

  • شريف عبدالمنعم: أنصح كهربا بالالتزام خارج وداخل الملعب
  • مدرب كولومبيا: خاميس يشعر بالسعادة داخل الملعب
  • هذا ما قالته ملامح أحمد رفعت في وداعه الأخير
  • إطلاق مساعد الذكاء الاصطناعي "Project G-Assist" من Nvidia لتحسين تجربة الألعاب
  • وفاة لاعب مصري بعد 4 أشهر من أزمة قلبية أصابته في الملعب (صور)
  • وفاة لاعب مصري بعد 4 أشهر من أزمة قلبية أصابته في الملعب
  • لاعب مات مرتين.. تسلسل زمني لمعاناة أحمد رفعت مع مرضه الغامض
  • تأهل زفيريف للدور الثالث ببطولة ويمبلدون للتنس وموراي يودع منافسات الزوجي
  • “زفيريف” يتأهل للدور الثالث ببطولة ويمبلدون للتنس