ارتفع صافي أرباح شركة تعليم القابضة، خلال أول تسعة أشهر من عام 2023-2024 إلى نحو 225.2 مليون درهم بزيادة سنوية 12.7 بالمئة، مستفيدة من النمو الكبير في الإيرادات، وزيادة عدد الطلاب وتأسيس مدارس جديدة.

وبحسب نتائج الأعمال التي أصدرتها الشركة المدرجة في بورصة دبي، اليوم الجمعة، فقد ارتفعت الإيرادات خلال أول تسعة أشهر من العام الدراسي 2023-2024 بنسبة 15 بالمئة إلى 830.

7 مليون درهم، مدفوعة بارتفاع إجمالي عدد الطلاب المقيدين بنحو 33 بالمئة إلى 37,954 طالب، إلى جانب تأسيس 6 مدارس جديدة ضمن برنامج الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص.

وتعتبر "تعليم" القابضة من أكبر المؤسسات التعليمية واحدة من أكبر المؤسسات التعليمية التي تعمل في قطاع التعليم الأساسي وقبل الجامعي (K-12) في دولة الإمارات وبمحفظة تضم 32 مدرسة، حيث تقوم بإدارة وتشغيل 10 مدارس ضمن فئة المدارس الخاصة والمتميزة، إلى جانب إدارة 22 مدرسة قائمة على الشراكة مع الجهات الحكومية.

وقالت الشركة إنها تواصل توجهاتها الاستراتيجية فيما يتعلق بمبادرات الدمج والاستحواذ، مع التركيز في الوقت نفسه على تطوير استراتيجيتها الجديدة، كما تستهدف الشركة تحسين الهيكل الرأسمالي من خلال التوظيف الأمثل لعوائد الطرح العام الأولي، وهو ما يضمن إتاحة الموارد اللازمة لمواصلة الاستثمارات وتعظيم الاستفادة من فرص الدمج والاستحواذ الواعدة، وبالتالي تحقيق استراتيجية النمو التي تتبناها الشركة، وفقا للبيان.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات تعليم الإمارات تعليم القابضة تعليم أسواق

إقرأ أيضاً:

أولمرت يدعو لاستقالة الحكومة الصهيونية بعد تسعة أشهر من صمود المقاومة في غزة

الثورة نت/
دعا رئيس حكومة الكيان الصهيوني الأسبق، إيهود أولمرت، إلى إسقاط الحكومة الحالية برئاسة، بنيامين نتنياهو.. مُشدداً وجوب إنهاء الحرب على غزة، بعد “تمكن حماس من النجاة عقب تسعة أشهر من القتال”.
وكان أولمرت قد انتقد، في وقت سابق، قرار إخلاء مستوطنات شمال فلسطين المحتلة.. مؤكداً أنه كان “هستيرياً ونابعاً من ذعر حكومة بنيامين نتنياهو، وفقدانها صوابها”.

وفي حديث إلى “القناة 12” الصهيونية، رأى أولمرت أن الحكومة “لا تعرف ماذا تفعل، وغير قادرة على اتخاذ قرارات”.. مشيراً إلى أنها تتحرك من دون تخطيط واستعداد استراتيجي، ومن دون فهم الأهداف التي يجب تحقيقها من أجل إنهاء الحرب.
في سياق متصل، نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، يوم الجمعة الماضي، عن عضو سابق في “الكنيست”، قوله: إن المؤسسة الأمنية الصهيونية “تتوصل إلى فهم، مفاده أن الإنجازات المحتملة لاستمرار القتال في غزة ضئيلة للغاية، وسلبية أيضاً”.

ورأى النائب السابق في “الكنيست”، والمحلل العسكري في معهد “دراسات الأمن القومي” الصهيوني، عوفر شيلح، أنّ صفقة التبادل، فضلاً عن فائدتها، هي أيضاً وسيلة لإنهاء الحرب، قائلاً: إن الوقت يمر، وإن الجانب الصهيوني يعلم أكثر من غيره بأنّ الوقت لا يعمل لمصلحته.
جاء ذلك بعد إعلان الناطق باسم “جيش” العدو الصهيوني، دانيال هاغاري، منتصف الشهر المنصرم، أنّه لن يكون في مقدور “الجيش” استعادة كل الأسرى في قطاع غزّة، من خلال العمليات العسكرية.

مقالات مشابهة

  • أنطاليا تستقطب أكثر من 6 ملايين سائح أجنبي خلال 6 أشهر
  • أولمرت يدعو لاستقالة الحكومة الصهيونية بعد تسعة أشهر من صمود المقاومة في غزة
  • وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يجتمع مع رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر
  • عاجل| اجتماع هام لوزير الكهرباء الجديد مع رئيس الشركة القابضة
  • البنك المركزي: ارتفاع صافي الاحتياطي الأجنبي إلى 46.383 مليار دولار بنهاية يونيو
  • ارتفاع صافي أرباح المراعي السعودية عند 619.6 مليون ريال بالربع الثاني لـ2024
  • وكيل تعليم الدقهلية يترأس غرفة امتحانات الثانوية العامة دون اي شكاوي اليوم
  • تجارة الخدمات الصينية تنمو بنسبة 16% خلال 5 أشهر
  • بتكوين تسجل أدنى مستوى في 4 أشهر