إمام مسجد أبو حنيفة النعمان: حملة السوداني هدفها إعمار الأعظمية وليس تشييعها.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي محمد شياع السوداني مدينة الاعظمية حملة اعمار

إقرأ أيضاً:

رئيس جمعية رجال الأعمال: عشرات الصناعات تحتاج "إدارجي" وليس مهندسين

في مشهد مليء بالتحديات الاقتصادية والإدارية، يكشف علي عيسى، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، عن أسرار النجاح والتحديات التي تواجه قطاعات مختلفة في مصر. من خلال لقاء حصري مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" على قناة صدى البلد، يسرد عيسى قصة نجاح الفريق كامل الوزير في وزارة النقل، ويعبر عن القضايا الملحة التي تواجه الصناعة المصرية، مطالبًا بإصلاحات جذرية لتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة.

ترتيب هدافي يورو 2024 قبل مباريات نصف النهائي رئيس قضايا الدولة يزور النيابة الإدارية


 

نجاح الفريق كامل الوزير في وزارة النقل

أشاد علي عيسى بنجاح الفريق كامل الوزير في إدارة وزارة النقل، مؤكدًا أن قدراته الإدارية واتصالاته الجيدة وثقته المطلقة مع القيادة السياسية كانت عوامل حاسمة في هذا النجاح. وأضاف أن الحزم والانضباط الذي يتميز به الوزير كان له دور كبير في تحقيق إنجازات ملموسة في قطاع النقل.

تحديات وزارة الصناعة

أوضح عيسى أن وزارة الصناعة في مصر تعاني من تجاذبات بين عدة وزارات، مثل التنمية المحلية والمالية والحماية المدنية، مما يعيق أداءها ويؤثر سلبًا على الإنتاج الصناعي. هذه البيروقراطية تجعل المصانع تعمل دون كامل طاقتها، وهو ما يعطل عجلة الإنتاج.

دور وزارة المالية والبيروقراطية

تحدث عيسى عن دور وزارة المالية في التأثير على الإنتاج الصناعي من خلال إدارة الجمارك التي تتحكم في دخول المواد الخام. أشار إلى أن هذه الإجراءات تعرقل الإنتاج ولا تعوض المصانع عن خسائرها بتقليل الضرائب. هذه البيروقراطية تعيق تحقيق أقصى قدر من الإنتاجية وتضر بالاقتصاد الوطني.

أهمية الإنتاج الصناعي

أكد عيسى على أن الإنتاج الصناعي هو عصب الاقتصاد المصري، مطالبًا بضرورة الاهتمام به وتقديم الدعم اللازم لتعزيز هذا القطاع الحيوي. من بين المقترحات التي قدمها كان إلغاء ضريبة التصرفات العقارية، مشددًا على أن ذلك سيسهم في تعزيز الاستثمار وتحفيز الإنتاج.

من خلال تصريحات علي عيسى، يتضح أن هناك حاجة ملحة لإجراء إصلاحات إدارية وتشريعية لدعم قطاع الصناعة في مصر. النجاح الذي حققه الفريق كامل الوزير في وزارة النقل يمكن أن يكون نموذجًا يُحتذى به في قطاعات أخرى. إن توفير بيئة إدارية فعالة ودعم حقيقي للصناعة يمكن أن يكون المفتاح لتحقيق نمو اقتصادي مستدام وتحسين مستوى المعيشة في مصر.

مقالات مشابهة

  • إيهاب الكومي : سددنا ٢٠٠ مليون جنيه لمشروع الهدف .. وليس لنا دخل في سفريات علام
  • رئيس جمعية رجال الأعمال: عشرات الصناعات تحتاج "إدارجي" وليس مهندسين
  • «مستثمرو السياحة»: العلمين يمكنها استقبال الزوار على مدار العام وليس صيفا فقط
  • أسوشيتدبرس: بايدن يرى أن الناخبين يحسمون سباق الرئاسة وليس الديمقراطيين
  • «صندوق التنمية» يوقع عقودا مع شركة مصرية في «درنة»
  • تعليق ناري من أزهري بشأن زواج القاصرات
  • “بالقاسم حفتر” يوقع عقود مشاريع مع شركة “نيوم المصرية”
  • أزهري عن زواج القاصرات: الموروث الثقافي يتعامل مع البنت على أنها عبء
  • البابا تواضروس يرسم 24 كاهنا جديدا للخدمة في مصر والمهجر