أعلنت هيئة السياحة السويسرية الخميس أنها تحاول الحد من أعداد الزائرين على مدار العام لحماية البلاد من مخاطر السياحة المفرطة.
وقالت الهيئة إنها ستسعى إلى تشجيع الزيارات خارج مواسم الذروة والترويج لوجهات جديدة لا تستقطب أعداداً كبيرة من الزائرين.
وقال مسؤولو الهيئة في مؤتمر صحافي في زيورخ إنهم يسعون إلى توجيه السياح إلى «الأماكن المناسبة، في الوقت المناسب».


وأوضح رئيس هيئة السياحة السويسرية مارتن نيديغر «لا نعاني في سويسرا من سياحة مفرطة عموماً» لكن هناك «حالات اكتظاظ موقتة ومحلية، معروفة جيدا في القطاع».
على سبيل المثال، شهدت قرية إيسلتوالد في وسط سويسرا فجأة توافد أعداد كبيرة من السياح الآسيويين على شواطئ بحيرة برينز العام الماضي بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل «كراش لاندينغ أون يو» الكوري الجنوبي على نتفليكس.
وقررت القرية التي يبلغ عدد سكانها حوالي 400 نسمة فرض رسم مقداره خمسة فرنكات سويسرية (5,55 دولارات) على السائحين الراغبين في ركوب القارب العائم لالتقاط صورة في موقع صُوّر مشهد رومانسي فيه.
وقال نيديغر إن السويسريين لديهم عموماً رأي إيجابي بشأن القطاع السياحي. وبحسب استطلاع أجرته الهيئة، فإن خمسة في المئة فقط منهم لديهم هواجس مرتبطة بالسياحة.
وأوضح رئيس مؤتمر مديري المكاتب السياحية الإقليمية داميان كونستانتين لوكالة فرانس برس أن «قوة الفرنك السويسري هي أحد عوامل الدفاع لأنها تحد من الوصول إلى السياحة الجماعية».
وأشار إلى أنه إلى جانب العملة القوية، فإن ارتفاع تكاليف المعيشة يجعل من سويسرا وجهة باهظة للزيارة، ما يحد من مخاطر السياحة المفرطة.
ومع ذلك، ترغب هيئة السياحة السويسرية في أن تكون سباقة في حماية القطاع الذي يدر 43 مليار فرنك (48 مليار دولار) سنويا و4,5 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، وفقا لنيديغر.
وتعتزم هيئة السياحة السويسرية العمل مع منظمي الرحلات السياحية للترويج لوجهات جديدة، مثل مسارات المشي لمسافات طويلة وجولات الدراجات الكهربائية في منتجع دافوس للتزلج الشتوي الفاخر، والذي يجري الترويج له بمساعدة صنّاع محتوى صينيين عبر الإنترنت.
كما أطلقت حملات للترويج للسياحة خلال فصل الخريف لتمديد موسم الصيف.

 

أخبار ذات صلة إنجلترا في مهمة ترويض «الحصان الأسود»! مقتل 3 أشخاص بسبب الطقس السيئ في سويسرا المصدر: آ ف ب

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سويسرا

إقرأ أيضاً:

الوزيرة عمور تبرز الدينامية الاستثنائية لقطاع السياحة بالمغرب

أبرزت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور،الأربعاء خلال اجتماع مجلس إدارة الشركة المغربية للهندسة السياحية، الدينامية الاستثنائية التي يشهدها قطاع السياحة بالمغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وذكر بلاغ للوزارة أن عمور سلطت الضوء على التقدم الكبير في خارطة طريق السياحة، خاصة على مستوى بعض الرافعات الاستراتيجية التي تهم الربط الجوي والتكوين وعرض الإيواء والترفيه، والتي تضطلع فيها الشركة المغربية للهندسة السياحية بدور محوري.

ولتعزيز العرض السياحي، يضيف المصدر ذاته، تم إطلاق عدة مبادرات مثل البرنامج الوطني “GO سياحة” الذي يهدف إلى مواكبة 1700 مقاولة سياحية، وكذا برنامج “مقاولة سياحية” الذي يقدم الدعم المالي والتقني للشركات السياحية على مستوى الجهات.

