فازت دولة الإمارات العربية المتحدة، متمثلة في الهيئة العامة للطيران المدني، بإعادة انتخابها لعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني لمدة عامين، وذلك بإجماع الأصوات.

جاء ذلك في الانتخابات التي جرت خلال الجمعية العمومية للمنظمة والتي انعقدت بمدينة الرباط في المملكة المغربية يومي 3 و4 يوليو الجاري.

وقال معالي عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني: “تشهد دولة الإمارات بفضل توجيهات القيادة الرشيدة إنجازاً جديداً يضاف لقطاع الطيران المدني الإماراتي من خلال إعادة انتخابها لعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني”.

وأوضح أن هذا الإنجاز يأتي تأكيداً على الشراكة القوية والمتميزة التي تربط دولة الإمارات بأشقائها في الدول العربية، ومؤشر ثقة في قوة ومكانة قطاع الطيران المدني كمركز طيران عالمي.

وأضاف معاليه: “لا شك أن الطيران المدني أحد الملفات القوية على أجندة التعاون العربي والتي أحرزت تقدمًا في عدد من الملفات الرئيسية، ودولة الإمارات حريصة على دعم الجهود كافة التي من شأنها تعزيز العمل العربي المشترك وتطويره والارتقاء به نحو مستويات أكثر تقدمًا تخدم الرؤى التنموية المستقبلية للدول العربية وتعزز من مسيرة النمو الاقتصادي على مستوى المنطقة”.

من جانبه، أعرب سعادة سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني ، عن فخره واعتزازه بتحقيق هذا الإنجاز والذي جاء نتيجة الرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة وتأكيدا على مكانة الدولة كمحرك رئيسي ومتميز في هذا القطاع على الصعيدين العربي والدولي.

وأوضح سعادته أن دولة الإمارات ملتزمة بدعم كل الجهود الرامية لتعزيز العمل العربي المشترك، خاصة في قطاع الطيران المدني، وستستمر الدولة في دعم مبادرات وجهود المنظمة العربية، والعمل مع رئيس المجلس التنفيذي المنتخب لدعم الخطط الاستراتيجية والإدارية للمنظمة، بما يحقق المنفعة ويضمن مستقبل آمن ومستدام لقطاع الطيران العربي ويعزز من ثقل وقوة المجموعة العربية لدى منظمة الطيران المدني الدولي “إيكاو” ويسهم في الارتقاء بقطاع الطيران المدني العربي إلى مكانة أكثر تقدماً وازدهاراً.

يُذكر أن المجلس التنفيذي للمنظمة يتكون من تسعة أعضاء تنتخبهم الجمعية العامة من بين مرشحي الدول الأعضاء بالمنظمة لمدة سنتين، ويكون مسؤولا عن قرارات وتوصيات المنظمة.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: المجلس التنفیذی للمنظمة للطیران المدنی الطیران المدنی دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران المدني يتفقد مبنى الخدمات الجوية لمتابعة عمليات التشغيل

تفقد الطيار سامح الحفني وزير الطيران المدني، شركة مصر للطيران للخدمات الجوية، لمتابعة الإجراءات التي تمر بها مراحل إعداد وتحضير الوجبات الغذائية المقدمة للعملاء على متن الرحلات الجوية، بدءا من مرحلة التوريد والتخزين والتحضير حتى تعبئتها ووصولها على متن الطائرات.

تحسين جودة الخدمات المقدمة للعملاء

يأتي ذلك في إطار الاهتمام بالتحسين المستمر لجودة الخدمات المقدمة والوقوف على أوجه القصور ومعالجتها لتفادي أي مشكلات مستقبلية قد تواجه معدلات الأداء داخل منظومة العمل، في إطار اهتمام وزارة الطيران المدني بتحسين مستوى جودة الخدمات المقدمة للعملاء في كافة المجالات.

رافق الوزير خلال الجولة، الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني والمهندس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، والمهندس إبراهيم فتحي رئيس قطاع السلامة والجودة بالشركة القابضة لمصر للطيران؛ وكان في استقبالهم حاتم ممدوح رئيس مجلس إدارة شركة مصر للخدمات الجوية وعدد من مسؤولئ الشركة.

وتضمنت الجولة، تفقد العديد من مواقع التشغيل من بينها؛ المخازن العمومية وغرف التجميد والتجهيز وكذلك معمل تحليل وسلامة الأغذية ومخازن البضائع ومنطقة إنتاج وتجميع الوجبات ونقلها، هذا إلى جانب الاطمئنان على مراحل إنتاج الوجبات للدرجات السياحية ورجال الأعمال، عملاء شركة مصر للطيران والشركات الأجنبية من طالبي الخدمة.

وخلال جولته، استمع وزير الطيران المدني إلى شرح تفصيلي من جانب مسؤولي التشغيل والإنتاج للتعرف على مراحل تحضير الوجبات الغذائية من مختلف الأقسام بالشركة.

وأكد الطيار سامح الحفني على ضرورة المراجعة الدورية والدقيقة والالتزام بكافة الملاحظات التي تم رصدها خلال الفترة الماضية، للوقوف على أوجه القصور التي تواجه منظومة التشغيل في مختلف مراحلها.

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران المدني يتفقد مبنى الخدمات الجوية
  • وزير الطيران المدني يتفقد مبنى الخدمات الجوية لمتابعة عمليات التشغيل
  • سامح الحفني: العنصر البشري أساس التميز في جميع أنشطة الطيران المدني
  • عضوية سعودية في 6 لجان فنية.. المملكة رئيساً لـ«تنفيذي» المنظمة العربية للطيران المدني
  • بعد 12 عاماً من تعليق عضويتها.. سوريا تشارك في اجتماعات المنظمة العربية للطيران المدني
  • وصول وفد التدقيق التابع للطيران المدني الأردني إلى مطار معيتيقة الدولي
  • إعادة انتخاب الإمارات لعضوية المنظمة العربية للطيران المدني
  • المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذى للمنظمة العربية للطيران المدنى
  • مسؤولة: استثمار خبرات المملكة في فترة رئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني