أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عقوبته على اللاعبين التركي، ميريه ديميرال، بسبب إشارة تحمل معنى سياسيا قام بها على أرض الملعب، والإنكليزي جود بلينغهام، بسبب تصرف غير لائق خلال البطولة

وأعلن "يويفا" إيقاف ديميرال لمباراتين، بسبب "تحية الذئب" التي قام بها خلال احتفاله بفوز منتخب بلاده في مباراة ببطولة أوروبا 2024 في ألمانيا.

كما فرض غرامة مالية بقيمة 30 ألف يورو (32469 دولارا) على لاعب إنكلترا، جود بلينغهام، بسبب تصرف غير لائق خلال البطولة.

وعاقب اليويفا أيضا بلينغهام بالإيقاف لمباراة واحدة مع إيقاف التنفيذ لمدة عام.

استدعاء سفراء وفتح تحقيق.. ما هي "تحية الذئب" التي أشعلت أزمة في يورو 2024؟ أحدثت "تحية الذئب" التي احتفل بها لاعب كرة القدم التركي، ميريه دميرال بعد تسجيله هدفا في يورو 2024، جدلا واسعا سرعان ما تطور إلى حد استدعاء سفراء في كل من أنقرة وبرلين.

وسجل قلب الدفاع التركي ديميرال (26 عاما) هدفين في الفوز 2-1 على النمسا، ليرسل فريقه إلى دور الثمانية للمرة الأولى منذ 2008، واحتفل بإشارة "تحية الذئب" بأصابعه.

وترتبط هذه الإشارة بتنظيم "الذئاب الرمادية"، وهو الذراع الشبابي القومي المتطرف لحزب الحركة القومية التركي، أحد حلفاء حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يتزعمه الرئيس التركي رجب طيب إردوغان.

أما لاعب الوسط الإنكليزي فقد سجّل هدفا قاتلا في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، ليحتكم منتخبا انكلترا وسلوفاكيا إلى شوطين إضافيين نجح خلالهما المهاجم هاري كين في خطف هدف الفوز والتأهل، لتضرب إنكلترا موعداً مع سويسرا في ربع النهائي، السبت.

احتفال "الأعضاء التناسلية".. تحقيق أوروبي بفعلة نجم إنكلترا فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا)، الاثنين، تحقيقا تأديبياً، باحتفالية الانكليزي جود بيلينغهام بعد تسجيله هدف التعادل أمام سلوفاكيا من مقصية جميلة، ليفرض وقتاً إضافياً خرج منه منتخب "الأسود الثلاثة" منتصراً 2-1 في ثمن نهائي كأس أوروبا 2024.

وفي أعقاب الهدف، أظهر فيديو بيلينغهام (21 عاماً) وهو يحاكي وضع يديه على أعضائه التناسلية، بينما كان يبدو أنه ينظر إلى مقاعد بدلاء المنتخب السلوفاكي.

وأفاد الاتحاد الأوروبي في بيان، بأنه تم فتح تحقيق في "انتهاك محتمل للقواعد الأساسية للسلوك اللائق من قبل لاعب الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم بيلينغهام، بعد حدوثه في نطاق هذه المباراة".

ونشر بيلينغهام الحادثة على وسائل التواصل الاجتماعي، رافضا التلميحات بأنها كانت تستهدف اللاعبين والجهاز الفني السلوفاكي.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: تحیة الذئب

إقرأ أيضاً:

بعد تحية الذئاب الرمادية.. الاتحاد الأوروبي يوقف لاعب تركيا مباراتين في يورو 2024

(CNN) -- أوقف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اللاعب التركي ميريح ديميرال لمباراتين بعد إشارة مثيرة للجدل قام بها المدافع خلال فوز منتخب بلاده على النمسا في دور الـ16 من كأس الأمم الأوروبية (اليورو) 2024.

في تلك المباراة، سجّل ديميرال هدفين في تلك المباراة، واحتفل بهما من خلال القيام بتحية تعرف باسم "تحية الذئب"، والتي ترتبط بجماعة "الذئاب الرمادية" اليمينية التركية المتطرفة.

وأعلن "يويفا" إيقاف المدافع، الذي يلعب لنادي أهلي جدة السعودي، قبل يوم واحد من مباراة منتخب تركيا مع منتخب هولندا، في الدور ربع النهائي.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيانه إن هيئة الاستئناف التابعة له اتهمت المدافع بـ"عدم الالتزام بالمبادئ العامة للسلوك، وانتهاك القواعد الأساسية للسلوك اللائق، واستخدام الأحداث الرياضية لمظاهر ذات طبيعة غير رياضية وتشويه سمعة كرة القدم".

بعد الفوز على منتخب النمسا، نشر ميريح ديميرال على منصة "إكس" (تويتر سابقاً) صورة لنفسه وهو يقوم بالإشارة ذاتها، وعلّق قائلاً: "سعيد هو من يطلق على نفسه اسم الأتراك".

وقال للصحفيين عقب المباراة: "كان لدي احتفال محدد في ذهني هذا ما فعلته، الأمر يتعلق بالهوية التركية لأنني فخور جدًا بكوني تركياً، لقد شعرتُ بذلك على أكمل وجه بعد الهدف الثاني، لذا انتهى بي الأمر بفعل هذه الإشارة، أنا سعيد جداً لأنني فعلت ذلك".

تركياكأس أمم أوروبانشر الجمعة، 05 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • بعد تسببها بمعاقبة نجم المنتخب.. مشجعو تركيا يكررون تحية الذئب
  • اليويفا تعاقب لاعب منتخب تركيا ديميرال بسبب إشارة الذئاب الرمادية!
  • تركيا تدين قرار إيقاف ديميرال بسبب إشارة الذئب الرمادي وتصفه بـغير العادل والمتحيّز
  • يويفا” يعلن قاعدة اقتصار الحديث في المباريات بين الحكام وقادة الفرق
  • “يويفا” يوقف ديميرال ويؤجل عقوبة بلينجهام
  • يورو 2024.. تحرك عاجل من تركيا بعد إيقاف ديميرال
  • يورو 2024.. «يويفا» يعلن عقوبة بيلينجهام بعد احتفاله المثير
  • نائب إردوغان يعلق على معاقبة النجم التركي الذي احتفل بـ تحية الذئب
  • بعد تحية الذئاب الرمادية.. الاتحاد الأوروبي يوقف لاعب تركيا مباراتين في يورو 2024
  • رونالدو يواجه عقوبة بسبب الإعلانات الخفية في يورو 2024