يتجه مستوى الإقبال في الانتخابات العامة البريطانية ليصبح الأقل منذ ما يربو على 20 عاما، حسبما ذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي. أيه. ميديا) اليوم الجمعة.
 وبعد الإعلان عن 630 من 650 نتيجة، وصل الإقبال إلى 59.8 %.
 ويأتي ذلك مقارنة بإجمالي إقبال بنسبة 67.3 % في الانتخابات السابقة في 2019.
وإذا ظل الإقبال عند 59.

8 % فيسكون أقل إقبال في الانتخابات العامة منذ 2001، عندما وصل إلى 59.4 %. وإذا انخفض المعدل دون 59.4 % فسيكون أدنى إقبال في الانتخابات العامة منذ الحرب العالمية الثانية. 
وكان أعلى إقبال في الانتخابات العامة منذ الحرب 83.9 % في عام 1950، وفقا لبيانات جمعتها مكتبة مجلس العموم. وظل الإقبال أعلى من 75 % في كل الانتخابات العامة حتى 1970 عندما انخفض إلى 72 %.

أخبار ذات صلة الملك تشارلز يكلف زعيم الحزب الفائز بتشكيل الحكومة اليوم قرقاش: لا بديل عن خفض التصعيد والحلول السياسية المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الانتخابات البريطانية

إقرأ أيضاً:

الانتخابات البريطانية تطيح بـ سوناك من رئاسة الحكومة و حزب المحافظين

بغداد اليوم - متابعة

اعلن رئيس الوزراء البريطاني وزعيم حزب المحافظين ريشي سوناك، اليوم الجمعة (5 تموز 2024)، عزمه تقديم استقالته من رئاسة الحزب والحكومة بعد النتائج المخيبة في الانتخابات.

وقال سوناك في خطاب له "سأستقيل من منصبي في رئاسة حزب المحافظين بعد النتائج المؤسفة للانتخابات، كما سأقدم استقالتي من رئاسة الحكومة البريطانية للملك تشارلز الثالث".

وأضاف سوناك ان "حزب المحافظين يحتاج إلى إعادة بناء هياكله بعد الهزيمة في الانتخابات"، مشيرا الى انه "يتحمل مسؤولية فشل حزب المحافظين في الانتخابات".

يشار الى ان زعيم حزب المحافظين ريشي سوناك، اقر في وقت سابق اليوم، بالهزيمة في الانتخابات البريطانية، فيما قال إنه اتصل بزعيم حزب العمال كير ستارمر لتهنئته.

وقال سوناك، الذي حافظ على مقعده في البرلمان البريطاني الجديد: "أنا آسف وأتحمل مسؤولية نتائج الانتخابات وهناك الكثير لنتعلمه".

وذكرت قناة "آي.تي.في" أن حزب العمال المعارض في بريطانيا فاز بما يصل إلى 326 مقعدا في الانتخابات البرلمانية، مما يعني أنه يتمتع الآن بالأغلبية في مجلس العموم المؤلف من 650 مقعدا.

وتفتح هذه النتيجة الباب واسعا أمام حزب العمال لتشكيل الحكومة المقبلة، في حين أنها تمثّل هزيمة مدوّية للمحافظين الذين تقلّصت حصتهم من 365 نائبا انتخبوا قبل 5 سنوات إلى 131 نائبا فقط.

المصدر: وكالات


مقالات مشابهة

  • رئيس الفلبين يهنئ ستارمر بفوزه في الانتخابات التشريعية البريطانية
  • إقبال ضعيف على الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • أسباب هزيمة «المحافظين» في الانتخابات التشريعية البريطانية بعد 14 عاما في السلطة
  • أعادت حزب العمال للحكم.. تعرف على نتائج الانتخابات العامة البريطانية
  • حزب العمال يفوز بالانتخابات البرلمانية البريطانية
  • إقبال أكبر برئاسيات إيران.. هل تؤثر النتائج على السياستين الداخلية والخارجية؟
  • لتزايد الإقبال على الاقتراع… تمديد فترة التصويت في الجولة الثانية للانتخابات الإيرانية ساعتين حتى الثامنة
  • إقبال جماهيري على صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • الانتخابات البريطانية تطيح بـ سوناك من رئاسة الحكومة و حزب المحافظين