المناطق_متابعات

سيُمنع الصينيون، الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً، قريباً من استخدام الإنترنت ليلاً على هواتفهم الذكية، فيما سيصبح الوقت اليومي الذي يُمضونه على الشبكة محدوداً، بموجب قانون جديد لمكافحة الإدمان على الإنترنت، يُفترض أن يدخل حيز التنفيذ في الثاني من سبتمبر، بعد جلسة استشارية عامة تنظيمية، وينص على منع أي قاصر من استخدام الإنترنت عبر أي جهاز محمول بين العاشرة مساءً والسادسة صباحاً.

وسيُحمّل عبر الهواتف نظام يحدّ من الوقت اليومي الذي يمضيه القصّر وهم يتصفحون شبكة الإنترنت عبر الهواتف الذكية، إذ يحق لمَن تراوح أعمارهم بين 16 و17 عاماً، استخدام الإنترنت ساعتين، مقابل 40 دقيقة فقط للأطفال دون الثامنة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الصين

إقرأ أيضاً:

Snap تساعدة المعلمين لفهم كيفية استخدام الطلاب لسناب شات بشكل أفضل

مع عودة ملايين الشباب إلى المدرسة، تريد Snap مساعدة المعلمين على فهم كيفية استخدام المراهقين لسناب شات بشكل أفضل، وأن يكونوا على دراية بموارد السلامة والحماية المتاحة. يتضمن دليل المعلمين لسناب شات مقاطع فيديو توضح الميزات التي يمكن للمدارس استخدامها، بالإضافة إلى الضمانات للشباب.

يقدم الدليل للمعلمين مواد يمكنهم تمريرها إلى الآباء والمستشارين لمساعدة الطلاب على التنقل بين المخاطر الخطيرة عبر الإنترنت مثل التنمر ومشاكل الصحة العقلية والابتزاز الجنسي. من خلال نموذج جديد، تسعى Snap أيضًا إلى الحصول على تعليقات من المعلمين بشكل مباشر حول كيفية استخدام التطبيق في مجتمعات المدارس.


يهدف Snap إلى مساعدة المعلمين على البقاء على اتصال بطلابهم، ويلعب امتلاك معرفة عملية بالمنصات عبر الإنترنت دورًا مهمًا في ذلك. توفر مجموعة الأدوات التي طورتها الشركة بالشراكة مع Safe and Sound Schools للمعلمين معلومات حول كيفية دعم السلامة والرفاهية عبر الإنترنت بشكل أفضل لطلابهم. بالطبع، هناك عبء على شرح كيفية عمل Snapchat.

وفقًا لشركة Snap، يستخدم أكثر من 20 مليون مراهق في الولايات المتحدة Snapchat. وقد اتخذت المدارس في جميع أنحاء البلاد مجموعة متنوعة من الأساليب لإدارة استخدام الهاتف، حيث تطلب بعضها من الطلاب إغلاق هواتفهم في أكياس أثناء وجودهم في الفصل. كما حظرت بعض الولايات بشكل صريح على الطلاب استخدام هواتفهم في الفصول الدراسية أو في ساحات المدارس. إن مزايا الحظر الشامل على الهواتف في المدارس موضع نقاش، ولكن لا يمكن إنكار القيمة في مساعدة المعلمين والطلاب على فهم أفضل لكيفية استخدام أجهزتهم والتطبيقات المختلفة والإنترنت بأمان.

مقالات مشابهة

  • أمريكا ترفع سن شراء التدخين لـ30 عاماً
  • أميركا تزيد السن القانونية لشراء التبغ والسجائر الإلكترونية
  • 1.1 مليار مستخدم للإنترنت في الصين بنهاية النصف الأول
  • إمتي الوقت هيرجع؟" موعد رجوع التوقيت الشتوي 2025"
  • Snap تساعدة المعلمين لفهم كيفية استخدام الطلاب لسناب شات بشكل أفضل
  • تنويه.. العراق مقبل على انقطاع بخدمة الإنترنت في هذا التوقيت
  • فرنسا تمنع استخدام الهواتف المحمولة في المدارس للطلاب حتى 15 عاما
  • هل يرث الأطفال إدمان والديهم على الأجهزة الإلكترونية؟
  • أسماء يوسف: شركة اتصالات بريطانية تحذر من شراء الهواتف للأطفال دون 11 عاما
  • شركة اتصالات بريطانية توصي بعدم شراء هواتف ذكية للأطفال دون هذا السن