قال محمد الساعاتى مستشار نقابة محفظى وقراء القرآن الكريم العامة بمصر، إن مجلس إدارة النقابة برئاسة الشيخ محمد صالح حشاد -شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب القراء- يستنكر ما حدث واقعة النقطة فى أحد عزاءات محافظة الدقهلية . 

 

وذلك بعد انتشار فيديو على وسائل التواصل الإجتماعى، وظهر فيه أحد الأشخاص (مشجع) بإخراج أموال موضوعة فى "عقد"، كما لو كان فى فرح ويقوم بإعطائه ك"نقطة" للقارئ فى مشهد مهين ومشين فى حق القرآن وأهله، وقال للقارئ: "هذا مقدم حتى تقرأ عزائى" .


وناشد فضيلة الشيخ محمد حشاد، جمهور القرآن الكريم فى بيان لنقابة القراء قال فيه: تناشد نقابة محفظى وقراء القرآن الكريم بمصر جماهير ومحبى وعشاق القرآن الكريم ضرورة الالتزام والمحافظة على قدسية وجلال ووقار القرآن الكريم الذى هو كلام الله عز وجل.


أضاف البيان: أن قارئ القرآن ليس مطربا ولا فنانا. بل يقرأ القرآن الكريم فى خشوع وسكينة، وعلى الجمهور أن يتدبر ويعى ما يقوله القارئ وأن يتعايش مع الآيات. كما ورد: "من أراد أن يكلمه الله فليقرأ القرآن".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المقارئ النقطة القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق: اتباع سنة النبي أفضل احتفال بمولده

قال حسن سليمان رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق، إنّ اتباع سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم هو أفضل احتفال بالمولد النبوي الشريف، من خلال الالتزام بكل ما أمر بفعله والابتعاد عن كل ما نهى عنه، موضحا أنّ الرسول جاء برسالة من الله لابد أن تكون نبراسًا ودستورًا في حياتنا، كما يجب علينا أن التحلي بأخلاقه.

الاحتفال بالمولد النبوي ليس بدعة

وأضاف «سليمان»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ الغالبية يعتقدون الاحتفال بالمولد النبوي الشريف شيئا محدثا وبدعة، ولكن هذا اعتقاد خاطيء وليس بدعة، مردفا أنّه لا توجد غضاضة على الإطلاق بالاحتفال بذكرى ميلاد الرسول.

مظاهر الاحتفال بالمولد

وواصل أنّ هناك طرقا كثيرة للاحتفال بالمولد النبوي الشريف من خلال شراء حلوى المولد التي يشكك البعض في كونها من الأصنام والأوثان، ولكنها تعتبر أحد ألوان الفرحة على الأسرة وأهل البيت، لافتا إلى أنّ ذلك يسهم في تعليم الأطفال بأنّ هذا اليوم مخصوص باحتفال مولد الرسول صلى الله عليه وسلم.

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر يهدي الرئيس أول نسخة مترجمة من معاني القرآن الكريم إلى اللغة الإنجليزية
  • وزير الأوقاف يهدي الرئيس السيسي نسخة من القرآن الكريم بذكرى المولد النبوي
  • وفاة سمية إبراهيم.. أشهر مذيعات إذاعة القرآن الكريم
  • إذاعة القرآن الكريم تنعي الإذاعية سمية إبراهيم
  • معسكر: تكريم الطلبة حفظة القرآن الكريم في مسابقة القرآن الكريم وتجويده
  • إمام وخطيب المسجد الحرام يكرم الفائزين في الحفل الختامي لمسابقة القرآن الكريم بجنوب إفريقيا
  • «مياه بني سويف» تنظم مسابقة لحفظ القرآن الكريم للعاملين وأبنائهم
  • رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق: اتباع سنة النبي أفضل احتفال بمولده
  • إذاعة القرآن الكريم بالشارقة تعزز شراكاتها مع المؤسسات القرآنية والجامعية
  • تكريم أكثر من ٣٠٠ طالب من المتفوقين وحفظة القرآن الكريم فى المحلة الكبرى