تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انخفضت عملة "بيتكوين" المشفرة اليوم /الجمعة/ لأدنى مستوى لها منذ 4 أشهر، حيث هبطت قيمتها بنسبة 8%؛ لتصل إلى 53 ألفا و523 دولارًا.

 وذكر موقع (كوين ديسك) الإخباري المتخصص في العملات الرقمية، أن "بيتكوين" تراجع بنحو 12% منذ منذ بداية الأسبوع حتى مع ارتفاع الكثير من الأصول الشديدة التأثر بالمخاطر التي تميل إلى اقتفاء أثرها مثل المؤشر "ناسداك".

ويعد هذا أدنى انخفاض للعملة الرقمية منذ أواخر فبراير الماضي، فيما هبطت عملة "إيثر" المستخدمة لإتمام المعاملات على شبكة الإيثريوم وبينها هي والبيتكوين العديد من أوجه التشابه الأساسي بنسبة 9% إلى أدنى مستوى لها في أكثر من شهرين؛ لتصل إلى 2841 دولارا.

جدير بالذكر أن "بيتكوين" كان قد شهد ارتفاعا وصف بـ"الجنوني" من جانب المحللين أوائل مارس الماضي، حيث وصلت قيمتها إلى أكثر من 72 ألف دولار أمريكي.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بيتكوين العملات الرقمية ناسداك

إقرأ أيضاً:

رغم تراجعها.. أسعار الذهب قرب أعلى مستوى في أكثر من شهر

بغداد اليوم -  متابعة

تراجعت أسعار الذهب اليوم الاثنين (8 تموز 2024)، لكنها ظلت قرب أعلى مستوى في أكثر من شهر الذي سجلته في الجلسة السابقة بعد بيانات أمريكية ضعيفة عززت احتمالات خفض الفدرالي الأميركي لأسعار الفائدة في أيلول/ سبتمبر.

وبحلول الساعة 0022 بتوقيت غرينتش نزل الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2386.58 دولار للأوقية (الأونصة) بعد صعوده إلى أعلى مستوى منذ 22 أيار/ مايو يوم الجمعة. ونزلت العقود الآجلة للذهب 0.2% إلى 2393.80 دولار للأوقية.

وأظهرت بيانات يوم الجمعة أن البطالة بلغت أعلى مستوى في عامين ونصف العام بنسبة 4.1% مما يشير إلى تباطؤ سوق العمل.

وتتوقع الأسواق فرصة بنسبة 78% لخفض سعر الفائدة في سبتمبر أيلول من قبل الفدرالي، وفقا لأداة فيدووتش التابعة لسي.إم.إي. ويضع المتعاملون أيضا في الاعتبار احتمالية متزايدة لخفض أسعار الفائدة للمرة الثانية في ديسمبر كانون الأول.

ويقلل خفض أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر فائدة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 31.15 دولار للأوقية ونزل البلاتين 0.3% إلى 1024 دولارا للأوقية وتراجع البلاديوم 0.8% إلى 1017.78 دولار للأوقية.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • توقعات خفض الفائدة الأمريكية وتهدئة التوترات بالشرق الأوسط تهبط بأسعار الذهب والنفط
  • رغم تراجعها.. أسعار الذهب قرب أعلى مستوى في أكثر من شهر
  • بتداولات 3.9 مليارات ريال.. سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعا عند مستوى 11688.61 نقطة
  • كوريا الجنوبية: ارتفاع الصادرات الغذائية إلى 6.2 مليار دولار في 6 أشهر لهذا السبب
  • تجارة الخدمات الصينية تنمو بنسبة 16% خلال 5 أشهر
  • سعر الدولار يقترب من أدنى مستوى في 3 أسابيع
  • بتكوين تسجل أدنى مستوى في 4 أشهر
  • تجارة الخدمات الصينية ترتفع 16% خلال5 أشهر
  • بيتكوين تهبط لأدنى مستوى لها في 4 أشهر