فلسطين – طالبت دول شمال أوروبا إسرائيل بفك القيود عن عائدات الضرائب الفلسطينية وضمان الخدمات المصرفية للبنوك الفلسطينية، بعد مطالبات بذلك أعلنت عنها مجموعة الدول السبع مؤخرا.

وفي وقت سابق، جاء في بيان صدر في ختام اجتماع وزراء مالية مجموعة السبع، أن رؤساء وزراء مالية مجموعة السبع، دعوا إسرائيل إلى اتخاذ إجراءات لضمان عمل الخدمات المصرفية بين البنوك الإسرائيلية والفلسطينية.

وقالت وزارة الخارجية النرويجية في بيان صحفي: “مثل مجموعة السبع في بيانها الأخير… تدعو دول شمال أوروبا، سلطات إسرائيل إلى الإفراج بشكل عاجل عائدات الضرائب الفلسطينية المحتجزة، وكذلك ضمان استمرار خدمات المراسلة المصرفية بين البنوك الإسرائيلية والفلسطينية”.

وشدد البيان النرويجي على أن احتجاز إسرائيل لعائدات الضرائب الفلسطينية، يؤدي إلى تفاقم “الوضع المالي المتردي أصلا” في فلسطين. وأكد البيان دعم دول الشمال الأوروبي لعملية الإصلاح الضرورية لفلسطين. وتم التأكيد على أن  تعزيز المؤسسات الفلسطينية الشرعية، يعتبر  أمرا ضروريا لقيام حل الدولتين عن طريق التفاوض، وهو “الحل الوحيد القابل للتطبيق” للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

في مايو الماضي، قال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، إن إسرائيل لن تحول عائدات الضرائب إلى الحكومة الفلسطينية، وذلك كرد فعل على قرار ثلاث دول أوروبية الاعتراف بفلسطين كدولة.

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مصر تطالب إسرائيل بالتوقف عن استهداف المدنيين العزل بقطاع غزة

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل، اليوم الأحد، بأن مصر تطالب إسرائيل بالتوقف عن استهداف المدنيين العزل بقطاع غزة وتوفير الحماية والمناطق الآمنة لهم.

وأضافت القاهرة الإخبارية: «مصر تستنكر استمرار الانتهاكات الإسرائيلية لأحكام القانون الدولي وتطالب إسرائيل بالامتثال لالتزاماتها كقوة قائمة بالاحتلال».

وتابعت القاهرة الإخبارية: «مصر تدين قصف إسرائيل مدرسة تابعة لوكالة أونروا تؤوي آلاف النازحين المدنيين في النصيرات وسط قطاع غزة».

اقرأ أيضاًوزير الخارجية البريطاني الجديد يطالب بوقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات

شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة من قطاع غزة

6 شهداء ومصابون في قصف لطائرات الاحتلال مواقع متفرقة بقطاع غزة

مقالات مشابهة

  • وزير المالية الباكستاني يحذر من تداعيات الإخفاق في زيادة عائدات الضرائب
  • مميزات استثنائية ضمن حساب "الخدمات المصرفية المتميزة" من البنك الوطني العماني
  • احتجاجات في إسرائيل تطالب بانتخابات فورية
  • مصر تطالب إسرائيل بالتوقف عن استهداف المدنيين العزل بقطاع غزة
  • بنك بوبيان يوفر لعملاء حساب الأعمال استرجاع نقدي غير محدود يصل إلى 1.5% على بطاقة فيزا الائتمانية للأعمال
  • «القاهرة الإخبارية»: مظاهرات في إسرائيل تطالب بإقالة نتنياهو
  • ضمن سباق بنوك الإمارات لتسريع رحلة التحول الرقمي.. 200 خدمة مصرفية دون زيارة البنك
  • ‏حزب الله اللبناني يعلن إطلاق مجموعة من المسيرات على شمال إسرائيل
  • الأردن يحذر من عدم حل القضية الفلسطينية: تداعيات الأزمة ستصل إلى أوروبا