درعا-سانا

نظمت دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدرعا خلال الأسبوع الحالي 30 ضبطاً تموينياً بحق سرافيس ومعملي كونسروة ومحطتي محروقات ومعتمدي غاز وفعاليات تجارية مختلفة.

وبين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عادل الصياصنة في تصريح لمراسل سانا أن الضبوط طالت 10 سرافيس على خطوط درعا صيدا والغرايا والمسيفرة ودمشق درعا ونوى والحارة وإزرع والحراك بمخالفة عدم الإعلان عن بدل أجور نقل الركاب وتقاضي زيادة في أجور النقل.

وأضاف الصياصنة: إن دوريات حماية المستهلك نظمت ضبطين بحق معملي كونسروة في جاسم وإزرع بمخالفة نقص بوزن عبوات فطر مقطع والتضليل في بطاقة البيان، وضبطين بحق محطتي محروقات في بصر الحرير بسبب عدم الإعلان عن الأسعار، وضبطين بحق معتمدي غاز في جباب وبويضان بسبب عدم الإعلان عن بدل خدمة تبديل أسطوانة الغاز المنزلي.

وبين الدكتور الصياصنة أن دوريات الرقابة التموينية نظمت ثمانية ضبوط بحق محال سمانة وإكسسوارات وألبسة وكهربائيات وموبايلات في إنخل ودير البخت وإزرع والشرايع والشيخ مسكين بمخالفة عدم إبراز فواتير شراء أو إبراز فواتير غير نظامية، وضبطين بحق محل قصابة ومطعم في درعا بمخالفة عدم الإعلان عن الأسعار، وأربعة ضبوط لمحال قصابة وفروج وسمانة في درعا وخبب ومنشية السبيل لمخالفات تتعلق بعدم وجود سجل تجاري.

قاسم المقداد

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: عدم الإعلان عن

إقرأ أيضاً:

شعبة الخضروات تكشف أسباب ارتفاع أسعار البطاطس

قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، إن أسعار البطاطس تشهد ارتفاعا نتيجة عدم وجود محصول جديد حاليا، حيث إن المحصول حاليا موجود فيما يسمى النوالة.

وأشار النجيب، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، إلى أنه لا بد من وجود تنظيم لتصدير المحاصيل الاستراتيجية، مضيفا: "الفلاح باع المنتج ومفيش محصول حاليا غير المخزون في النوالة ويتم طرحه في الأسواق في وقت معين"، والأسعار وفقا للعرض والطلب، ولا بد من وجود تنظيم لعملية التصدير. 

عاجل| تصريح مهم لـ مصدر رفيع المستوى بشأن مفاوضات غزة خبير: الوصول لإتفاق بوقف إطلاق النار في غزة متوقع.. لهذه الأسباب

وفي سياق متصل، شهدت أسعار البطاطس في مصر ارتفاعًا ملحوظًا خلال الأشهر الأخيرة، مما أثر على ميزانية العديد من الأسر وأثار قلق المستهلكين.

مقالات مشابهة

  • رئيس المخابرات الأمريكية قد يزور القاهرة الأسبوع الحالي
  • شعبة الخضروات تكشف أسباب ارتفاع أسعار البطاطس
  • خلال 2024.. العراق أكبر وجهة للصادرات الحبوب والبقول التركية
  • تحرير 348 محضرا تموينيا خلال حملات تفتيشية بالمنوفية
  • غلق 4 مخابز بلدية وتحرير 348 محضرا تموينيا خلال حملات تفتيشية بالمنوفية
  • تتضمن مغادرة الرعاية الاجتماعية.. العمل تعلن عن خطط جديدة خلال العام الحالي
  • توقعات.. موجة حر جديدة تضرب العراق نهاية الأسبوع الحالي
  • ما هو الهم الأكبر لـ%61 من الأردنيين ؟
  • إمام عاشور يعلن عن صفقة الأهلي الجديدة