قدم الدكتور حافظ السلماوي، أستاذ الطاقة بكلية الهندسة بجامعة الزقازيق، مجموعة من النصائح الهامة للحفاظ على الأجهزة الكهربائية خلال فترة انقطاع التيار الكهربائي بسبب تخفيف الأحمال.

تأثير قطع الكهرباء

وقال السلماوي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح البلد"، والمذاع على قناة صدى البلد، إن فصل التيار الكهربائي وعودته لا يؤثر على الأجهزة الكهربائية، منوهًا إلى أن ربط الكابلات الكهربائية داخل الوحدة السكنية أو العقار، يؤدي إلى حدوث تلامس وشرارة  داخل الأسلاك ويؤدي إلى تذبذب في الجهد الكهربائي مما يؤثر على الأجهزة المنزلية.

تفاصيل فوز طبيب مصري بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية فريدة الشوباشي: هناك ارتفاعات جنونية في الأسعار

وأشار إلى أنه يجب نزع فيشة الأجهزة الكهربائية عن التيار الكهربائي بداية قطع التيار الكهربائي، لأن هذه الأجهزة الكهربائية تحتاج إلى جهد وتيار كهربائي كبير.

وأشار حافظ السلماي إلى أنه يجب إجراء صيانة للتيار الكهربائي داخل الوحدة السكنية حافظا على الأجهزة الكهربائي، ويجب تشغيل الأجهزة المنزلية بصورة تدريجية ولا يجب تشغيلها كل مرة واحدة.

وأكد أن قطع التيار الكهربائي لا يؤثر على كفاءة الأجهزة المنزلية، كما أن الأجهزة الكهربائية تحتاج إلى وقت للعمل بنفس الكفاءة، كما أن قطع التيار الكهربائي وعودته بصورة سريعة يؤثر على الأجهزة المنزلية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكهرباء قطع الكهرباء صباح البلد قناة صدى البلد على الأجهزة الکهربائی الأجهزة الکهربائیة الأجهزة المنزلیة التیار الکهربائی یؤثر على

إقرأ أيضاً:

نصائح بسيطة وفعالة للحفاظ على النظافة الشخصية خلال فصل الصيف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في فصل الصيف، تتعاظم أهمية الالتزام بالنظافة الشخصية كممارسة أساسية للحفاظ على الصحة والراحة العامة، فمع ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة، يصبح الجسد عرضة أكبر للتعرق وتراكم الأوساخ والجراثيم، ما يزيد من خطر الإصابة بالأمراض المعدية والجلدية؛ لذلك يجب على الأفراد اتباع إرشادات النظافة الشخصية بدقة، مثل: 

- غسل اليدين بانتظام.

- استخدام مستحضرات العناية بالجسم المناسبة.

- تجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس والبقاء في أماكن مظللة.

وتعرض لكم “البوابة نيوز” أفضل الطرق البسيطة والمتبعة للحفاظ على النظافة الشخصية خلال فصل الصيف، وفقًا لما جاء في موقع “هيلث” الطبي.

غسل اليدين

يعد غسل اليدين بانتظام أحد أهم السلوكيات الصحية التي يجب اعتمادها خلال الصيف، باعتبار الأيدي من الأسطح الرئيسية التي تتعرض للأوساخ والجراثيم بشكل متكرر، فينبغي غسلها بالماء والصابون بشكل متكرر، خاصة قبل تناول الطعام وبعد استخدام المرحاض، للحد من انتقال العدوى.

الاستحمام اليومي

الاستحمام اليومي يأتي في المرتبة التالية من حيث الأهمية في ممارسات النظافة الشخصية خلال فصل الصيف، حيث يساهم في إزالة العرق والأوساخ التي تتراكم على الجلد نتيجة للحرارة العالية والرطوبة، ويساعد في الحفاظ على نضارة الجلد والشعور بالنظافة والانتعاش.

تنظيف الاسنان

تنظيف الأسنان مرتين يوميًا بواسطة فرشاة أسنان تحتوي على معجون يحتوي على الفلورايد يساهم في الحد من تكون التسوسات وأمراض اللثة، كما أن تقليم الأظافر بانتظام أيضًا يعد جزءًا أساسيًا من النظافة الشخصية، حيث يساعد في منع تراكم الأوساخ تحت الأظافر ويحافظ على صحة الأظافر ونظافتها.

مزيل العرق

استخدام مزيل العرق يساهم في التخلص من الروائح الكريهة ويمنح الشعور بالانتعاش والثقة طوال اليوم. من جهة أخرى، يجب على الأفراد ارتداء الملابس النظيفة يوميًا وتغيير الملابس الداخلية بانتظام، لمنع تكاثر البكتيريا والفطريات التي قد تسبب مشاكل صحية.

تنظيف الأدوات الشخصية

تنظيف الأدوات الشخصية مثل فرشاة الأسنان والمشط والمناشف بانتظام يحافظ على النظافة الشخصية ويقلل من انتقال الجراثيم بين الأفراد، أما فيما يتعلق بالنساء، فينبغي عليهن الحرص على النظافة الشخصية أثناء فترات الحيض، من خلال تغيير الفوط الصحية بانتظام والاستحمام بشكل متكرر.

شرب المياه

شرب كميات كافية من الماء يلعب دوراً هاماً في الحفاظ على صحة البشرة والأعضاء الحيوية، ويساعد في التخلص من السموم في الجسم.

وأخيرًا يجب التأكيد على ضرورة تعليم الأطفال منذ الصغر أهمية اتباع هذه العادات الصحية؛ فالتوعية المبكرة تساهم في تنمية وعيهم الصحي وتعزز من مسؤوليتهم تجاه صحتهم الشخصية.

مقالات مشابهة

  • لـ خفض قيمة الفاتورة.. نصائح لترشيد استهلاك الأجهزة المنزلية للكهرباء
  • دولة عربية تتوقع جذب استثمارات تركية بمليار دولار خلال 18 شهراً
  • تخفيف الأحمال.. بيان مهم من وزارة الكهرباء بشأن انقطاع التيار
  • وزير الكهرباء يتابع مستجدات تخفيف الأحمال والعمل على استقرار التغذية
  • موعد انتهاء قطع الكهرباء ووقف تخفيف الأحمال
  • ترتيبات بين الكهرباء والبترول لحل أزمة تخفيف الأحمال.. واجتماع لتقليل نسبة الفقد
  • أستاذ هندسة بترول: مصر لديها حلول عاجلة لحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي
  • نصائح بسيطة وفعالة للحفاظ على النظافة الشخصية خلال فصل الصيف
  • مع استمرار انقطاع التيار .. تعرف على كيفية الحفاظ علي الأجهزة الكهربائية