تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت الجمعة الأولى من شهر يوليو انخفاض طفيف في درجات الحرارة اليوم، حيث تسجل درجة الحرارة ٣١، لذا تم رفع الرايات الصفراء والخضراء في بعض شواطئ القطاع الشرقي في محافظة الإسكندرية.

كما تم رفع الرايات الصفراء، والرايات الحمراء في القطاع الغربي، فالبحر أمواجه متوسطة، ونرجو منكم الانتباه لتعليمات المنقذين، ونسب الإشغال في ارتفاع.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تخديرًا عبر صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك، تؤكد فيه انخفاض طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد، وحتى شمال الصعيد بقيم تتراوح من 2-3 درجات، وتنشط الرياح على أغلب الأنحاء.

كما يوجد اضطراب للملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط وتصل سرعة الرياح من (30-50) كم في الساعة وارتفاع الموج من (1.5-2.5) م، لذا يجب على السادة المصطافين مراعاة ذلك.

وحذرت السياحة والمصايف من دفع الإكرامية ولو فرض عليك العامل إكرامية، لا بد من التواصل معهم، كم حذرت من إلقاء أكياس الحلويات والعصائر أو أي مخلفات فى البحر أو على الرملة.

وأكدت على عدم الخروج من الشاطئ بملابس البحر حافظوا معانا علي الآداب العامة للطريق، يتم استخدام دورات المياه ووحدات تغير الملابس مجانا لو العامل طلب مقابل أرفض.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة للأرصاد الجوية السياحة والمصايف القطاع الغربي انخفاض طفيف في درجات الحرارة درجات الحرارة اليوم سرعة الرياح شواطئ محافظة الاسكندرية نسب الاشغال موقع فيس بوك ملابس البحر

إقرأ أيضاً:

الإسكندرية: ارتفاع درجات الحرارة واضطراب في البحر المتوسط

تشهد محافظة الإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية للبلاد اليوم الأحد، ارتفاعا في درجات الحرارة، حيث تسود أجواء صيفية حارة مع ارتفاع في الأمواج بالبحر الأبيض المتوسط.

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، سجلت محافظة الإسكندرية، اليوم الأحد، درجات حرارة بلغت العظمى منها 31 درجة مئوية، والصغرى 23 درجة، وبلغت درجات الحرارة المحسوسة 34 درجة، مع رياح نشطة نسبيا بلغت سرعتها 32 كم/الساعة.

 

وقال الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف ، إن الشواطئ استعدت لاستقبال الرواد بتجهيز منظومة الإنقاذ ورفع كفاءتها وكذلك صيانة دورات المياه وأبراج المراقبة واستكمال عماله الشاطئ، ولفت إلى أنه جرى التحذير من نزول البدالات إلى مياه البحر دون ارتداء الرواد سترة الإنقاذ "لايف جاكت"، والاهتمام بتواجد كافة الغواصين والمنقذين في أماكنهم.

من جانب اخر  قد شهدت شواطئ  الإسكندرية بعض حالات الغرق، والتى جاءت غالبيتها بالشواطئ الغربية، والممتدة من الدخيلة وحتى الكيلو21 بداية الساحل الشمالى، ومرورا بشواطئ العجمى.

وتعتبر الشواطئ الإسكندرية الغربية والمعروفة بمجموعة شواطئ العجمى، هى الأكثر خطورة بالإسكندرية، وهى شواطئ تمتد بالشريط الغربى الساحلى، وبه عدد من الشواطئ الشهيرة والتى تجذب إليها آلاف المصطافين سنويا بسبب الطبيعة الساحرة لمياه البحر والرمال البيضاء الناعمة، إلا أن تلك الشواطئ الناعمة بها خطر مميت.

 حيث تتميز تلك الشواطئ بشدة التيارات المائية "الدوامات" نظرا للطبيعة الجغرافية لتلك المنطقة الغربية والتى تعتبر بداية الساحل الشمالى، ولم يتم تنفيذ مشروعات حماية الشواطئ بها.

مقالات مشابهة

  • الإسكندرية: ارتفاع درجات الحرارة واضطراب في البحر المتوسط
  • اضطراب في حركة الملاحة بالإسكندرية ورفع الرايات الصفراء لتحذير المصطفين
  • مصايف الإسكندرية تعلن رفع الرايات الصفراء علي شواطئ القطاع الغربي نظراً لارتفاع الأمواج
  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تحذر المصطافين من اضطراب الملاحة البحرية
  • «الأرصاد» تحذر من اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج على الشواطئ
  • تحذير من الأرصاد بشأن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة - تفاصيل
  • رفع الرايات الحمراء وإخلاء شواطئ القطاع الغربي بالإسكندرية
  • تحذير للمصطافين من ارتفاع الأمواج بشواطئ الإسكندرية.. «أعلام بـ3 ألوان»
  • انخفاض في درجات الحرارة وسط اضطرابات بحركة الملاحة بالإسكندرية