بغداد اليوم -  

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فتح استمارة التقديم الإلكتروني إلى قناة قبول الموظفين المتميزين للقناتين (العامة وذوي الشهداء) للسنة الدراسية 2025/2024.


ويشمل التقديم الموظفين المتميزين الحاصلين على شهادة الدراسة الإعدادية للفروع (علمي - أحيائي - تطبيقي - أدبي - مهني) للقبول في المعاهد التقنية والحاصلين على شهادة الدبلوم الفني للقبول في الكليات على وفق التخصصات المناظرة.


وتوضح دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة أن إدخال بيانات المرشحين يكون من خلال الدوائر التي ينتسبون اليها عبر بوابة دائرة الدراسات (www.dirasat-gate.org) وأن التقديم يستنر إلى غاية نهاية الدوام الرسمي من يوم الأحد الموافق 2024/8/4.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

جامعة جازان تعلن الجدول الزمني للقبول للعام الجامعي المقبل

أعلنت جامعة جازان ممثلة في عمادة القبول والتسجيل؛ مواعيد فتح البوابة الإلكترونية لاستقبال طلبات الالتحاق بالجامعة للعام الجامعي المقبل 2024/ 2025، لدرجتَي البكالوريوس والدبلوم.

وأوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور أحمد بن يحيى فقيهي؛ أن البوابة الإلكترونية ستفتح يوم الأحد 14 يوليو الحالي وتغلق يوم الجمعة 19 يوليو، وسيتم إعلان نتائج الترشيح المبدئي يوم الخميس 25 يوليو، مبينًا أن آخر موعد لتأكيد الموافقة على خيارات الترشيح المبدئي هو يوم السبت 27 يوليو، فيما سيتم إعلان نتائج الفرز الثاني على المقاعد الشاغرة الناتجة عن انسحاب بعض المتقدمين أو عدم تأكيدهم لخيارات الترشيح يوم الثلاثاء 30 يوليو، وآخر موعد لتأكيد الموافقة على خيارات الترشيح للفرز الثاني هو الأربعاء 31 يوليو، وسيكون الإعلان عن نتائج القبول وإصدار الأرقام الجامعية يوم السبت 3 أغسطس المقبل.

وأشار الدكتور فقيهي إلى أنه سيتم احتساب النسبة المؤهلة الخاصة بالقبول على التخصصات الصحية والعلمية والهندسية وفق النسب: "30 % المعدل التراكمي للثانوية العامة، و 30 % اختبار القدرات العامة، و 40 % الاختبار التحصيلي"، واحتساب النسبة الموزونة الخاصة بالقبول على التخصصات النظرية وفق المعادلة "50 % المعدل التراكمي للثانوية العامة، و 50 % اختبار القدرات"، كما سيتم تحديث نتائج اختبارات القدرات والتحصيلي للمتقدمين بشكل آلي عن طريق موقع الجامعة لمَن له طلب قبول في الجامعة دون الحاجة إلى مراجعة عمادة القبول والتسجيل حتى تاريخ إغلاق بوابة القبول الإلكترونية، ولن ينظر في أي درجة بعد إغلاق بوابة التقديم.

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تعلن رابط التقديم لمدرسة المتفوقين بعين شمس
  • «التعليم» تفتح باب التقدم للالتحاق بمدارس المتفوقين.. اعرف شروط القبول
  • «التعليم» تعلن رابط التقديم لمدارس المتفوقين STEM.. من الفئات المسموح لها بالالتحاق؟
  • قبول دفعة جديدة للبرنامج الدولي لإعداد معلمي الناطقين بغير العربية
  • جامعة جازان تعلن الجدول الزمني للقبول للعام الجامعي المقبل
  • جامعة جازان تعلن الجدول الزمني للقبول للعام الجامعي المقبل 2025/2024
  • ‎جامعة جازان تعلن الجدول الزمني للقبول للعام المقبل
  • «لو مش عايز تدخل ثانوي».. رابط وشروط التقديم في مدرسة البريد المصري
  • إعلان مديرية الصحة بمطروح عن القبول بمدارس التمريض للعام الدراسي 2024/2025