دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كأنها تؤدي عرضَا مسرحيًا ساحرًا بيديها المحكمتين، تقوم هذه الجدّة بتدوير صينية كبيرة من حبيبات الأرز الأبيض حتى تتطاير في السماء عاليًا، من دون أن تسقط حبّة واحدة على الأرض.

Credit: Ahmad Mansour

وأدهش هذا الأمر حفيدها المصور المصري، أحمد منصور الجمال، ما دفعه لرصدها بعدسة كاميرته.

View this post on Instagram

A post shared by Ahmed Mansour (@ahmadmansour980)

عاشت الجدّة مع عائلة المصور المصري لفترة من الوقت. وكانت تلجأ بشكل متكرر إلى مكانها المعتاد في المنزل، حيث تجلس على الأرض، وتبدأ بتنقية الأرز.

وقال الجمال، وهو يمارس التصوير منذ 6 سنوات، في مقابلة مع موقع CNN بالعربية: "كانت تُبهرني طريقتها في تنقية الأرز، خاصة أن الحركات التي تؤديها ليست سهلة لإمرأة كبيرة في السنّ".

Credit: Ahmad Mansour

وتفادى المصور المصري عرض جميع صوره بألوانها الأصليّة حتى لا تتشتت رؤية المشاهد، موضحًا أن اللونين الأبيض والأسود يُساعدان بشكل خاص على إبراز المشاعر التي تعكسها الصورة.

Credit: Ahmad Mansour

وواجه الجمال عددًا من التحديات أثناء رصد هذه المشاهد العفوية، أبرزها ظروف الإضاءة الطبيعية المنخفضة. لكنها مع ذلك حازت على إعجاب العديد من متابعيه عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال: "تفاعل الناس كان غير متوقع، حيث انتشرت الصور بشكل كبير".

Credit: Ahmad Mansour

وفي بداية مسيرته الفوتوغرافية، كان المصور المصري يميل إلى رصد كلّ شيء يظهر في طريقه. ومع مرور الوقت، أصبحت جدّته هي "موضوع" صوره، ما زاد من شغفه لالتقاط صور "البورتريه"، والأشخاص في الشارع.

مصرصورنشر الجمعة، 05 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: صور المصور المصری

إقرأ أيضاً:

سعر الأرز الشعير في الأسواق المصرية

سعر طن الأرز الشعير اليوم.. شهدت أسعار الأرز والشعير خلال تعاملات اليوم الأحد عند التاجر وفي الاسواق المصرية، استقرارًا، وثبتت أسعار الأرز الشعير «عريض الحبة»، بالأسواق المحلية لتسجل نحو 15,500 جنيه للطن.

 

ورغم حالة عدم الاستقرار في سعر الأرز الشعير اليوم عند التاجر، إلا أنها تواجه ثباتًا لدى المستهلك، وذلك بعد جهود وزارة التموين في ضخ كميات كبيرة ومتنوعة من الارز في جميع فروع المعارض ومنافذ التوزيع بكافة محافظات الجمهورية بأسعار مخفضة تصل معدل التخفيضات بها إلى 30%.

 

ويأتي ذلك بعدما قام البنك المركزي باتخاذ عدد من الإجراءات خلال الأيام الأخيرة تساهم في الحل من مشكلة نقص العملات الأجنبية التي كانت تعاني منه البلاد، منها التوجه نحو الإفراج عن معظم السلع الموجودة بالمواني المصرية وطرحها بالأسواق.

 

وتولى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، القيام بمتابعة الأعمال في المواني المصرية للتأكد من الإفراج عن السلع المركونة فيها.

 

وفي هذا السياق تستعرض "بوابة الوفد الإلكترونية" أسعار الأرز والشعير خلال تعاملات اليوم الاحد في الاسواق المصرية ولدى تاجر الجملة، وتحرص الوفد على تقديم كافة الخدمات السعرية لمتابعيها للوقوف على أخر المستجدات التي تطرأ على أسعار مختلف السلع بالاسواق المصرية والمحلية، لاسيما أسعار الارز والشعير، وجاءت الاسعار على النحو الاتي:

أوركسترا أوبرا الإسكندرية وهاني شنودة على المسرح المكشوف في هذا الموعد عضو اتحاد القبائل العربية: "أنا عايز أجوع شوية وأبني البلد" أسعار الارز الشعير اليوم الاحد في الاسواق ولدى التاجر

 

أرز الشعير

ثبتت أسعار الأرز الشعير «عريض الحبة»، بالأسواق المحلية لتسجل 15,500 جنيه للطن.

 

كما شهدت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة»، استقرارًا ليبلغ سعر الطن 14,500 جنيه.

 

الأرز الأبيض

وسجلت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%»، ثباتًا إلى 24,400 جنيه للطن.

 

وبلغت أسعار الأرز الأبيض البلدي «رفيع الحبة كسر 5%» استقرارًا لنحو 22,400 جنيه للطن.

مقالات مشابهة

  • كيف كانت ستبدو السعودية في لوحات الفنان الشهير فان جوخ؟
  • «كانت خير زوجة ولكن».. علي غزلان يكشف سبب انفصاله عن فرح شعبان
  • سعر الأرز الشعير في الأسواق المصرية
  • رحلة العمر.. حقق هذا الثنائي رقمًا قياسيًا بعد سفرهما حول العالم على متن الدراجة النارية ذاتها
  • ريلمي تطلق Realme 12 5G بتصميم مستوحى من الساعات
  • بسبب انقطاع الكهرباء.. حقيقة صورة طريق سريع مظلم في القاهرة
  • محافظ الشرقية يهنئ الشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • مفتي الجمهورية: الجيش حمى الإرادة الشعبية في ثورة 30 يونيو.. وهو من خير أجناد الأرض
  • 100 ألف دولار لليلة واحدة؟ إليكم بعض أغلى غرف الفنادق الفاخرة في دبي