يعتبر مشروع شقق نزهة الأندلس أحد أهم المشروعات السكنية التي دفعت بها الدولة في الفترة الأخيرة، وفي هذا الصدد أعلن حساب التمويل الاقتصادي بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح 380 وحدة سكنية بمساحات تتراوح من «130م2: 150م2» بمشروع نزهة الأندلس « مرحلة ثانية » بالتجمع الثالث بمدينة القاهرة الجديدة، للتخصيص بنظام أسبقية الحجز « online » من خلال الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان.

وأوضحت المهندسة نفيسة هاشم، مستشار الوزارة، المشرف علي قطاع الإسكان والمرافق بوزارة الإسكان، أن شروط الطرح وأسلوب الحجز والمواقع والمساحات والأسعار وأسلوب السداد متاحة على موقع الحجز الإلكتروني، وذلك اعتباراً من أمس الأحد الموافق 6/8/2023، وحتى يوم الثلاثاء 2023/8/22 الساعة 11، 59 مساءَ، حيث يتم تسجيل البيانات وملء استمارة الحجز خلال تلك الفترة، على أن يتم الحجز الإلكتروني للوحدات بدءا من الساعة الـ10 صباح يوم الأحد الموافق 27/8/2023 وحتى الساعة 11.59 منتصف ليل يوم الإثنين الموافق 28/8/2023.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص شروط الطرح وأسعار الوحدات في مشروع نزهة الأندلس، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

مشروع نزهة الأندلسشروط حجز وحدات نزهة الأندلس بالقاهرة الجديدة

من ناحية أخرى تتمثل شروط حجز وحدات نزهة الأندلس بالقاهرة الجديدة:

1) أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية وأن يكون له أهلية التصرف أو التعاقد ويجوز التقدم للحجز لشخص بصفته وليا طبيعيا على قاصر أو وصى عليه بقرار وصاية.

2) ألا يكون قد سبق له أو لأحد أفراد أسرته الزوج والزوجة والأولاد القصر الحصول على وحدة أو قطعة أرض ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي.

3) تأتي أحكام القانون رقم «59» لسنة 1979 في شأن إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة اللائحة العقارية للهيئة وتعديلاتها، كأمرا أساسيا في الشروط، وكذلك أحكام قانون التمويل العقاري رقم 148 لسنة 2001 ولائحته التنفيذية وقرارات البنك المركزي الصادرة في هذا الخصوص والقانون 119 لسنة 2008، ولائحته التنفيذية مكملة ومتممة للاشتراطات الواردة بهذه الكراسة فيما لم يرد به نص فيها.

4) الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكنى فقط

5) لا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة

6) في حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللوائح والضوابط والقواعد المعمول بها في هذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو انذار أو استصدار حكم قضائي، واتخاذ الإجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن حيث أنه تم تحديد أسعار بيع الوحدات للاستخدام السكنى فقط.

نزهة الأندلسأسعار وحدات نزهة الأندلس بالقاهرة الجديدة

وتأتي أسعار حجز الوحدات في نزهة الأندلس بالقاهرة الجديدة كالتالي:

- أسعار الوحدات محددة ببيان الوحدات بالجداول المرفقة شاملة نسب التميز لكل وحدة، وديعة الصيانة المقررة بواقع 5% من قيمة الوحدة والموضحة بالشروط العقارية بالكراسة يتم سدادها عند التعاقد.

-يتم تحديد قيمة تقديرية 1% من قيمة الوحدة لأعمال الصيانة والنظافة والحراسة عن العام الأول من تاريخ الاستلام تحت الحساب تسدد مقدمًا عند التعاقد لحين تحقيق عائد للوديعة فيتم استخدامه في العام التالي ويتم عمل التسوية في نهاية العام.

- تم تخصيص مبلغ 100 ألف جنيه، وذلك قيمة تخصيص مساحة تسع لسيارة واحدة بالجراج الكائن أسفل العقار ويتم سداد هذه القيمة دفعة واحدة تسدد عند التعاقد وقبل استلام الوحدة.

-يتم سداد مصاريف التعاقد المقررة وفقًا للقواعد وكذا مصاريف المرافق الخاصة بالوحدة السكنية، وهي:

- عداد غاز.

- عداد كهرباء.

- عداد مياه عند توصيلها للوحدة.

مشروع نزهة الأندلسأسلوب السداد في وحدات نزهة الأندلس

وأما عن أسلوب السداد في وحدات نزهة الأندلس، فتتمثل فيما يلي:

- سداد مبلغ جدية حجز وقدرة 100 ألف جنيه، بالإضافة إلى مبلغ 1000جنيه، مصروفات تسجيل لا ترد، وتصرف على دفعة واحدة وغير مجزأ، عند التقدم للحجز بإحدى وسائل الدفع التالية:

1) سویفت «سویفت کود HDBKEGCAXXX» بنك التعمير والإسكان فرع القطامية.

2) ACH عن طريق كافة البنوك لحساب بنك التعمير والإسكان بفرع القطامية.

3) تحويل داخلي لحساب بنك التعمير والإسكان، بفرع القطامية من أي فرع من فروع بنك التعمير والإسكان في حالة وجود حساب للعميل بالبنك.

من ناحية أخرى يمكن السداد نقدا لدى أحد فروع بنك التعمير والإسكان على أن يتضمن التحويل البيانات التالية:

- اسم المتقدم للحجز رباعي.

-رقم بطاقة الرقم القومي «14 رقم» سارية.

خدمات مشروع نزهة الأندلس

وأما عن الخدمات العامة بمشروع نزهة الأندلس، فتتمثل فيما يلي:

- طرق.

- لاند سكيب.

