نتيجة لانخفاض أسعار الحبوب، الذي أبطل تأثير الزيادات في مؤشرات الزيوت النباتية والسكر ومنتجات الألبان، استقر مؤشر الأمم المتحدة لأسعار الغذاء العالمية في شهر يونيو 2024.
وبلغ متوسط مؤشر الأسعار لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة، الذي يتتبع السلع الغذائية الأكثر تداولاً عالميًا 120.6 نقطة في يونيو، دون تغيير عن شهر مايو 2024.


وكان مؤشر المنظمة قبل يونيو قد ارتفع في ثلاثة أشهر متتالية بعد أن سجل في فبراير أدنى مستوى في ثلاث سنوات مع تراجع أسعار المواد الغذائية من ذروة غير مسبوقة سجلتها في مارس 2022.
ورفعت المنظمة توقعاتها للإنتاج العالمي من الحبوب في 2024 بنحو 7.9 مليون طن “أي بزيادة 0.3 في المئة”، لتصل إلى 2.854 مليار طن، بزيادة طفيفة عن مستويات 2023، ليسجل أعلى مستوى للتوقعات على الإطلاق.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

الجزائر وإيطاليا توقعان اتفاقا بقيمة 420 مليون يورو لإنتاج الحبوب

وقعت الجزائر وإيطاليا اتفاقا بقيمة 420 مليون يورو لإنتاج الحبوب والصناعات الغذائية في ولاية تيميمون جنوبي الجزائر.

وذكر التلفزيون الجزائري أن “وزارة الفلاحة والتنمية الريفية وقعت اتفاقية مع مجموعة “بي. إف” الإيطالية لإنتاج الحبوب والبقول الجافة والعجائن الغذائية في الجنوب الجزائري”.

وأضاف أن التوقيع على الاتفاقية جرى بإشراف وزير الفلاحة والتنمية الريفية يوسف شرفة، ووزير المالية لعزيز فايد، ووزير الزراعة الإيطالي فرانسيسكو لولوبريجيدا.

وفي 15 يونيو الماضي، أعلنت الرئاسة الجزائرية أن مشاركة رئيس الجمهورية «عبد المجيد تبون» في قمة السبع ، التي انعقدت بمدينة باري الإيطالية، توجت باتفاق استراتيجي تُجسده شراكة جزائرية إيطالية لإنجاز مشروع ضخم، بولاية تيميمون باسم مؤسسة “ماتيي أفريقيا” الذي سيمتد من عام 2024 إلى 2028 لإنتاج الحبوب والبقوليات، وكذا الصناعات الغذائية”.

مقالات مشابهة

  • انهيار الدولار أمام الذهب.. ماذا حدث في الأسواق العالمية خلال الأسبوع؟
  • «فاو»: استقرار في أسعار السلع العالمية خلال يونيو الماضي
  • «سلامة الغذاء» تكثف حملاتها الرقابية وتصدر 4050 رسالة تصدير خلال أسبوع
  • 420 مليون يورو.. الجزائر وإيطاليا توقعان اتفاقًا لإنتاج الحبوب
  • صناديق التحوط تزيد رهاناتها على صعود النفط بعد ارتفاعه 14 % منذ أوائل يونيو
  • الجزائر وإيطاليا توقعان اتفاقا بقيمة 420 مليون يورو لإنتاج الحبوب
  • الفاو: ارتفاع أسعار الزيوت النباتية والسكر ومنتجات الألبان في يونيو الماضي
  • استقرار أسعار الغذاء العالمية الشهر الماضي
  • استقرار أسعار الغذاء العالمية في يونيو