موسكو-سانا

أفاد منسق العمل السري في مقاطعة نيكولاييف سيرغي ليبيديف اليوم بأن القوات الروسية نفذت هجوماً على موقع للمرتزقة الأجانب في مقاطعة أوديسا وقضت على 18 منهم.

وقال ليبيديف في تصريح لوكالة سبوتنيك: “بالأمس تم استهداف مبنى إداري جديد في ميناء تشيرنومورسك يضم عسكريين ومرتزقة أجانب كانوا قد وصلوا إليه قبل ساعات قليلة من الاستهداف ومعهم معدات ثقيلة وقذائف.

. ووفقاً للتقديرات الأولية فقد قُتل 18 مرتزقاً وأصيب حوالي 30 آخرين نتيجة الهجوم، كما تم تدمير المعدات العسكرية التي كانت معهم”.

فيما أشارت تقارير لسلطات الميناء إلى أنه وبعد الضربة بدأ فحص جدي لجميع عمال الموانئ في هذه المنطقة وصادر ضباط إدارة أمن الدولة جنباً إلى جنب مع بعض المفتشين الناطقين باللغة الإنكليزية الهواتف الذكية من العمال.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تواصل تقدمها وتسيطر على قرية جديدة في دونيتسك

أعلنت روسيا، اليوم الأحد، أن قواتها تواصل تقدمها في جبهات القتال، وأنها سيطرت على قرية أخرى في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا، في أحدث مكاسب لقواتها المتقدمة. 

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في إفادة يومية نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، إن القوات الروسية "حررت قرية شيغاري" في منطقة دونيتسك.

وقالت موسكو يوم السبت إن قواتها سيطرت على قرية صغيرة أخرى في نفس المنطقة، حيث تقول كييف إن أعنف قتال يدور على طول خط المواجهة بأكمله.

فقد نقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن وزارة الدفاع الروسية قولها، أمس السبت، إن القوات الروسية سيطرت على قرية سوكيل، شمال غربي أفادييفكا في مقاطعة دونيتسك بشرق أوكرانيا.

 وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيانها اليومي، أن "وحدات من مجموعة المركز الروسية، ونتيجة العمليات النشطة قامت بتحرير بلدة سوكول (سوكيل بالأوكرانية) التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية وتحسين الوضع التكتيكي في المنطقة".

وحققت روسيا سلسلة من التقدم في ساحة المعركة منذ بداية العام، بدءاً من الاستيلاء على المركز الصناعي "أفدييفكا" في فبراير الماضي.

أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم السبت، القوات الروسية تمكنت من السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا.

 

 

مقالات مشابهة

  • روسيا: طائرات مسيّرة أوكرانية تهاجم منطقة بيلجورود الحدودية
  • القوات الروسية تواصل تقدمها وتسيطر على قرية جديدة في دونيتسك
  • القوات الروسية تتقدم وتسيطرة على قرية جديدة في دونيتسك
  • القوات الروسية تدمر منصتي إطلاق صواريخ باتريوت أوكرانيتين في مقاطعة أوديسا
  • القوات الروسية تدمر منصتي إطلاق صواريخ "باتريوت" أوكرانيتين في مقاطعة أوديسا
  • الدفاع الروسية: تدمير 7 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة بيلجورود
  • روسيا تدمر 7 طائرات مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود
  • القوات الروسية تسيطر على قرية جديدة شرق أوكرانيا
  • القوات الأميركية تكمل انسحابها بعد غد من قاعدة جوية بالنيجر