- أسوار.

- تم تخطيط المشروع على هيئة كمبوند محاط بسور بكامل المسطح مما يضفى خصوصيه على المكان مزود بعدد 2 بوابة دخول وخروج وغرف للأمن.

-المشروع مكتمل المرافق « كهرباء - مياه - صرف - غاز - اتصالات - طرق داخلية وخارجية - ولاند سكيب.. .إلخ».

- تم تصميم شبكة طرق داخلية ومواقف انتظار سطحية للسيارات.

- تم تصميم أعمال اللاندسكيب بمظهر معماري فريد مكون من الإنترلوك والخرسانة المطبوعة.

- تمثل الطرق الداخلية والخارجية واللاندسكيب والمناطق المفتوحة 70% من مساحة المشروع.

- الإضاءة العامة بالشوارع عبارة عن أعمدة ديكورية بالجزر الوسطى وكشافات اضاءة على واجهات العمارات وجلوبات ديكورية على أعمدة الأسوار كلها تعمل بالطاقة الشمسية طبقا لاتجاه الدولة لترشيد استخدام الكهرباء.

اقرأ أيضاًلمنخفضي الدخل.. تنفيذ شقق إسكان اجتماعي في هذه المحافظة

المجتمعات العمرانية: طرح أراضي إسكان اجتماعي جديدة بعد توقف عامين

للأرامل والمطلقات.. ادفع 25 ألف جنيه وامتلك شقة إسكان في 14 مدينة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاندلس مشروع نزهة الأندلس نزهة نزهة الأندلس وحدات نزهة الأندلس مشروع نزهة الأندلس فی هذا

إقرأ أيضاً:

موعد حجز شقق إسكان القاهرة الجديدة وموعد تسليم الطرح الجديد

ابتداءً من يوم الأربعاء الموافق 10 يوليو المقبل، ستبدأ وزارة الإسكان في القاهرة الجديدة عملية حجز وحدات الإسكان التعاوني. تتكون هذه الوحدات السكنية من مجموعة تضم 29 وحدة، وتقدم بحالة نصف تشطيب، وتتراوح مساحات هذه الوحدات بين 109 و152 متر مربع، وفقًا لما كشفته كراسة الشروط والمواصفات المعلنة.

موعد تسليم الطرح الجديد لوحدات الإسكان 2024

 

أدلى المهندس وليد البارودي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، بتصريح حول الطرح الجديد الذي أعلنت عنه الوزارة وكراسة شروط شقق القاهرة الجديدة. أوضح البارودي أن هذا الإعلان يأتي ضمن استراتيجية واضحة تهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير الإسكان اللائق لجميع شرائح المجتمع بأسعار ميسرة.

تعكس هذه الخطوة التزام الوزارة بتلبية احتياجات المواطنين للسكن، خاصة في مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة بقطاع الأندلس في التجمع الخامس، والذي يُعتبر منطقة استراتيجية بالقرب من الجامعة الأمريكية. وأشار البارودي إلى أن التسليم المتوقع للوحدات السكنية الجديدة سيكون بحلول ديسمبر المقبل، مما يعزز من التفاؤل بإنجاز هذا المشروع وتلبية تطلعات المواطنين نحو حياة أفضل وأكثر استقرارا.

هذا التصريح يبرز التزام الهيئة والوزارة بتحسين الظروف السكنية وتوفير فرص إسكان ميسرة وبجودة عالية للمواطنين، مما يعكس الرؤية الاستراتيجية للحكومة في هذا القطاع الحيوي.

 

مساحات الطرح الجديد لوحدات الإسكان 2024

أعلن البارودي عن مشروعه الجديد كراسة شروط شقق القاهرة الجديدة الذي يمتد على مساحة تبلغ 143 فدان والذي يشمل منطقة خدمات يجري تنفيذها حاليا، يقع المشروع في موقع متميز ويضم مباني تجارية وإدارية واجتماعية ومسجدا إضافة إلى مناطق مفتوحة وملاعب، ويتضمن المشروع قطع أراضي استثمارية مخصصة لإقامة مدرسة دولية ومستشفى تخصصي متميز بجانب أربعة مولات تجارية.

وأوضح البارودي أن نسبة المباني لا تزيد عن 30% من إجمالي مساحة المشروع، حيث يتمتع بمسطحات خضراء وطرق داخلية تهدف إلى توفير الراحة والرفاهية للمستخدمين، وعند طرح الوحدات الاستثمارية تم الأخذ بعين الاعتبار أن تكون بأسعار مناسبة أقل من الأسواق العقارية المقارنة مع توفير خيارات دفع مرنة تناسب احتياجات كل عميل بشكل فردي.

 

 

مقالات مشابهة

  • موعد حجز شقق إسكان القاهرة الجديدة وموعد تسليم الطرح الجديد
  • بـ 50 ألف جنيه.. تملك شقة في العاشر من رمضان بنظام التمويل العقاري
  • التعاونيات تطرح 96 شقة في العاشر من رمضان.. جاهزة للاستلام وكاملة التشطيب
  • 8 شروط عامة يجب توافرها عند التقديم لحجز شقق فالي تاورز في حدائق أكتوبر
  • كيف تحصل على شقة في مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس؟
  • فتح باب حجز شقق فالي تاورز في حدائق أكتوبر اليوم.. رابط التقديم والمستندات المطلوبة
  • طرح وحدات صناعية شاغرة في بني سويف والمنيا.. التفاصيل وطريقة الحجز
  • خطوات إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • «التنمية الصناعية» تطرح وحدات شاغرة في المنيا وبني سويف.. اعرف التفاصيل
  • خطوات الحصول على معاش تكافل وكرامة 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة