قال الدكتور رمضان أبو العلا، أستاذ هندسة البترول، إن ملف إدارة الكهرباء شديد الحساسية ويحتاج قدرا كبيرا من الكفاءات وهو ما يتوفر في التشكيل الوزاري الجديد.

الأونروا: المساعدات التي تدخل غزة لا تكفي "شيلوا الفيشة".. أستاذ طاقة يقدم نصائح للحفاظ على الأجهزة الكهربائية خلال فترة تخفيف الأحمال

وأضاف أبو العلا، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، يوم الجمعة، أن هناك جهود حثيثة وحلول عاجلة لتوفير كميات كبيرة من الغاز الطبيعي في ظروف صعبة وزمن قياسي لحل أزمة الكهرباء.

وأوضح  أن الدكتور مصطفي مدبولي، يتطلع لاستمرار الوضوح والصراحة والشفافية حتى لا نفاجأ مرة أخرى بأزمة جديدة في الكهرباء، مضيفا أنه لا يمكن إنكار الإنجازات العديدة التي تحققت بملفات الطاقة، ولا يجب التغاضي عن الإيجابيات عند حدوث بعض السلبيات.

وأشار أستاذ الهندسة البترول، إلى أن مشكلة الاحتباس الحراري هي أزمة يتعرض لها العالم أجمع، ومن تداعياتها ارتفاع الحرارة وازدياد الطلب على الغاز الطبيعي لتشغيل محطات الكهرباء مما سبب أزمة في الكهرباء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكهرباء اكسترا نيوز أستاذ هندسة البترول هندسة البترول مصطفي مدبولي

إقرأ أيضاً:

مغاوري: الحكومة الجديدة في "عمر الشباب" وتحقق تطلعات المصريين

أشاد الكاتب الصحفي صلاح مغاوري، بحكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة، إذ قال إنَّ التركيز على اختيار مجموعة جديدة من الوزراء أو نوابهم وكذلك المحافظين في تشكيل الحكومة الجديدة بعمر الشباب، يدل على اهتمام الدولة بضرورة إعطاء الفرصة لوجوه جديدة وتمكين الشباب.

بلومبرج الأمريكية: حكومة مدبولي الجديدة تسعى إلى إصلاح شامل مدبولي: غلق المحلات جزء من سياسة ترشيد الطاقة لمواجهة أزمة قطع الكهرباء مراعاة اختيار كفاءات في التشكيل الوزاري الحالي

وكشف «مغاوري»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «هذا الصباح»، والمُذاع على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، عن أبرز الملفات التي سيتم الاهتمام بها ، إذ أكد أنَّ سيتم التركيز على ملفات بعينها خلال الفترة المقبلة للنهوض بحياة المواطن بشكل أساسي والتكليفات من الرئيس للحكومة تركز على عدة معايير وتم مراعاة اختيار كفاءات في التشكيل الوزاري الحالي.

 التشكيل الوزاري الجديد راعى مسؤولية العمل

وأوضح الكاتب الصحفي،  أنَّ التشكيل الوزاري الجديد راعى مسؤولية العمل في ظل التحديات التي تواجهها الدولة المصرية سواء الداخلية أو الخارجية، والإنسان المصري في مقدمة الأولويات وسيتم التركيز على قضايا تهم المواطن بشكل أساسي ومباشر، مثل التعليم والصحة.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يكشف موعد إلقاء بيان الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب
  • وزير البترول المصري الجديد يكشف خطته لحل أزمة الكهرباء في البلاد
  • عمرو أديب: الفترة الماضية كانت صعبة.. ويوجد بشائر أن الأمور ستتحسن
  • أديب عن التشكيل الوزاري الجديد: تعبنا كتير ومن حقنا نتنفس شوية
  • عمرو أديب عن التشكيل الوزاري الجديد: غيرنا قلب الوزارة.. وبلاش شماتة
  • أستاذ هندسة بترول: مصر لديها حلول عاجلة لحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي
  • محمود فوزي بعد توليه منصب وزير الشؤون النيابية: «شرف وتكليف عظيم»
  • أستاذ هندسة بترول: مصر لديها حلول عاجلة لأزمة انقطاع الكهرباء
  • مغاوري: الحكومة الجديدة في "عمر الشباب" وتحقق تطلعات المصريين