فاز الزعيم السابق لحزب العمال البريطاني، والسياسي اليساري المخضرم جيريمي كوربين بمقعده البرلماني، متغلبا على مرشح حزبه السابق، الذي كان يتزعمه.

وتعهد كوربين بأن يكون شوكة في خاصرة حكومة كير ستارمر المقبلة، بعد خلاف حاد مع خليفته في قيادة الحزب.

واستقال كوربين من زعامة حزب العمال عام 2019، بعد أسوأ هزيمة انتخابية يتعرض لها الحزب منذ عام 1935، وطرده ستارمر من الحزب بعد أقل من عام، متهما إياه بتقويض الجهود المبذولة لمعالجة معاداة السامية.



وسيتمتع حزب العمال البريطاني بالغالبية المطلقة في البرلمان البريطاني المقبل، بعد عودته إلى السلطة بعد حكم المحافظين لمدة 14 عاما وفق النتائج الجزئية.

واعترف رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك الجمعة بهزيمة المحافظين في الانتخابات التشريعية، قائلا؛ إنه يتحمل "مسؤولية" ذلك.

ومن المنتظر الآن أن يحقق ستارمر ما فشل فيه كوربين، ويصبح رئيسا للوزراء بعد أن اتجه نحو الوسط، وكثيرا ما يشير إلى استبعاد كوربين من صفوف حزب العمال في البرلمان دليلا على كيفية تغييره للحزب.

إظهار أخبار متعلقة



ومع ذلك، تمكن كوربين من الاحتفاظ بمقعده عن دائرة إيسلينغتون التي يمثلها منذ عام 1983، متغلبا على مرشح حزب العمال بأغلبية 24120 صوتا مقابل 16873 صوتا.

وقال كوربين: "هذه النتيجة بالنسبة لي، هي رسالة مدوية من سكان إيسلينغتون بأنهم يريدون شيئا مختلفا، ويريدون شيئا أفضل".

وقال كوربين، وهو مؤيد للفلسطينيين؛ إن من صوتوا له "يتطلعون لحكومة على المسرح العالمي تبحث عن السلام، وليس الحرب، ولن تسمح باستمرار الظروف المروعة في غزة في الوقت الحاضر".

'People want something different' says independent MP and former Labour leader Jeremy Corbyn as he is re-elected in Islington North pic.twitter.com/epfeGlDaVd — ITV News (@itvnews) July 5, 2024

وفي خطاب النصر، قال إن النظام السياسي يجب أن يقدم حلولا للمشاكل الاجتماعية، مضيفا أن شيطنة طالبي اللجوء ليست هي الحل.

وقال إنه فخور بدائرته الانتخابية لدفاعها عن "سياسة أكثر لطفا وشمولا".

وفي علامة على أن نهج حزب العمال في التعامل مع حرب غزة أفقده الدعم في بعض المناطق، تغلب مرشح مستقل آخر حظي بتأييد كوربين، وهو شوكت آدم، على مرشح حزب العمال البارز جوناثان آشورث.

Live from Jeremy Corbyn HQ: pic.twitter.com/jnmA1iTcPI — ashok kumar ???????? (@broseph_stalin) July 5, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية كوربين حزب العمال البرلمان البريطاني الانتخابات بريطانيا انتخابات حزب العمال حزب المحافظين البرلمان البريطاني المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب العمال

إقرأ أيضاً:

ما حقيقة سقوط صاروخ لحزب الله على كفر قاسم الفلسطينية؟ (شاهد)

زعم جيش الاحتلال، أن حزب الله استهدف بلدة كفر قاسم الفلسطينية في الأراضي المحتلة عام 1948، بالصواريخ للإشارة إلى أن الحزب يستهدف الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

ونشر حساب جيش الاحتلال، مشهدا لدخان نتيجة سقوط مقذوف بالقرب من بلدة كفر قاسم، للتدليل على قصف القرية التي ارتكبت فيها مجزرة كبيرة عام 1948 على يد العصابات الصهيونية.

