خطفت الناشطة الشابة من أصول فلسطينية ليان محمد الأضواء في الانتخابات البريطانية، بعدما خسرت بفارق ضئيل أمام منافسها المنتمي إلى حزب العمال.

وحصلت ليان محمد على 15 ألفا و119 صوتا، في حين حصل منافسها ويس ستريتنغ على 15 ألفا و647 صوتا، حيث كانا يتنافسا على منصب وزير الصحة في حكومة الظل العمالية، بالدائرة الانتخابية "إلفورد نورث" في لندن.



الشابة ليان محمد علي، وهي من أسرة فلسطينية لجأت إلى مخيم البرج الشمالي في لبنان بعد النكبة، تمكنت من دخول المعترك السياسي في بريطانيا من أوسع أبوابه، رغم أن عمرها لم يتجاوز الـ24 بعد.

ليان التي ولدت في العام 2000، برزت في عدة أنشطة طلابية مذ كان عمرها لا يتجاوز 14 عاما، وواصلت نشاطها في المدرسة، والمرحلة الجامعية، لتكتسب صيتا واسعا بين المجتمعات الطلابية، والجاليات العربية، والمسلمة.

عندما كانت في الخامسة عشرة من عمرها، فازت ليان محمد بمسابقة (جاك بيتشي) الشهيرة "تحدث بصوت عالٍ"، حيث تحدثت حينها عن معاناة الفلسطينيين. وفي خطابها، قالت محمد لجمهور من 1200 شخص إن "الوقت قد حان لوقف معاناة الأطفال الأبرياء" في فلسطين.

وبعد ذلك قامت مؤسسة "Speakers Trust"، وهي الهيئة التي تقف وراء المسابقة ومقرها لندن، بإزالة مقطع الفيديو الخاص بمشاركتها من موقعها على الإنترنت، مما أثار موجة من الغضب.


يشار إلى أن ليان محمد علي، خاضت الانتخابات بصفتها مستقلة، بعدما تم اختيارها من قبل أعضاء مجموعة "العمل المجتمعي" (مستقلة).

والجدير بالذكر أن خصم ليان في الانتخابات، ويس ستريتنغ من التيار اليميني في حزب العمال، ومن مؤيدي الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على قطاع غزة.

يشار إلى أن حزب "العمال" البريطاني فاز بأغلبية المقاعد في مجلس العموم منهيا 14 عاما من حكم حزب "المحافظين"، بحسب استطلاع آراء الناخبين بمراكز الاقتراع.

View this post on Instagram

A post shared by Leanne Mohamad | ليان محمد (@leannemohamad)

View this post on Instagram

A post shared by Leanne Mohamad | ليان محمد (@leannemohamad)

View this post on Instagram

A post shared by Leanne Mohamad | ليان محمد (@leannemohamad)

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية فلسطينية ليان محمد حزب العمال بريطانيا غزة بريطانيا فلسطين غزة حزب العمال ليان محمد المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

شاهد.. أول صورة لشخصية محمد إمام في فيلم شمس الزناتي

يواصل صناع فيلم شمس الزناتي بطولة الفنان محمد امام، تصوير العمل الفتره الحالية، والفيلم يدور في إطار أكشن تشويقي، تأليف محمد الدباح وإخراج عمرو سلامة.

أول صورة لشخصية محمد إمام في فيلم شمس الزناتي

 

وظهر محمد إمام في أول صورة لشخصيته في فيلم شمس الزناتي، وظهر من خلالها بـ لوك يشبه لوك الزعيم في الفيلم القديم.

 محمد إمام يعيد معالجه فيلم شمس الزناتي

 

يعيد محمد إمام من خلال دوره في فيلم شمس الزناتي، تقديم نفس فيلم والده الزعيم عادل إمام ولكن بمعالجة درامية مختلفة.

 موعد استئناف تصوير مشاهد فيلم شمس الزناتي

 

سبق، توقف تصوير مشاهد فيلم "شمس الزناتي" الذي كان قد بدأت بعد عيد الأضحى، بمحافظة الفيوم، ولكن من المقرر استأنف الفيلم في منتصف شهر يوليو الجاري، وذلك تحت قيادة المخرج عمرو سلامة.

 مكان تصوير أول مشاهد فيلم شمس الزناتي

 

ويذكر ان محمد إمام كان قد بدأ تصوير أول مشاهد الفيلم في شهر ديسمبر الماضي داخل اللوكيشن المخصص للعمل بمحافظة الفيوم، بقيادة المخرج عمرو سلامة.

 أبطال فيلم شمس الزناتي

 

ويشارك في بطولة فيلم شمس الزناتي: محمد إمام، أسماء جلال، عمرو عبدالجليل، أحمد خالد صالح، مصطفى غريب، خالد أنور، أحمد عبدالله محمود، وأحمد عبدالحميد، والفيلم من تأليف محمد الدباح وإخراج عمرو سلامة.

 احداث شمس الزناتي

 

وتدور احداث فيلم شمس الزناتي في إطار أكشن تشويقي، يعود من خلال الأحداث بالزمن إلى الرواء لمدة 15 عاما، ليكشف كيف تكونت شلة الزناتي التي شاهدناها في فيلم عادل إمام في 1991، ويلعب محمد إمام خلاله شخصية شمس الزناتي.

أحدث أعمال محمد امام

 

ومن ناحية أخرى، يستعد محمد إمام لمسلسل جديد من إنتاج مها سليم، والمقرر عرضه في موسم دراما رمضان المقبل 2025، والعمل مكون من 30 حلقة، وجاري في الفترة الحالية التعاقد مع باقي أبطاله، من أجل تحديد موعد انطلاق التصوير.

اخر اعمال محمد امام

 

يُعرض حاليًا لـ محمد إمام في السينمات فيلم اللعب مع العيال، يدور احداثه في إطار أكشن كوميدي، ويشاركه البطولة: باسم سمرة، بيومي فؤاد، أسماء جلال، حجاج عبدالعظيم، مصطفى غريب، من تأليف وإخراج شريف عرفة وإنتاج هشام عبدالخالق وآلاء لاشين.

 

 

مقالات مشابهة

  • منه فضالي تخطف الأنظار بأحدث ظهور لها (صورة)
  • نائب: تفعيل الاتفاق السياسي بعد انتخاب رئيس جديد للبرلمان
  • سوزان نجم الدين بصور عائلية مميّزة.. “أحلى وأعمق تفاصيل الحياة”
  • شاهد.. أول صورة لشخصية محمد إمام في فيلم شمس الزناتي
  • بلدة لبنانية تنجو من مجزرة كادت تطالُ أطفالاً.. خبرٌ يكشف ما حصل!
  • شابة يمنية تحقق انجازا تاريخيا في بريطانيا ومن معقل المهاجرين اليمنيين وتفوز بعضوية البرلمان البريطاني
  • صور عقد قران نور الشربيني تخطف الأنظار.. من هو زوجها عمرو الحلو؟
  • محمد رمضان يخطف الأنظار بأحدث ظهور له بالساحل الشمالي
  • شابة فلسطينية تخطف الأنظار بانتخابات بريطانيا.. كادت تصل إلى البرلمان (شاهد)