أعلن المركز الوطني للأرصاد السعودية، صباح اليوم، في تقريره اليومي لحالة الطقس، ارتفاع درجات الحرارة على أجزاء عدة من منطقتي الشرقية والرياض مع وجود فرصة لهطول الأمطار الغزيرة الرعدية المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير والباحة قد تصل إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات مكة المكرمة.

وأشارت الأرصاد السعودية إلى أنّ درجات الحرارة مرتبطة بالرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار التي قد تؤثر على مدى الرؤية الأفقية على أجزاء متفرقة من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة،  في حين تؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على الطريق الساحلي الذي يربط بين جدة و جازان 

الأرصاد السعودية تحذر من ارتفاع درجات الحرارة

وحذّر تقرير الأرصاد السعودية، المواطنين من  درجات الحرارة الشديدة التي قد يصاحبها سقوط أمطار غزيرة، كما أنّ حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة  قد تتراوح ما بين 12-30 كيلومترا/ساعة على الجزء الشمالي، الأوسط، تتراوح ما بين 28-48 كيلومترا/ساعة على الجزء الجنوبي للبلاد.

 

أما بالنسبة لارتفاع الموج فقد يرتفع بمقدار نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط، وعلى الجزء الجنوبي ما بين متر ونصف إلى مترين. 

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، أعلنت الأرصاد الجوية درجات الحرارة المتوقعة، اليوم الأثنين، 7  أغسطس 2023، والذي يوافق 20 من محرم 1445 هـ، وهي كالتالي:

درجات الحرارة في السعودية اليوم

جدة 40°

الرياض 44°

الاحساء 47°

الطائف 32°

المدينة المنورة 42°

مكة 42°

تبوك 39°

الدمام 45°

أبها 29°

حفر الباطن 44°

القريات 40°

الشفا 44°

جازان 36°

القصيم 44°

الباحة 28°

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السعودية الأرصاد السعودية المملكة درجات الحرارة طقس السعودية الأرصاد السعودیة درجات الحرارة على الجزء

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة ونسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، وجود انخفاض فى درجات الحرارة، نتيجة تأثرنا بمنخفض جوي فى طبقات الجو العليا وتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مما يحجب أشعة الشمس، بالإضافة إلى انخفاض نسب الرطوبة.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” عبر فضائية “مصر الأولى”، اليوم الأربعاء، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تسجل 30 درجة مئوية نهارا، ليكون الطقس مائل للحرارة إلى حار، خاصة وقت الظهيرة فيما يكون الطقس بارد خلال فترات الليل المتأخرة والصباح الباكر.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الملاحة البحرية في البحر المتوسط عادت إلى طبيعتها بعد الاضطراب التي شهدناه أمس وأول أمس.

مقالات مشابهة

  • “الأرصاد اليمني” يحذر من تدني الرؤية بسبب هطول الأمطار
  • الشتاء في مصر 2025.. الأرصاد تكشف مفاجآت صادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • حالة الطقس.. هل تستمر درجات الحرارة في الانخفاض؟
  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • «الأرصاد»: استمرار الانخفاض في درجات الحرارة غدا والصغرى تصل إلى 21
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أهذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة ونسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى