لوس أنجلوس (د ب أ)


أكد حارس الأرجنتين إيميليانو مارتينيز، أن الوقت لم يحن بعد للعودة إلى الوطن، وذلك بعد الأداء البطولي الذي قاد به بلاده للمربع الذهبي لكاس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا).

أخبار ذات صلة منتخب البرازيل يتنازل عن تقاليده! بيريرا: البرازيل قادرة على قهر أوروجواي

وقادت ركلات الترجيح منتخب الأرجنتين للتأهل إلى الدور قبل النهائي في بطولة كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا 2021)، عقب فوزه على الإكوادور، وفاز منتخب الأرجنتين 4-2 بركلات الترجيح على نظيره الإكوادوري، في دور الثمانية للمسابقة، ليواصل مسيرته في البطولة، المقامة حالياً بالولايات المتحدة.


وكان الوقت الأصلي للمباراة التي جرت على ملعب (إن آر جاي) بمدينة هيوستن، انتهى بالتعادل 1-1، ليحتكم المنتخبان لركلات الترجيح، التي ابتسمت في النهاية لمنتخب الأرجنتين.
وخلال الوقت الأصلي، بادر ليساندرو مارتينيز بالتسجيل للأرجنتين في الدقيقة 36، قبل أن يهدر إينير فالنسيا ركلة جزاء للإكوادور في الدقيقة 62، وفي حين تأهب الجميع لانتهاء اللقاء بفوز الأرجنتين، أحرز كيفن رودريجيز هدف التعادل القاتل في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني، ليلعب المنتخبان ركلات الترجيح، التي شهدت إضاعة الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي ركلة ترجيح، فيما تصدى الحارس إيميليانو مارتينيز لركلتي ترجيح، ليقود «راقصو التانجو» لبلوغ المربع الذهبي.
وقال مارتينيز بعد المباراة: «لم أكن مستعداً للعودة إلى الديار، هذا الفريق (الإكوادور) استحق التأهل، لقد صعبوا الأمور علينا تماماً، قدموا مباراة رائعة، مباراة قوية من الناحية الجسدية، كنا ندرك أنهم أحد أقوى المنافسين في كوبا أميركا».
من جانبه، اعترف المدرب ليونيل سكالوني بأنه لم يستمتع بالفوز.
وأشار سكالوني: «حارس مرمانا لديه مخالب، لقد بلغنا المربع الذهبي، وبالنظر إلى المستوى الرائع لكل المنتخبات الوطنية، أعتقد إنه إنجاز رائع».
وأوضح مدرب الإكوادور فيليكس سانشيز باس أن الأداء يظهر قدرة فريقه على المنافسة أمام أي خصم.
وأكد أن دور الثمانية «وضعنا في مواجهة أصعب خصم، وأعتقد أننا أدينا بشكل جيد».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كوبا أميركا أميركا الأرجنتين الإكوادور ليونيل ميسي

إقرأ أيضاً:

بعد إهدار ركلة ترجيح ضد الإكوادور.. ميسي يبرر

الولايات المتحدة – برر ليونيل ميسي، نجم وقائد المنتخب الأرجنتيني، إهداره ركلة الترجيح خلال الفوز على الإكوادور، في ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا، فجر اليوم الجمعة، على ملعب “إن آر جاي”.

وأضاع ميسي أول ركلة للتانغو، لكن الحارس إيميليانو مارتينيز تألق وتصدى لأول ضربتين للإكوادور، ليقود الأرجنتين للفوز (4-2) بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (1-1).

وقال ميسي، في تصريحات صحفية عقب المباراة: “شعرت بالغضب، لأنني كنت مقتنعا بتسديدها هكذا.. كنت أسدد بشكل مقوس، لكنها أفلتت مني”.

وأكمل:”كنت صاحب فكرة التسديد على طريقة (بانينكا)، لكني استشرت الحارسين إيميليانو مارتينيز وجيرونيمو رولي”.

وعن تألق إيميليانو مارتينيز، علق: “كنت أعلم أنه حاضر دائما، فهو يحب هذه اللحظات، ويصبح أكبر في مثل هذه المواقف.. وهو فعلا ضخم عندما يكون في المرمى”.

وتابع: “في ركلات الترجيح يكون الأمر معقدا.. قبل المباراة كنت أمزح، وأقول إنه إذا وصلت المواجهة إلى ركلات الترجيح، يجب أن نبقى هادئين، لأنه (مارتينيز) يحب هذه اللحظات.. ليس من الجيد الوصول إلى هذه المرحلة، لكننا نعلم أن لدينا قليلا من الأفضلية”.

وطمأن ميسي جماهير الأرجنتين بشأن حالته البدنية، مشيرا إلى أنه سيحظى بعدة أيام، حتى الثلاثاء المقبل، لمواصلة التعافي.

وبهذا الفوز، سيواجه المنتخب الأرجنتيني في نصف النهائي، الفائز من مباراة فنزويلا وكندا، المقررة فجر غد السبت.

المصدر: “وكالات”

مقالات مشابهة

  • بعد إهدار ركلة ترجيح ضد الإكوادور.. ميسي يبرر
  • حارس مرمى منتخب الأرجنتين يخطف الأنظار بهذا التصرف بعد مواجهة الإكوادور.. ماذا فعل؟
  • ميسي يضيع .. شاهد الأرجنتين تهزم الإكوادور بركلات الترجيح وتبلغ نصف نهائي كوبا أمريكا
  • منتخب الأرجنتين يتأهل لنصف نهائي كوبا أمريكا بفوزه على الإكوادور
  • الأرجنتين تعبر الإكوادور بركلات الترجيح وتتأهل إلي نصف نهائي كوبا أمريكا
  • موعد مباراة الأرجنتين القادمة في نصف نهائي كوبا أمريكا 2024 والمنافس
  • مارتينيز ينقذ ميسي.. ويقود الأرجنتين لنصف نهائي كوبا أميركا
  • الأرجنتين تفوز على الإكوادور بشق الأنفس.. وديبو ينقذ ميسي (شاهد)
  • الأرجنتين تعبر الإكوادور بركلات الترجيح وتتأهل لنصف نهائي كوبا أمريكا 2024