أصدر مكتب الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية والإعلام بياناً صحفياً اليوم، جاء فيه أنه في إطار الحرب الشاملة التي تشنها مليشيا الجنجويد الإرهابية على الشعب السوداني، بما في ذلك تدمير البنيات الأساسية والمؤسسات الإنسانية وسبل عيش الغالبية العظمى من السكان، منعت المليشيا وصول شحنات من البذور التي وفرها برنامج الغذاء العالمي للمزارعين بولاية سنار للموسم الزراعي المطري.

وأشار البيان إلى أن هذا يأتي في سياق استهداف المليشيا الإرهابية لمناطق ووسائل الإنتاج الزراعي بهدف إحداث مجاعة في البلاد، وإفراغ الأقاليم المنتجة من سكانها الأصليين بغرض توطين مرتزقتها وعناصرها الأجنبية.

وقد شمل المخطط الإجرامي للمليشيا في هذا الصدد ما يلي:نهب أكبر مخازن برنامج الغذاء العالمي في ود مدني في ديسمبر الماضي.تعطيل الموسم الزراعي الشتوي في مشروع الجزيرة بعد نهب الآليات الزراعية والأصول المتحركة وإغلاق الترع، ونهب المحاصيل التي تم حصادها والبذور المعدة للزراعة، تهديد مناطق الإنتاج في ولاية سنار ومشروع الرهد.تخريب هيئة البحوث الزراعية وبنك الجينات الزراعية. تؤكد الحكومة السودانية أنها أكملت الاستعدادات لإنتاج ما يكفي من أغذية في المناطق الآمنة، وأن الشعب السوداني قادر على كسب معركة الانتاج وهزيمة مخطط تجويعه.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

غرفة جازان تنظم لقاءً للتعريف بدور صندوق التنمية الزراعية في “التمويل الزراعي”

المناطق_جازان

تنظم غرفة جازان بالشراكة مع صندوق التنمية الزراعية بعد غد، لقاءً للتعريف بدور الصندوق في “التمويل الزراعي”، وذلك على مسرح الغرفة في مدينة جيزان.

وسيتناول اللقاء الذي يستهدف رواد ورائدات الأعمال والمهتمين بالمجال الزراعي، التعريف بالصندوق والخدمات والبرامج التي يقدمها، إلى جانب البرامج المقدمة للجمعيات التعاونية، وآليات التمويل للمجال الزراعي.

أخبار قد تهمك غرفة جازان تطلق دورات ودبلومات مهنية وتدريبية ” مكثفة “ 25 مارس 2024 - 1:17 مساءً غرفة جازان تبحث مجالات التعاون مع السفير الأمريكي لدى المملكة 20 فبراير 2024 - 12:48 مساءً

مقالات مشابهة

  • ???? مصر قالت (لا للإقصاء) وأن قحت دفنت الإتفاق الإطاري و (إعلان أديس مع المليشيا)
  • "مرشدك الزراعي".. تطبيق لمساعدة المزارعين والمستثمرين لرفع كفاءتهم
  • تطبيق "مرشدك الزراعي" يقدم أكثر من 2.9 مليون استشارة منذ انطلاقه
  • غرفة جازان تنظم لقاءً للتعريف بدور صندوق التنمية الزراعية في “التمويل الزراعي”
  • وزير الزراعة الجديد يجتمع مع قيادات الهيئة العامة للإصلاح الزراعي
  • وزير الخارجية: مصر استقبلت آلاف السودانيين ويعيشون في بلدهم الثاني
  • وزير الخارجية المصري: نعمل بشكل مكثف مع جميع الأطراف لوقف دماء الشعب السودانى عبر حل سياسى شامل
  • وزير الخارجية: أزمة السودان تتطلب معالجة جذرية للوصول إلى حل شامل
  • القوى السياسية السودانية: نشكر مصر لمبادرتها جمع الفرقاء السودانيين (بيان)