سواليف:
2024-07-08@09:57:38 GMT

جريمتا قتل عائليتان خلال يومين في الأردن

تاريخ النشر: 5th, July 2024 GMT

#سواليف

صدم #الشارع_الأردني بجريمتي قتل أسريتين بشعتين خلال 24 ساعة ، الأولى وقعت أحداثها في #محافظة_الكرك والثانية في منطقة #عين_الباشا بمحافظة البلقاء.

في الجريمة الأولى، قتلت سيدة إثر طعنها من قبل ابنها في الكرك يوم الثلاثاء الماضي وفق مديرية الأمن العام التي قالت في بيان إن شخصا في العقد الثاني من العمر طعن والدته بوساطة أداة حادة أثناء وجودهما داخل المنزل في محافظة #الكرك.


وأضافت أن السيدة أسعفت إلى “مستشفى الكرك الحكومي وما لبثت أن فارقت الحياة، وبدئ التحقيق والبحث جارٍ عن القاتل”.

مقالات ذات صلة من قد يكون البديل النهائي لجو بايدن؟ 2024/07/05

وبعدها بيوم تمكنت قوة أمنية من إلقاء القبض على الشخص الذي أقدم على قتل والدته، وستتم إحالته للمدعي العام لمحكمة #الجنايات_الكبرى وفق بيان مديرية الأمن العام.

أما الجريمة الثانية، فقد ورد بلاغ أمس الخميس بوفاة سيدة ثلاثينية داخل منزل ذويها في منطقة #عين_الباشا بمحافظة البلقاء.

وبحسب مديرية الأمن العام فإنه تبين من خلال التحقيقات الأولية وجود علامات شدة وعنف على جسد السيدة نتيجة تعرضها للضرب والتعنيف من قبل شقيقها، وجرى تحويل الجثة للطب الشرعي لتحديد سبب الوفاة، وألقي القبض عليه وبوشرت التحقيقيات معه تمهيدا لإحالته للقضاء.

وأثارت #الجريمتان موجة غضب كبيرة بين الأردنيين، الذين طالبوا بإنزال أشد العقوبات بحق الجانيين.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الشارع الأردني محافظة الكرك عين الباشا الكرك الجنايات الكبرى عين الباشا

إقرأ أيضاً:

مديرية الأمن تعلن عن تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية

مواصلة لمسار تنزيل استراتيجية ترسيخ التداول على مناصب المسؤولية وفتح الباب أمام الكفاءات الشابة لتحمل مسؤولية التسيير الأمني، أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، خلال الأسبوع الجاري من شهر يوليوز 2024، عن قائمة جديدة تتضمن 31 تعيينا في مناصب المسؤولية بمصالح مركزية ولاممركزة للأمن الوطني بمدن تارجيست وسلا والرباط والدار البيضاء وأسفي وبوزنيقة والخميسات ووجدة وجرسيف وتمارة والعروي وبني أنصار.

 وعلى المستوى المركزي، شملت التعيينات الجديدة التي أشر عليها المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي، تعيين رئيس جديد لقسم الأبحاث الإدارية ومعالجة الشكايات التابع للمفتشية العامة، فيما شملت على المستوى اللامركزي تعيين إطار أمني على رأس المنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الخميسات بعد أن كان يشغل نفس المنصب بالنيابة سابقا، وتعين رئيس لمفوضية الشرطة ببوزنيقة، وكذا تعيين رئيس للمصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة سلا ورئيس للمفوضية الجهوية للشرطة بتارجيست بالنيابة ورئيس لفرقة الاستعلامات العامة بمدينة بوعرفة.

كما همت التعيينات وضع خمس أطر أمنية على رأس دوائر للشرطة بمدن وجدة وجرسيف وتمارة والرباط والعروي، وتعيين رئيس لفرقة شرطة الحدود بمفوضية ميناء الجرف الأصفر ورئيس للهيئة الحضرية بمطار العروي، فضلا عن تعيين رئيس لفرقة السير الطرقي بمدينة بني أنصار وإطارين أمنيين على رأس كل من الملحقة الإدارية للمجموعة المتنقلة للمحافظة على النظام بمدينة الرباط وإحدى الوحدات التابعة لمجموعة حماية المنشآت الحساسة بالرباط.

وتكريسا لمبدأ التداول على مراكز المسؤولية الأمنية على صعيد ولاية أمن الدار البيضاء، شملت التعيينات الجديدة إجراء حركية داخلية ضمن مصالح الأمن العمومي بمختلف المناطق الأمنية بمدينة الدار البيضاء، تضمنت تعيين سبع رؤساء لدوائر للشرطة، علاوة على تعيين ثمانية رؤساء لمصالح حوادث السير.

وتندرج هذه التعيينات الجديدة في سياق دينامية عمل متواصلة، تهدف إلى الرفع من كفاءة ومردودية الموارد البشرية الشرطية، عبر إتاحة التداول على مراكز المسؤولية، وإسناد التدبير الميداني لمرافق الشرطة لكفاءات أمنية عالية التكوين والتأهيل، وقادرة على تنزيل مخططات العمل الرامية لتعزيز أمن المواطن وضمان سلامة ممتلكاته.

مقالات مشابهة

  • ضبط تاجر خمور في بنغازي
  • مفاجأة فى حادث قتيلة المنيا.. السيدة على قيد الحياة فى حالة حرجة
  • الأوقاف تحتفل بالعام الهجري الجديد من مسجد السيدة زينب
  • مديرية الأمن تعلن عن تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية
  • هذا ما اكتشفته قوى الأمن داخل سيارة سوريّ!
  • وزير الأوقاف يصل مسجد السيدة زينب ويزور المقام قبل احتفالية العام الهجري الجديد - (صور)
  • مجرمون في قبضة رجال الأمن .. فيديو
  • التفاصيل الكاملة لجريمة الكرك البشعة
  • واقعة مؤلمة.. طفل يقتل والدته في مارب خلال حادثة عبث بالسلاح