بوابة الوفد:
2024-09-17@03:17:18 GMT

رصد 28 قطعة سلاح ناري في حملة أمنية بسوهاج

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

شن قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، حملة أمنية استهدفت دوائر المديرية، أسفرت جهودها عن تحقيق النتائج الإيجابية فى عدد من القضايا.

القبض على قاتل الطفل "حمزة عشري" بقرية كحك في الفيوم القبض على طالب أنهى حياة صديقه داخل سايبر نت بالوراق

 

أسفرت الحملة، عن ضبط (28) قطعة سلاح ناري، و2 بندقية آلية – 3 بنادق خرطوش – 22 فردًا محليًا – مسدس - عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، بحوزة (17 متهمًا)، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

في سياق آخر، نجحت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي برئاسة الدكتور ماجد موسي رئيس الإدارة المركزية، في إحباط محاولة راكبة افريقية تهريب كمية كبيرة من الأدوية.

 

أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية علي ركاب رحلة الخطوط الإثيوبية القادمة من أديس أبابا استوقف محمد رمضان مكاوي مأمور الجمرك المعين علي لجنة الخط الأخضر إحدى الراكبات أثناء محاولتها الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والتي أنكرت حوزتها لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية.

 

وبتفتيش حقائبها على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة كل من آدم عبد العزيز مأمور الجمرك و محمد عبد المنعم صالح رئيس القسم واللذان تلاحظ لهما وجود عبوات دوائية بكثرة داخل حقائب الراكبة، قام ريمون غطاس مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبني الركاب رقم ٣ بتكليف مصطفي بحر مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكبة يدويا مما اسفر عن وجود كميات كبيرة من الادوية سالفة الذكر.

 

قامت أميرة طلبة مدير الجمرك بتكليف لجنة مكونه من هيثم احمد عبد الحكم و محمود محمد فتحي و يوسف محمد و مها ممدوح و مريم عادل مآمير الجمرك تحت اشراف هاني احمد ابو طالب مدير الحركة وذلك لجرد وعد وتحريز المضبوطات والتي بلغ عددها ٢٢٢٠ عبوة وشريط باجمالي ٤٤٧٠٠ قرص.

 

أمرت أميرة طلبة مدير الإدارة الثالثة بالإنابة بتحرير محضر ضبط جمركي رقم ١٨٩ لسنة ٢٠٢٣ ضد الراكبة بعد العرض علي الدكتور ماجد موسي رئيس الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة الدولي.

 

فيما قررت نيابة القاهرة الجديدة، حبس عامل 4 أيام علي ذمة التحقيقات، لاتهامه بسرقة شقة سكنية بمنطقة التجمع الأول، وكشفت التحقيقات الأولية أن المتهم استغل انشغال أصحاب الشقة، وتمكن من الدخول إليها وسرقتها ولاذ بالفرار.

 

بداية الواقعة، كانت بورود بلاغ لقسم شرطة التجمع الأول، يفيد بسرقة مبلغ مالي ولاب توب من داخل شقة سكنية، وبالانتقال والفحص تبين صحة البلاغ، وبإجراء التحريات اللازمة وتفريغ كاميرات المراقبة الخاصة بالمنطقة التي شهدت الواقعة تم تحديد هوية المتهم وضبطه، وبسؤاله اعترف بارتكابه الواقعة، وأرشد عن مكان "لاب توب"، واعترف بإنفاقه المبلغ المسروق على أغراضه الشخصية، وحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيقات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الامن العام الاجهزة الامنية سوهاج حملة أمنية سلاح نارى

إقرأ أيضاً:

9 فئات لا يجوز منحهم ترخيص سلاح ناري.. اعرف التفاصيل

يتطلع بعض المواطنين من أصحاب الأملاك للحصول على رخصة لحيازة سلاح ناري لحمايتهم الشخصية ولحماية ممتلكاتهم، وحظر قانون الأسلحة والذخيرة رقم 54 وتعديلاته على 9 فئات حيازة الأسلحة النارية، كما جاء المادة 7 من القانون.

ونصت المادة على: لا يجوز منح الترخيص بحيازة السلاح أو إحرازه المنصوص عليه في المادة 1 من هذا القانون إلى:
‌ـ من تقل سنه عن 21 سنة ميلادية.
‌ـ من حكم عليه بعقوبة جناية وكذلك من حكم عليه بعقوبة الحبس لمدة سنة على الأقل في جريمة من جرائم الاعتداء على النفس أو المال أو العرض، وكذلك من صدر عليه أكثر من مرة حكم بالحبس ولو لأقل من سنة في إحدى هذه الجرائم.
‌ـ من حكم عليه بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مفرقعات أو اتجار في المخدرات أو سرقة أو شروع فيها أو إخفاء أشياء مسروقة.
‌ـ من حكم عليه في جريمة من الجرائم الواردة في البابين الأول والثاني من الكتاب الثاني من قانون العقوبات.
‌ـ من حكم عليه في أية جريمة استعمل فيها السلاح أو كان الجاني يحمل سلاحاً أثناء ارتكابها متى كان حمله يعتبر ظرفاً مشدداً فيها.
ـ المتشردين والمشتبه فيهم والموضوعين تحت مراقبة الشرطة.
‌ـ من ثبت إصابته بمرض عقلي أو نفسي.
‌ـ من لا تتوافر فيه اللياقة الصحية اللازمة لحمل السلاح - وتحدد شروط اللياقة الصحية وإثبات توافرها بقرار من وزير الداخلية.
‌ـ من لا يتوافر لديه الإلمام باحتياطات الأمن الواجبة عند التعامل مع السلاح ويحدد وزير الداخلية بقرار منه شروط احتياطات الأمن.
وفي جميع الأحوال يلغى الترخيص الممنوح إذا طرأ على المرخص له أحد الأسباب المشار إليها في البنود السابقة.

 







مقالات مشابهة

  • 9 فئات لا يجوز منحهم ترخيص سلاح ناري.. اعرف التفاصيل
  • ضبط 46 قطعة سلاح ناري بحوزة 45 متهما
  • ضبط 248 قضية مخدرات و26 قطعة سلاح خلال 24 ساعة
  • ضبط 188 قطعة سلاح ناري في حملة أمنية
  • ضبط 19 مُتهماً هارباً و22 بلطجياً في حملة أمنية
  • ضبط 4 قطع سلاح ناري في حملة بأسوان
  • ضبط 6 قطع سلاح ناري في حملة أمنية بدمياط
  • ضبط 188 قطعة سلاح و289 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • ضبط 71 قضية سلاح في حملة أمنية بأسيوط
  • ضبط 5 قطع سلاح ناري في أسوان