تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن يوم أمس شهد ذروة ارتفاع درجات الحرارة، نتيجة تأثر البلاد بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا ولكن هذا الأمر سيتغير الايام المقبلة مع تأثر البلاد بمنخفض جوي سيساهم في انخفاض الحرارة ونشاط للرياح.

وأضافت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أن تحسن حالة الجو يبدأ من اليوم الجمعة والانخفاض مستمر حتى يوم الاثنين القادم، لافتة إلى أن درجات الحرارة اليوم تسجل 36 درجة، وأن فترة الليل تسجل انخفاضات كبيرة.

وتابعت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تتأثر برياح قادمة من البحر المتوسط، وأن المنخفض الجوي، يوزع الهواء على المحافظات، ويقلل نسبة الرطوبة، وهناك نشاط للرياح بعد فترة الظهيرة، مشيرة إلى أن معظم أيام فصل الصيف الحالي ستكون أعلى من معدلاتها الطبيعية خلال السنوات الماضية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الارصاد ارتفاع درجات الحرارة الارصاد الجوية البحر المتوسط الدكتورة منار غانم

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر الأسبوع المقبل.. درجات الحرارة غدًا

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس في مصر خلال الأيام القليلة المقبلة، فمن المتوقع أن تشهد البلاد غد السبت، طقسا حارا رطبا، واستمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 لـ 3 درجات على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

طقس الأسبوع المقبل

ومن المتوقع يسود طقس حار رطب نهارا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد الحرارة على جنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

حالة الطقس غدا السبت

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، أنه متوقع أن يشهد استمرار ارتفاع فى نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2 لـ 3 درجات.

درجات الحرارة غدا السبت :

القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 23، ومطروح العظمى 29 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 25، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 27.

مقالات مشابهة

  • طقس مستقر بمعظم البلاد
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة
  • «الأرصاد»: استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم السبت
  • انخفاض مؤقت واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • "استمرار انخفاض الحرارة".. بيان مهم من هيئة الأرصاد بشأن طقس السبت
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر الأسبوع المقبل.. درجات الحرارة غدًا
  • حالة الطقس غدا السبت.. الأرصاد: انخفاض الحرارة واضطراب الملاحة بهذه الشواطئ
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بسبب منخفض جوي يضرب البلاد (فيديو)
  • الأرصاد الجوية: درجات حرارة معتدلة في مناطق الشمال وارتفاع طفيف في مناطق الوسط والجنوب