شهدت أسعار الذهب ارتفاعا عالميا خلال تداولات اليوم الجمعة، في طريقها لتسجيل ارتفاع للأسبوع الثاني على التوالي، وتستعد الأسواق لتقبل تقرير الوظائف الحكومي الأمريكي الذي يساهم بشكل أساسي في تحديد مستقبل أسعار الفائدة الأمريكية، وبالتالي من المتوقع له أن يؤثر بشكل كبير على أداء الذهب اليوم.

الذهب يسجل أعلي مستوى له في أسبوعين عند 2368 دولار

هذا وقد سجل سعر الأونصة من الذهب اليوم ارتفاع بنسبة 0.

4% ليسجل أعلى مستوى في أسبوعين عند 2368 دولارا للأونصة ليتداول وقت كتابة التقرير عند 2365 دولارا للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 2357 دولارا للأونصة، وفق التحليل الفني لجولد بيليون.

وأشار التقرير إلى أن الذهب في طريقه لتسجيل ارتفاع للأسبوع الثاني على التوالي بعد أن وجد الدعم في تداولاته هذا الأسبوع من تراجع مستويات الدولار الأمريكي الذي سجل 7 جلسات متتالية من الخسائر وفقاً لمؤشر الدولار ليسجل أدنى مستوى في 3 أسابيع في طريقه إلى تسجيل أول انخفاض أسبوعي بعد 4 أسابيع متتالية من المكاسب.

اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي

وأظهرت البيانات الاقتصادية التي صدرت هذا الأسبوع عن الاقتصاد الأمريكي تسببت في تزايد توقعات الأسواق في خفض أسعار الفائدة من قبل البنك الفيدرالي في وقت قريب، حيث تراجعت أعداد وظائف القطاع الخاص الأمريكي بالإضافة إلى ارتفاع أعداد طلبات اعانات البطالة الأمريكية.

وأشار اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي الذي صدر يوم الأربعاء الماضي، إلى أن أعضاء البنك اعترفوا بتباطؤ أداء الاقتصاد وتراجع في قطاع العمالة، هو الأمر الذي سيدفع التضخم إلى التراجع إلى مستهدف البنك عند 2% ولكن سيستغرق الأمر بعض الوقت، وهو السبب وراء عدم رغبة أعضاء البنك في خفض أسعار الفائدة في وقت مبكر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المشغولات الذهبية سعر الذھب الیوم اسعار الذھب الیوم سعر جرام الذھب اسعار الذھب في المحلات اسعار الذھب

إقرأ أيضاً:

مدير «آي صاغة» يكشف أسباب ارتفاع أسعار الذهب أكثر من 2.7% عالميا

شهدت أسعار الذهب في الأسواق العالمية ارتفاعا بعد أن اختتمت الأوقية في تعاملات الأسبوع أمس الجمعة، وذلك بنسبة 2.7% أي بقيمة 63 دولارًا، ويأتي ذلك بسبب بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية خاصة مع تزايد التوقعات بخفض البنك المركزي الفيدرالي الأمريكي لسعر الفائدة قريبا.

سعر الذهب يتعرض لحالة كبيرة من التذبذب

وقال المهندس سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن سعر الذهب يتعرض حاليا لحالة من التذبذب الكبير بسبب وجود ما يسمى «العرض والطلب المجهول»، والذي بات المحرك الحالي للأسعار داخل أسواق الذهب.

وأضاف «إمبابي» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه وفقًا لمكتب إحصاءات العمل، فأن عدد الوظائف غير الزراعية بالولايات المتحدة ارتفع بمقدار 206 آلاف وظيفة خلال الشهر الماضي، بينما تجاوز الرقم الشهري لتقديرات الإجماع بالسوق 191 ألف وظيفة، وهو ما أثر بدوره على سوق الذهب وزاد من الشراء لأجل الاستثمار.

ارتفاع معدلات البطالة عالميا خلال الشهر الماضي 

وأوضح أن ارتفاع معدلات البطالة خلال الشهر الماضي عالميا لـ4.1% أثر على ارتفاع سعر أونصة الذهب بخلاف استمرار القوة الشرائية للبنوك المركزية للذهب خلال 2024، بالرغم من انخفاض إجمالي المشتريات والمبيعات مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأكد أن مجلس الذهب العالمي توقع أن يظل طلب البنوك المركزية العالمية أعلى من الاتجاه المتوسط خلال هذا العام، بينما سيصل إجمالي المشتريات المبلغ عنها أقل من العام الماضي، وذلك لأنه من المتوقع تباطؤ إجمالي المبيعات كذلك.

مقالات مشابهة

  • جولد بيليون: انخفاض أسعار الذهب في مصر بسبب الدولار والأوقية
  • تراجع أسعار الذهب عالميا والأونصة تسجل 2386 دولارا
  • مدير «آي صاغة» يكشف أسباب ارتفاع أسعار الذهب أكثر من 2.7% عالميا
  • «جولد بيليون»: تذبذب سعر الذهب عيار 21 ويسجل 3225 جنيها للجرام
  • مكاسب الذهب عالميا ترتفع لأعلى مستوى منذ 6 أسابيع.. والأسواق تنتظر قرارا أمريكيا
  • الذهب يسجل مكاسب للأسبوع الثاني تواليا.. والأسعار قريبة من 2400 دولار
  • عاجل- أسعار الذهب اليوم الجمعة.. ارتفاع طفيف في أسعار الذهب اليوم مع استقراره عالميًا
  • جولد بيليون: للمرة الثانية ارتفاع أسعار الذهب عالميًا
  • ارتفاع جديد بأسعار الذهب في مصر وعيار 24 يسجل 3640 جنيها
  • أسعار الذهب ترتفع 0.4% وتواصل الصعود للأسبوع الثاني علي التوالي