تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد محافظة الإسكندرية انخفاضا طفيفا في درجة الحرارة في أول جمعة من شهر يوليو، حيث سجلت درجات الحرارة منذ ساعات الصباح الأولى 29 درجة، مع نسبة الرطوبة 67%، وسرعة رياح بلغت 13 كم/ ساعة.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تخديرًا عبر صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك، تؤكد فيه انخفاض طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد، وحتى شمال الصعيد بقيم تتراوح من 2-3 درجات، وتنشط الرياح على أغلب الأنحاء.

كما يوجد اضطراب للملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط وتصل سرعة الرياح من (30-50) كم في الساعة وارتفاع الموج من (1.5-2.5) م، لذا يجب على السادة المصطافين مراعاة ذلك.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية شهدت الاسكندرية طقش شديد الحرارة، وارتفاع الطفيف و التدريجى فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، لتكون الأجواء شديدة الحرارة رطبة اليوم على أغلب الأنحاء.

وتتراوح درجات الحرارة ما بين (37 -38) درجة  فى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة، مابين (31 -32) درجة على المناطق الساحلية، مع نشاط للرياح على أغلب الأنحاء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أجواء شديدة الحرارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية القاهرة الكبرى المناطق الساحلية خليج السويس شديدة الحرارة محافظة الاسكندرية موقع فيس بوك نسبة الرطوبة نشاط للرياح انخفاض طفيف في درجات الحرارة الأجواء شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

تعرف على طقس غد الاثنين

كشفت الهيئة العامة للأرصاد، استمرار الارتفاع في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 3 درجة على أغلب الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.
ومتوقع هذه الفترة أن يشهد استمرار ارتفاع فى نسب الرطوبة، يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجة.
ومن المتوقع اعتبار من الجمعة المقبل، انخفاض طفيف فى درجات الحرارة، بقيم تتراوح من 2: 3 درجة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.


طقس يوم الإثنين 8 يوليو :-

القاهرة الكبرى والوجه البحرى العظمى 36 درجة والصغرى 38 درجة

السواحل الشمالية العظمى 32 درجة والصغرى 35 درجة

جنوب سيناء العظمى 40 درجة  والصغرى43 درجة

شمال الصعيد العظمى 38 درجة  الصغرى40 درجة

جنوب الصعيد العظمى 43 درجة الصغرى 44 درجة

مقالات مشابهة

  • ارتفاع الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تعرف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة
  • تعرف على طقس غد الاثنين
  • اضطراب الملاحة وارتفاع الأمواج.. الأرصاد تعلن طقس الأحد بدرجات الحرارة
  • انخفاض طفيف في الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا 7 يوليو
  • انخفاض مؤقت واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • الطقس في مصر اليوم وغدًا.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة مع ارتفاع نسب الرطوبة
  • رفع الرايات الحمراء وإخلاء شواطئ القطاع الغربي بالإسكندرية
  • «الأرصاد» تحذر من طقس الغد.. درجة الحرارة على القاهرة تصل إلى 35