كما أشارت الوزارة إلى برامج احتضان في مجالات الطبخ، والألعاب والرقمنة، بغرض ضمان بروز أنشطة تنشيط مبتكرة، إضافة إلى البرامج المتصلة بالتثمين السياحي لعدة قرى.

وإضافة إلى ذلك، توجت عدة مشاريع كانت بمثابة قاطرات لخارطة الطريق بالتوقيع على اتفاقيات تعاون مع مستثمرين أجانب.

وخلال هذا الاجتماع، تم التركيز بشكل خاص على الاستثمار في مجال الإيواء، مع التذكير بإطلاق البرنامج الحكومي “CAP Hospitality” الذي يقترح آلية تمويل فريدة لإعادة تأهيل الحظيرة الفندقية المغربية.

كما استحضرت عمور جهود الشركة المغربية للهندسة السياحية من أجل إيجاد مقتنين للفنادق المغلقة وحفز الاستثمار في الطاقات الجديدة، بغية بلوغ الأهداف الطموحة لرؤية 2030 وتلبية احتياجات التظاهرات الرياضية المستقبلية.

ونقل البلاغ عن الوزيرة تأكيدها على الدور الرئيسي الذي يلعبه الاستثمار الخاص في خارطة الطريق السياحية، مشيرة إلى وضع إطار تحفيزي متين، ينطوي على فرص استثمارية جذابة وآفاق واعدة من حيث المردوجية، وكذا الحاجة إلى اغتنام هذا الزخم لجذب استثمارات ذات وقع قوي على الساحة بالمغرب، حيث إن الشركة المغربية للهندسة السياحية مدعوة إلى النهوض بدور محوري في هذه الدينامية.

من جهته، أكد المدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية، عماد برقاد، النمو المستمر للاستثمارات الخاصة في الفصل الأول من سنة 2024، مع افتتاح عدة منشآت تحت علامات تجارية معروفة.

كما جدد التزام الشركة المغربية للهندسة السياحية، للتعاون مع الأطراف المعنية للنهوض بفرص الاستثمار السياحي بالمغرب وتسريع وتيرته، استعدادا للتظاهرات الرياضية المقبلة ككأس أمم أفريقيا 2025، وكأس العالم 2030.

اقرا ايضا يوميات

الوزير لقجع: القانون التنظيمي للمالية ساهم في الارتقاء بدور قانون التصفية إلى المساءلة حول جدوى الإنفاق العمومي ونجاعة السياسات يوميات

الوزيرة عمور تبرز الدينامية الاستثنائية لقطاع السياحة بالمغرب الفنية

بالفيديو.. الكنيدري: المهرجان ليال موضوعاتية لتقديم عروض حول الفن الصيني-المغربي الفنية

الدورة ال53 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية.. استعراض للفرق المشاركة في أجواء احتفالية بهيجة +فيديو

الرئيسية أخبار المغرب سياسة مجتمع حوادث سري رياضة دولية الفنية منوعة فيديو أراء

Marrakechalaan.com 2024 © | جميع الحقوق محفوظة

مقالات مشابهة

  • شاهد: بعد جزر الكناري ومايروكا ومالقة.. حمى الاحتجاجات على السياحة المفرطة تجتاح برشلونة
  • رئيس هيئة العقار: الإعلام شريك في تنمية واستدامة القطاع العقاري
  • «المرشدين السياحيين»: إجراء انتخابات النقابة خلال الشهور المقبلة
  • «مستثمرو السياحة»: العلمين يمكنها استقبال الزوار على مدار العام وليس صيفا فقط
  • “هيئة العقار” تطلق هويتها البصرية الجديدة
  • صيف مصر ينعش اقتصاد مدنها الساحلية.. فماذا عن الشتاء؟
  • السياحة المفرطة في أثينا.. دعوات للسيطرة على هذا القطاع في اليونان
  • الوزيرة عمور تبرز الدينامية الاستثنائية لقطاع السياحة بالمغرب
  • سويسرا تخطط لضبط أعداد الزوار لتجنب السياحة المفرطة