أعلنت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، إحدى الهيئات التابعة لوزارة السياحة والآثار، أنها بصدد المشاركة في المعرض السياحي الدولي 2024 IFT Top Resa المقام بالعاصمة الفرنسية باريس، خلال الفترة من 17 إلى 19 سبتمبر2024.

أهمية المشاركة في المعرض

وأوضحت الهيئة خلال الخطاب الذي أرسلته إلى غرفة المنشآت الفندقية، أن المعرض السياحي الدولي 2024 IFT Top Resa، من أهم وأكبر المعارض السياحية المهنية في السوق الفرنسية، ويشارك به سنويا أكثر من 34 ألف مهني يمثلون أكثر من 700 علامة تجارية و40 دولة.

قيمة مشاركة الفندق في المعرض

وأكدت غرفة المنشآت الفندقية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، خلال المنشور الدوري الذي تم تعميمه على كل فنادق الجمهورية، أن قيمة مشاركة الفندق بالجناح المصري في المعرض السياحي الدولي 2024 IFT Top Resa تبلغ 2750 يورو، تسدد بـ«شيك» باسم غرفة المنشآت الفندقية أو بإحدى وسائل الدفع غير النقدية.

ولفتت غرفة المنشآت الفندقية إلى أنه في حال رغبة أي فندق المشاركة في هذا المعرض، عليه سداد القيمة المطلوبة للاشتراك في موعد أقصاه الاثنين 15 يوليو الجاري، وذلك حتى يتسنى للغرفة الرد على هيئة تنشيط السياحة  بأعداد المشتركين، علماً بأن الحجز بأولوية السداد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة تنشيط السياحة المنشآت الفندقية الفنادق غرفة المنشآت الفندقیة فی المعرض

إقرأ أيضاً:

السلع السياحية: شريف فتحي شخصية قيادية طموحة وله خبرات طويلة في السفر والسياحة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

أعرب علي غنيم، رئيس مجلس إدارة غرفة السلع والعاديات السياحية، عن تفاؤله بشأن مستقبل قطاع السياحة والسفر في مصر، عقب اختيار شريف فتحي وزيرا للسياحة والآثار، لما يمتلكه الوزير من خبرات في مجال السياحة والطيران والتسويق، فضلا عن تمتعه بشخصية إدارية قوية وقادرة على إحداث تغيير في بوصلة السياحة بالمنطقة العربية.
وقال غنيم، في بيان له، إن القطاع السياحي يشهد مرحلة جديدة من التحول نحو مستقبل مشرق، بعد انتخاب مجالس إدارات للغرف السياحية المتخصصة، والاتحاد العام للغرف السياحية، وجميعها كوادر ذات خبرات كبيرة من داخل القطاع مطعمة بمجموعة من الشباب الطموح، وذلك بالتزامن مع اختيار شريف فتحي وزيرا وهو صاحب السيرة القوية في مجالات السياحة والسفر، والذي يمتلك خطط وأفكار تحدث نقلة في الشريان الاقتصادي الهام بمصر.
وتقدم غنيم، ممثلا عن قطاع محال السلع والعاديات السياحية بمصر، وبصفته عضوا بمجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، بالشكر إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لثقته في الوزير شريف فتحي، معربا عن أمله في تحقيق أهداف الدولة بالاستراتيجية الوطنية للسياحة، لما فيه الخير للاقتصاد الوطني.
وأكد أن المجلس يتطلع للقاء وزير السياحة والآثار، لعرض خطته المستقبلية للقطاع، وكذا بحث آلية دعم أصحاب البازارات والصناعات الحرفية للسلع والعاديات السياحية، بما يعيد لمصر ريادتها في هذا المجال، الذي يعد أحد عناصر الجذب السياحي، وجلب العملة الصعبة للبلاد، فضلا عن الاهتمام بالأيدي العاملة ومنح فرص أكبر لتشغيل شباب الحرفيين والصناع المهرة القادرين على توصيل رسائل للعالم عن مصر عبر السلع التذكارية التي تروي تفاصيل الحضارة المصرية العظيمة، وتاريخ البلاد، وهويتها.

مقالات مشابهة

  • ورش وجلسات علمية.. تنظيم "مؤتمر القلب العالمي 2024" سبتمبر المقبل
  • رئيس الفنون التشكيلية يعلن لـ«الوطن» موعد معرض «في صحبة محمود سعيد»
  • 6 معلومات عن معرض الكتاب الدولي في مكتبة الإسكندرية 2024
  • جنيف.. معرض للصور يوثق انتهاكات مليشيا الحوثي بحق النساء في اليمن
  • مصر ضيف شرف معرض «شيان» السياحي بالصين 9 أغسطس
  • وزارة السياحة تصدر نتائج امتحانات الشهادة الثانوية المهنية الفندقية
  • السلع السياحية: شريف فتحي شخصية قيادية طموحة وله خبرات طويلة في السفر والسياحة
  • الرحلات البحرية والتخييم والغوص أبرز الأنشطة السياحية ازدهارا في محافظة مسندم
  • «المنشآت الفندقية» تروج للسياحة المصرية في اليابان