مع نهاية الامتحانات وبدء الإجازة الصيفية، يسعى الكثير من شباب الجامعات إلى التطوع في المؤسسات الخيرية، للمشاركة في الأعمال الخيرية المقدمة للفئات الأكثر احتياجا من قبل تلك المؤسسات، وتعد حياة كريمة أبرز المؤسسات التي تحرص على إحداث تغيير في حياة الأسر في كل أنحاء الجمهورية، عن طريق توصيل المياه للقرى، إعادة بناء المنازل المتهالكة وغير صالحة للسكن، وغيرها من الخدمات الأخرى.

وتعد حياة كريمة من أبرز المؤسسات التي يحرص الراغبون في التطوع في الجمعيات الخيرية على الانضمام إليها، ونوضح من خلال هذا التقرير خطوات تقديم طلب الانضمام للتطوع في مؤسسة حياة كريمة، وفق الموقع الرسمي الخاص بها، كالتالي:

خطوات التطوع في مؤسسة حياة كريمة

- يقوم الراغب في التطوع بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بمؤسسة حياة كريمة، من الرابط أو بالبحث عنه عبر محرك البحث «جوجل».

- ثم يختار الأيقونة الخاصة بالتطوع بالضغط على «انضم إلينا» والموجودة أعلى الصفحة الرئيسية.

- وبعدها إدخال كل البيانات المطلوبة، وتتمثل في «الاسم، البريد الإلكتروني، رقم التليفون، تاريخ الميلاد، العنوان، المحافظة، المركز أو الحي، الحالة الاجتماعية».

- وبعدها اختيار الأيام التي يستطيع التطوع بها للمؤسسة حسب ما يرغب وفق جدول الأسبوع الخاص به.

- ثم يقوم بتحديد ما إذا كان لديه إمكانية في التنقل والسفر للمحافظات الأخرى أم لا، وهل هو متطوع في جهة خيرية أخرى أم لا.

- وفي النهاية يقوم بالضغط على «إرسال» حتى يتم تسجيل الطلب الخاص به.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة التطوع في حياة كريمة التطوع المتطوعين حیاة کریمة التطوع فی

إقرأ أيضاً:

6 سنوات «حياة كريمة».. 45 ألف متطوع في خدمة أكثر من 4 ملايين مواطن

تقدم مؤسسة حياة كريمة خدماتها في القرى الأكثر احتياجا من خلال 27 مقرا بمختلف المحافظات، من خلال 45 ألف متطوع، إضافة إلى عشرات المنافذ في الجامعات والنوادي، لتستكمل مسيرة التمنية التي بدأت منذ عام 2019 ومستمرة حتى اليوم.

حياة كريمة تخدم أكثر من 4 ملايين مواطن 

وقدمت حياة كريمة خلال 6 سنوات خدمات لأكثر من 4 ملايين مواطن، منها وفق ما ذكرت الصفحة الرسمية للمؤسسة على «فيسبوك»، تطوير المنازل في القرى الفقيرة، إذ طورت البيوت في محافظة الفيوم للأسر الأكثر احتياجًا، وفي أسوان قامت بتركيب مظلات تحمي الأهالي من شدة الحر وخلال انتظار المعديات.

كما أطلقت حملة «استهلاك أقل، تأثير كبير» لتوفير الطاقة ودعم البيئة، التي تستهدف رفع الوعي بأهمية ترشيد الطاقة من خلال حملات إعلامية وتوعوية عن توفير الكهرباء والمياه والحفاظ على البيئة والتشجير، وبرامج تعليمية ومعسكرات صيفية للشباب، ومبادرات مجتمعية لتشجير المدن وتحسين البيئة الخضراء، إضافة إلى حملة «تقدر في 10 أيام» التي قدمت من خلالها مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة.

قوافل حياة كريمة

كما نظمت عددا كبيرا من القوافل منها طبية بالتعاون مع مديرية الصحة وجامعة جنوب الوادي، تضمنت الكشف والعلاج لـ500 مواطن بالمجان في عدة تخصصات، وقافلة مصر الخير للغارمين، ندوات وأنشطة للأطفال والسيدات من صندوق مكافحة الإدمان، برامج محو الأمية من الهيئة العامة لتعليم الكبار، عروض المسرح والتنورة للأطفال والسيدات من وزارة الثقافة بمشاركة المتطوعي، نشاطات الكشافة والتخييم من وزارة الشباب والرياضة، ورش رسم للأطفال مع متطوعي صندوق مكافحة الإدمان، قافلة بيطرية بالتعاون مع جامعة جنوب الوادي لتقديم الفحص والعلاج المجاني.

مقالات مشابهة

  • نوال تشجع ابنتها على التطوع في «حياة كريمة»: غيروا حياتنا للأحسن
  • رابط التطوع في مبادرة حياة كريمة.. «شارك وخليك إيجابي»
  • وزير الشباب والرياضة: حريصون على تكثيف الأنشطة والفعاليات لشباب الجامعات
  • صبحي: حريصون على تكثيف الأنشطة والفعاليات لشباب الجامعات
  • «حياة كريمة» تطلق مبادرة «أنت الحياة» في القنطرة بالإسماعيلية (صور)
  • كل ما تريد معرفته عن مؤسسة حياة كريمة.. مظلة رسمية لعمل الشباب المتطوع
  • 6 سنوات «حياة كريمة».. 45 ألف متطوع في خدمة أكثر من 4 ملايين مواطن
  • أحمد عبد العال يكتب: «حياة كريمة».. نموذج رائد لتحقيق التنمية
  • حياة كريمة تعيد تأهيل منازل الأسر الأولى بالرعاية في الفيوم