شهد طقس الإسكندرية اليوم الجمعة، استمرار الأجواء الحارة، نتيجة ارتفاع نسبة الرطوبة، رغم تسجيل الحرارة 31 درجة مئوية، ليقرر كثير من المواطنين، الذهاب إلى الشواطئ، مستغلين إجازة نهاية الأسبوع، فيما كانت الأنظار تتجه صوب شواطئ شرق الإسكندرية، كونها الأكثر أمانا، نظرا لحالة البحر اليوم، إذ جرى رفع الرايات الخضراء والصفراء بشواطئ القطاع الشرقي، ورفع الرايات الصفراء والحمراء بشواطئ القطاع الغربى.

تفاصيل طقس الإسكندرية اليوم 

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، فإن طقس الإسكندرية اليوم، يشهد أجواء حارة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة، التي وصلت إلي 59% بالإضافة إلى قوة أشعة الشمس.

ارتفاع متوسط لأمواج بحر الإسكندرية اليوم 

يرتبط طقس الإسكندرية في تلك الآونة، بمدى ارتفاع الأمواج، إذ شهدت اليوم ارتفاعا متوسطا، إذ بلغ ارتفاعها من 1.5 إلى 1.75 متر، بحسب الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، التي طالبت المواطنين بضرورة انتهاز الفرصة، وتغيبر الأجواء، مع الانصياع لتعليمات المنقذين.

وأكدت إدارة المصايف، بأن الإكرامية ممنوعة على الشواطئ، وفي حالة فرض العامل إكرامية على أي مواطن، يجب التواصل مع الإدارة، لأخذ الحق سريعا، كما أن دورات المياه ووحدات تغيير الملابس مجانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طقس الإسكندرية شواطئ الإسكندرية حالة الطقس في الإسكندرية طقس الإسكندرية اليوم طقس الإسکندریة الیوم

إقرأ أيضاً:

مصايف الإسكندرية ترفع الرايات الحمراء على شواطئ القطاع الغربي بسبب ارتفاع الأمواج

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، برئاسة الدكتور محمد عبد الرازق، عن رفع الرايات الحمراء على شواطئ القطاع الغربي، وذلك بسبب ارتفاع الأمواج والرياح، حفاظًا على سلامة المواطنين.

أوضحت الإدارة في بيانها، أنّه بناءً على تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، شهدت شواطئ القطاع الغربي رياحًا قوية أدّت إلى ارتفاع منسوب مياه البحر وعلو الأمواج، ممّا اضطرّ إلى إخلاء هذه الشواطئ من الروّاد ومنع نزولهم حفاظًا على أرواحهم مؤكده على تواجد أفراد الإنقاذ بشكل مكثّف على أبراج المراقبة، وذلك لمتابعة الوضع ورصد أيّ مخاطر محتملة.

ناشدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف جميع المواطنين بضرورة الانتباه وعدم السباحة على شواطئ القطاع الغربي حتى يتمّ اعتدال الطقس، وذلك حفاظًا على سلامتهم.

مقالات مشابهة

  • «إقبال متوسط».. حالة الأمواج على شواطئ الإسكندرية اليوم
  • مصايف الإسكندرية: رفع الرايات الصفراء علي القطاع الغربي وانتشار رجال الإنقاذ بالشواطئ
  • الإسكندرية: ارتفاع درجات الحرارة واضطراب في البحر المتوسط
  • اضطراب في حركة الملاحة بالإسكندرية ورفع الرايات الصفراء لتحذير المصطفين
  • مصايف الإسكندرية تعلن رفع الرايات الصفراء علي شواطئ القطاع الغربي نظراً لارتفاع الأمواج
  • الأرصاد تتوقع عودة تدريجية لارتفاع الحرارة منتصف الأسبوع.. وتحذر المصيفين من ارتفاع الأمواج
  • «الأرصاد» تحذر المصيفين من ارتفاع الأمواج: «خدوا بالكم من رفع الرايات»
  • عاجل:- تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية: طقس الإسكندرية غدًا واستمرار اضطراب الأمواج
  • مصايف الإسكندرية ترفع الرايات الحمراء على شواطئ القطاع الغربي بسبب ارتفاع الأمواج