بوابة الوفد:
2024-07-08@07:49:23 GMT

بتكوين تسجل أدنى مستوى في 4 أشهر

تاريخ النشر: 5th, July 2024 GMT

شهدت أسعار العملات المشفرة "بتكوين"، تراجعًا مقابل الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم الجمعة 5-7-2024، لتصل لأدنى مستوى لها في أربعة أشهر بنزولها أكثر من ثمانية بالمئة إلى 53523 دولارا لتسجل أدنى مستوى لها منذ أواخر فبراير.

سعر العملات العربية مقابل الجنيه خلال عطلة البنوك

 

تراجعت بتكوين بنحو 12 بالمئة منذ بداية الأسبوع حتى مع ارتفاع الكثير من الأصول الشديدة التأثر بالمخاطر التي تميل إلى اقتفاء أثرها مثل المؤشر ناسداك.

وهبطت إيثر تسعة بالمئة إلى أدنى مستوى لها في أكثر من شهرين عند 2841 دولارا.

استقر الدولار قرب أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع خلال تعاملات الجمعة المبكرة، قبل صدور بيانات الوظائف الأميركية التي من المرجح أن تؤثر على توقعات أسعار الفائدة، في حين ظل الجنيه الإسترليني مستقرا مع اتجاه حزب العمال للفوز بأغلبية كبيرة في الانتخابات البرلمانية البريطانية.

وبلغ الجنيه الإسترليني في أحدث التعاملات 1.27575 دولار، ولم يشهد تغيرا يذكر في التعاملات المبكرة ولم يكن بعيدا عن أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 1.27765 دولار والذي لامسه يوم الأربعاء.

وكسب 0.9 بالمئة خلال الأسبوع في أفضل أداء أسبوعي له منذ منتصف مايو ويظل العملة الرئيسية الأقوى أداء مقابل الدولار هذا العام بمكاسب بلغت 1.2 بالمئة.

ويتجه حزب العمال المنتمي ليسار الوسط للحصول على 410 مقاعد من أصل 650 في البرلمان، أي أغلبية بفارق 170 مقعدا مما يوفر للمستثمرين بعض الاستقرار الذي هم في أمس الحاجة إليه بعد تقلبات شهدتها السوق لسنوات في عهد المحافظين.

ولم يطرأ تغير يذكر على اليورو ليستقر عند 1.0816 دولار مع إحجام المتداولين عن القيام بمراهنات كبيرة بينما تستعد فرنسا لانتخابات الجولة الثانية يوم الأحد المقبل. وترجح استطلاعات الرأي عدم حصول حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف على الأغلبية.

وارتفعت العملة الموحدة، التي تعرضت لضغوط منذ الدعوة إلى الانتخابات الفرنسية المبكرة في يونيو، بنسبة واحد بالمئة تقريبا خلال الأسبوع في طريقها لتحقيق أقوى أداء أسبوعي لها هذا العام.

ويعود المتداولون الأميركيون من عطلة يوم الاستقلال، وسينصب التركيز على تقرير الوظائف غير الزراعية ومن المقرر صدوره في وقت لاحق الجمعة. ومن المتوقع أن يظهر التقرير زيادة 190 ألف وظيفة في يونيو بعد زيادة بلغت 272 ألف وظيفة في مايو، وفقا لاستطلاع أجرته رويترز لآراء خبراء الاقتصاد.

وأظهرت سلسلة من البيانات الاقتصادية تباطؤا في الاقتصاد الأميركي وهو ما زاد بدوره من التوقعات بأن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة قريبا. ويتوقع المتداولون بنسبة 73 بالمئة أن يتم الخفض في سبتمبر، وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بتكوين العملات المشفرة تعاملات اليوم الدولار أدنى مستوى

إقرأ أيضاً:

آي صاغة: 75 جنيها زيادة في أسعار الذهب خلال تعاملات الأسبوع الماضي

أفاد تقرير لمنصة «آي صاغة»، أن أسعار الذهب بالأسواق المحلية ارتفعت بنسبة 2.4% خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء أمس السبت، في حين ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بنسبة 2.8% خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء الجمعة الماضية.

وأشار التقرير إلى أن أسعار الذهب ارتفعت داخل الأسواق المحلية بقيمة 75 جنيها خلال تعاملات الأسبوع الماضي، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3155 جنيهًا، ولامس 3240 جنيها، فيما اختتم التعاملات عند مستوى 3230 جنيها، في حين ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بقيمة 65 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2326 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2391 دولارًا.

وأضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3600 جنيه، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2700 جنيه، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2100 جنيه، فيما سجل الجنيه الذهب نحو 25200 جنيه.

كانت أسعار الذهب بالأسواق المحلية قد ارتفعت بقيمة 10 جنيهات خلال تعاملات أمس السبت، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3220 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 3230 جنيهًا، وذلك تزامنًا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية.

هذا وتراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية بنسبة 0.6%، وبقيمة 20 جنيهًا، خلال تعاملات النصف الأول من العام الجاري، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3175 جنيهًا، ولامس مستوى 4 آلاف جنيه في يناير الماضي، واختتم التعاملات عند 3155 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية التعاملات بنسبة 12.8%، وبقيمة 264 دولارًا خلال نفس الفترة، حيث افتتحت التعاملات عند مستوى 2062 دولارًا، ولامست مستوى 2451 دولارًا كأعلى مستوى تاريخي لها، وسجلت في تعاملات اليوم نحو 2326 دولارًا.

وفي سياق متصل، كشفت بيانات رسمية، عن إحجام البنك المركزي الصيني عن شراء أي سبائك ذهب في شهر يونيو الماضي، للشهر الثاني على التوالي، وظلت كمية السبائك التي يحتفظ بها بنك الشعب الصيني دون تغيير عند 72.8 مليون أوقية بنهاية الشهر الماضي.

ووفقاً لتقرير صادر عن مجلس الذهب العالمي، لا يزال نحو 20 بنكًا مركزيًا يتوقعون زيادة حيازات الذهب العام المقبل، مدفوعة بالمخاطر الجيوسياسية والمالية المتزايدة.

اقرأ أيضاًسعر الذهب اليوم في مصر بدون مصنعية.. مفاجأة بعيار 21

سعر الذهب في لبنان اليوم الأحد 7 يوليو 2024

المركزي الصيني يحجم عن شراء الذهب للشهر الثاني على التوالي

مقالات مشابهة

  • الدولار يواصل خسائره بضغط من بيانات اقتصادية
  • تراجع أسعار الذهب عالميا والأونصة تسجل 2386 دولارا
  • الذهب قرب أعلى مستوى في شهر بدعم من مراهنات خفض الفائدة الأمريكية
  • الذهب قرب أعلى مستوى في شهر
  • آي صاغة: 75 جنيها زيادة في أسعار الذهب خلال تعاملات الأسبوع الماضي
  • 75 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب خلال أسبوع
  • بالرغم من تراجعها أمس الجمعة.. أسعار النفط تسجل ارتفاعًا للأسبوع الرابع تواليًا
  • سعر الدولار يقترب من أدنى مستوى في 3 أسابيع
  • الذهب يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية قبيل بيانات أميركية مهمة