الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلنت المفوضية الأوروبية، أن الاتحاد الأوروبي فرض رسوما جمركية تصل إلى 38 ٪؜ على واردات السيارات الكهربائية الصينية قبل اتخاذ قرار نهائي في نوفمبر ، متهمة بكين بدعم الشركات المصنعة لهذه الآليات بشكل غير قانوني.

وستدخل الرسوم الجديدة ، بالإضافة إلى  أخرى بنسبة 10 ٪؜ على السيارات الصينية ، حيز التنفيذ يوم الجمعة.

بعد أن بدأ تحقيق واسع النطاق في الإعانات الحكومية الصينية لصناعة السيارات الكهربائية في أكتوبر 2023 ، أعلنت بروكسل عن هذه التعريفات الجديدة في 12 يونيو ، بينما بدأت في نفس الوقت مفاوضات مع بكين لمحاولة حل المشكلات المحددة وتقليل مخاطر حرب تجارية.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

محاضرات تقنية مكثفة وزيارات للمعالم السياحية بالصين لطلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا

في خطوة تعزز العلاقات العلمية والثقافية بين جامعة قناة السويس وكلية بكين لتكنولوجيا المعلومات بالصين، وتحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، قضى طلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، أسبوع كامل في رحلتهم العلمية إلى دولة الصين، متمثلة في كلية BITC بجامعة بكين.

شهد الأسبوع الأول من الرحلة تنظيم مجموعة من الدورات الاحترافية في مجالات متعددة، شملت اللغة الصينية والأقسام الدراسية للطلاب، بالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي، وتضمنت الرحلة زيارة ميدانية للشركات الصينية العالمية حيث تعرف الطلاب على أحدث التقنيات والابتكارات في مجال التكنولوجيا.

كما قام الطلاب بزيارة معبد السماء، بالإضافة إلى جولات ترفيهية أخرى، والذي أتاح لهم فرصة استكشاف الثقافة الصينية الغنية والتعرف على معالمها التاريخية.

من جانبه، أشار الدكتور تامر نبيل، عميد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، إلى أن المحاضرات والدورات التي يتم تقديمها تُعد إثراءً حقيقياً لتجربة الطلاب التعليمية.

مُوضحاً أن هذه الزيارة تضيف بُعدًا جديدًا إلى رحلتهم الأكاديمية، كما تُعد فرصة ذهبية للطلاب لاكتساب معرفة جديدة وتوسيع آفاقهم من خلال التفاعل المباشر مع الثقافة الصينية والتكنولوجيا المتقدمة، مما يعزز مهاراتهم ويزيد من قدرتهم على المنافسة في سوق العمل العالمي.

يُذكر أن الرحلة تأتي في إطار التعاون الأكاديمي المستمر بين كلية بكين وجامعة قناة السويس، بهدف تحقيق الاستفادة القصوى من تبادل الخبرات والمعرفة بين طلاب البلدين.

مقالات مشابهة

  • العراق يستأنف تسيير رحلات جوية مباشرة مع الصين بعد توقف لسنوات
  • أوروبا تستعد لانتقام صيني محتمل ردا على فرض رسوم على السيارات
  • أول تعليق للصين على الرسوم الأوروبية
  • محاضرات تقنية مكثفة وزيارات للمعالم السياحية بالصين لطلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا
  • سيصبح رائدا عالميا.. كبريات شركات السيارات الصينية تختار المغرب لإنشاء مصانع البطاريات الكهربائية
  • الصين تكشف عن أولى خطواتها في التصعيد الجمركي ضد أوروبا
  • المفوضية الأوروبية: فرض رسوم على السيارات الكهربائية الصينية هدفه تغيير الوضع غير العادل
  • أبرزها "BYD" و"جيلي" و"سايك".. السيارات الكهربائية الصينية في مرمى الاتحاد الأوروبي
  • الصين تعليقا على الرسوم الأوروبية: سنتخذ إجراءات لحماية شركاتنا