وبالبحث عن مزاعم الاحتلال، كشفت حسابات أن المكان المستهدف كان مستوطنة أورانيت الواقعة بجانب كفر قاسم، والصاروخ الذي سقط، انفجر على طريق رئيسي، وكان حصيلة انفجاره إصابة سائق حافلة من المستوطنين، إضافة إلى مستوطنين اثنين نتيجة اصطدام الحافلات جراء الفوضى عقب سقوط الصاروخ.

وأعلن الحزب، صباح الأربعاء، استهداف تجمعات لجنود ومرابط مدفعية بعدة مناطق شمال فلسطين المحتلة.



وقال الحزب في عدة بيانات إنه استهدف "تجمعا لقوات إسرائيلية في مستوطنة شتولا بصاروخي بركان، وتجمعا آخر ومرابض مدفعية جنوب مستوطنة كريات شمونة بصلية صاروخية".

وأضاف أنه "قصف قوة مشاة كبيرة في مستوطنة مسكفعام بأسلحة صاروخية ومدفعية، وتجمعا لقوات إسرائيلية في ثكنة الشوميرا بصلية صاروخية".

وتابع الحزب أنه "قصف بصليات صاروخية 3 تجمعات لجنود بمستوطنتي أدميت وأفيفيم، وثكنة أفيفيم، ومستوطنات شمال مدينة حيفا".

ولفت كذلك إلى أنه "قصف ثكنة زرعيت بصلية من صواريخ الكاتيوشا".

وأكد الحزب أن هجماته "حققت إصابات مباشرة ودقيقة ومؤكدة"، موضحا أنها جاءت "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعا عن لبنان ‏وشعبه".

 وفي ما يبدو أنه ضوء أخضر لشن عدوان بري على لبنان قال البيت الأبيض الأمريكي، إن "العملية البرية الإسرائيلية في لبنان تتماشى مع حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، وندعم ذلك الحق".

وأضاف في بيان، الثلاثاء، أن "البنية التحتية التي ستدمرها إسرائيل في عمليتها البرية قد تستخدم لتهديد المواطنين الإسرائيليين".

وتابع البيان: "كنا ثابتين في دعمنا لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، وسنواصل ذلك".

سقوط صاروخ أطلق من لبنان على طريق رئيسي في كفر قاسم يخلف 3 مصابين إسرائيليين pic.twitter.com/txVRcq1AmO — الجزيرة مصر (@AJA_Egypt) October 1, 2024
من مكان سقوط صاروخ مـسـتوطـنة آورآنيت قرب كفر قآسـم pic.twitter.com/t6xGe8QLpc — الإستخبارات السورية (@Sy_intelligence) October 1, 2024

????احد الصواريخ اصاب حي سكني في مستوطنية اورانيت والتي تشتهر بان كل سكانها من منتسبي الامن الاسرائيلي وتقع بين كفر قاسم وفي الداخل المحتل وبلدة عزون العتمه على حدود الضفة الغربية#صاروخ_فادي4 pic.twitter.com/wJ8h3KRawg — ٍñäþīlä fäḑễl (@NabilaFadel6060) October 1, 2024

مقالات مشابهة

  • موقع “ديكلاسيفايد” البريطاني: ستارمر سمح بـ100 رحلة تجسسية فوق غزة لدعم “إسرائيل”
  • رحلات تجسس بريطانية فوق غزة: تقارير تكشف الدعم السري لإسرائيل
  • تهم ثقيلة وتصريحات مثيرة لمارين لوبان أمام محكمة الجنايات بباريس
  • «مقلد» مرشحة البرلمان النمساوي تتنظر إعلان نتائج الانتخابات النهائية
  • ما حقيقة سقوط صاروخ لحزب الله على كفر قاسم الفلسطينية؟ (شاهد)
  • عبدالهادي القصبي يفوز برئاسة لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب
  • رئيس الوزراء البريطاني يبحث تصاعد الأوضاع بالشرق الأوسط مع نتنياهو وماكرون وشولتس
  • رئيس الوزراء البريطاني يطالب رعاياه بمغادرة لبنان: المنطقة تنزلق لحافة الهاوية
  • حصري: القضاء يأمر بالحجز على راتب أبو الغالي في البرلمان 
  • البرلمان الياباني ينتخب رئيس وزراء جديد