صحيفة الاتحاد:
2024-07-08@11:19:40 GMT

سكالوني: «الثقة عمياء» في ميسي

تاريخ النشر: 5th, July 2024 GMT

 
واشنطن (د ب أ)

أخبار ذات صلة الإكوادور تقيل سانشيز ميسي غاضب!


أثنى ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، على أداء إيميليانو مارتينيز، حارس مرمى الفريق، لاسيما بعد دوره البارز في تأهل منتخب (راقصي التانجو) للدور قبل النهائي في بطولة كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا).
كما أكد المدرب الأرجنتيني أن ليونيل ميسي، قائد الفريق، ظهر بشكل جيد للغاية، رغم عدم تمكنه من التسجيل وإهداره ركلة ترجيح في اللقاء.


وعاد ميسي لمنتخب الأرجنتين بعد تعافيه من إصابة عضلية في ساقه اليمنى، حرمته من التواجد مع الفريق أمام بيرو في الجولة الأخيرة بمرحلة المجموعات.
وصعد منتخب الأرجنتين للمربع الذهبي في كوبا أميركا عقب فوزه 4 - 2 بركلات الترجيح على نظيره الإكوادوري بدور الثمانية للمسابقة.
وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، ليحتكم المنتخبان لركلات الترجيح، التي ابتسمت في النهاية لمصلحة الأرجنتين، بفضل تألق مارتينيز، الذي تصدى لركلتي ترجيح من المنتخب الإكوادوري، معوضاً ركلة الترجيح التي أهدرها ميسي، الذي سدد الكرة في العارضة. وقال سكالوني في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، التي أقيمت بمدينة هيوستن الأميركية «لقد واجهنا فريقا صعبا للغاية، وتحلى بالكثير من اللياقة البدنية».
أضاف سكالوني «كان بإمكاننا تسجيل المزيد من الأهداف في الشوط الأول، أما الشوط الثاني فكانت الأمور صعبة للغاية بالنسبة لنا».
أشار مدرب الأرجنتين «المنافس دائماً يوجد الصعوبات، نحن لا نفصل مطلقا بين الأداءين الفردي والجماعي، الشيء المهم دائما هو أن الفريق يعمل بشكل جيد».
وتابع سكالوني تصريحاته، التي نقلها الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم «إنني سعيد من أجل ليساندرو مارتينيز (محرز هدف الأرجنتين)، لقد لعب مباراة جيدة».
وأوضح «في بعض الأحيان فرض منتخب الإكوادور سيطرته على اللقاء، لكننا نتفاعل دائماً، ونستطيع التعامل مع الأمر، بغض النظر عن اللعب بشكل جيد أو سيئ».
وشدد سكالوني، الذي توج بكأس العالم مع الأرجنتين في قطر عام 2022 «في ركلات الترجيح، شعر الجميع بثقة عمياء في حارس مرمى الفريق، هذا أمر ضروري».
وفيما يتعلق بأداء ميسي في المباراة، كشف سكالوني «أعتقد أنه لعب مباراة جيدة، لقد فرضوا رقابة صارمة عليه، كان لديه دائما لاعبان أو ثلاثة لاعبين في المقدمة لمراقبته». وأشار «قال البعض إن القرعة السهلة كانت من نصيبنا، لكني لست متأكدا من ذلك، كان لا بد من خوض المباريات، وقد أظهرت الإكوادور أنها على مستوى عالٍ من الكفاءة». واعترف سكالوني «عندما لا تستطيع اللعب بشكل جيد، يجب أن يكون لديك موقف، بالطبع لدينا أشياء يجب تحسينها، رغم أننا لم نلعب بالشكل الذي أردناه، فإننا نتمتع دائما براحة البال والثقة في أن شيئاً ما سيحدث».
واختتم مدرب الأرجنتين تصريحاته قائلا "هذه المرة، لم أستمتع بالأمر على الإطلاق، نحن سعداء بالفوز بالطبع، لكن هذه المرة لم أستمتع بوقتي، يجب أن أرى المباراة جيداً، هناك دائما أشياء يجب تطويرها، سأقوم بتحليل ما جرى بشكل أفضل».

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أميركا كوبا أميركا الأرجنتين الإكوادور ليونيل ميسي ليونيل سكالوني

إقرأ أيضاً:

ميسي يعلق على إهداره ركلة الترجيح أمام الإكوادور

علق نجم المنتخب الأرجنتيني يونيل ميسي، على إهداره ركلة الترجيح خلال الفوز على الإكوادور، في ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم، فجر اليوم الجمعة، على ملعب "إن آر جاي".

وأضاع ميسي أول ركلة للتانغو، لكن الحارس إيميليانو مارتينيز تألق وتصدى لأول ضربتين للإكوادور، ليقود الأرجنتين للفوز (4-2) بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (1-1).

وقال ليونيل ميسي، في تصريحات صحفية عقب المباراة: "شعرت بالغضب، لأنني كنت مقتنعا بتسديدها هكذا.. كنت أسدد بشكل مقوس، لكنها أفلتت مني".

وأضاف النجم الأرجنتيني :"كنت صاحب فكرة التسديد على طريقة (بانينكا)، لكني استشرت الحارسين إيميليانو مارتينيز وجيرونيمو رولي".

وعن تألق إيميليانو مارتينيز، قال : "كنت أعلم أنه حاضر دائما، فهو يحب هذه اللحظات، ويصبح أكبر في مثل هذه المواقف.. وهو فعلا ضخم عندما يكون في المرمى".

وتابع: "في ركلات الترجيح يكون الأمر معقدا.. قبل المباراة كنت أمزح، وأقول إنه إذا وصلت المواجهة إلى ركلات الترجيح، يجب أن نبقى هادئين، لأنه (مارتينيز) يحب هذه اللحظات.. ليس من الجيد الوصول إلى هذه المرحلة، لكننا نعلم أن لدينا قليلا من الأفضلية".

وطمأن ميسي جماهير الأرجنتين بشأن حالته البدنية، مشيرا إلى أنه سيحظى بعدة أيام، حتى الثلاثاء المقبل، لمواصلة التعافي.

وبعد فوزه على الإكوادور،  سيواجه المنتخب الأرجنتيني في نصف النهائي، الفائز من مباراة فنزويلا وكندا، المقررة فجر غد السبت.

مقالات مشابهة

  • ميسي ورونالدو ضمنها.. 3 مشاهد تجمع بين «اليورو» و«كوبا أميركا»!
  • مدرب البرازيل: لم نقدم ما نطمح له وافتقدنا لمهاجم
  • رفاق ميسي وسواريز يتلقون هزيمة فضائحية بالدوري الأمريكي
  • ميسي يعلق على إهداره ركلة الترجيح أمام الإكوادور
  • الأرجنتين إلى نصف نهائي كوبا أمريكا 2024
  • مارتينيز ينقذ ميسي ويقود الأرجنتين لقبل نهائي كوبا أمريكا
  • رودريجو: نفتخر بما حققنه في اللقاء
  • ظهور وشم ميسي على جسد أوتاميندي لحظة احتفاله بركلة الحسم
  • في سيناريو مشابه لرونالدو.. مارتينيز ينقذ ميسي ويقود الأرجنتين لنصف نهائي كوبا أمريكا
  • بعد إهدار ركلة ترجيح ضد الإكوادور.. ميسي يبرر