تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف الدكتور ألكسندر مياسنيكوف، متخصص التغذية العلاجية  بمستشفى "إر جي دي ميديتسينا" أن الكولاجين عبارة عن بروتين هيكلي مسؤول في جسم الإنسان عن مرونة الجلد وصحة المفاصل ومتانة العظام ووفقا لما نشرته  مجلة osnmedia.ru الروسية  ينخفض إنتاج الكولاجين في الجسم مع التقدم في العمر، ولذلك يلجأ الكثيرون إلى تناول مكملات غذائية خاصة تباع في مختلف الأسواق.

وقال: “لا ينبغي أن نثق بالمنتجين الذين يقنعون المستهلك وكل هذا ليس سوى خدعة تسويقية لأن امتصاص الجسم للكولاجين ضعيف جدا و لذلك بعد تناول هذه المكملات الغذائية لا تبقى طويلا في الجسم ولهذا يجب اتباع نظام غذائي جيد للحفاظ على توازن الجسم من خلال  العناصر المغذية الموجود في المواد الغذائية العادية مثل الأسماك، الخضروات، الفواكه، الحبوب، البقوليات تعد أفضل من تناول المكملات الغذائية  لما تحمله من فوائد  تساعد على تنشيط الجسم والحفاظ على التوازن المطلوب  دون أي أضرار للجسم”.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: علاج فوائد صحة نظام

إقرأ أيضاً:

تناول الألياف مفيدة للوقاية من سرطان القولون والمستقيم

قامت عالمة الأورام إليزافيتا فاسيليفا بتسمية المنتجات التي تحتوي على الألياف الأكثر تفضيلاً للوقاية من سرطان القولون والمستقيم.

 

وحثت الدكتورة فاسيليفا على تناول ما يكفي من الألياف النباتية، موضحة أن الألياف أو الألياف الغذائية تساهم بشكل فعال في الحفاظ على صحة نباتات القولون تورم في الأمعاء، فإنها تمتص المواد السامة والمسرطنة، والتي يتم بعد ذلك إخراجها من الجسم وتصبح أنواع معينة من الألياف غذاءً للبكتيريا المعوية المفيدة، والتي تحمي سلامة الغشاء المخاطي في الأمعاء.

 

وأكدت فاسيليفا أن الألياف النباتية تحمي الأمعاء من تكون الأورام، كما أن لها تأثير مفيد على عملية الهضم لدى الإنسان بشكل عام.

 

وقالت في مقابلة مع موقع Gazeta.Ru : "من خلال تضمين الأطعمة التي تحتوي على الألياف في نظامك الغذائي، فإنك على الأقل تحسن عملية الهضم، وفي الحد الأقصى، تحمي الأمعاء من تكوين الأورام".

 

ماذا يجب أن تأكل لتمنح جسمك ما يكفي من الألياف المتنوعة؟ 

نصحت الطبيبة بإدراج الحبوب الكاملة في النظام الغذائي (الشوفان الكامل، والمعكرونة “الخشنة” والخبز)، والخضروات الخضراء، والأفوكادو، والبقوليات.

 

وبشكل منفصل، أشارت فاسيليفا إلى الفوائد الخاصة التي تعود على الجسم من الخضروات الصليبية والحمضيات وتحديداً للحماية من ظهور الأورام، أوصى الطبيب بتناول البروكلي الغني بمادة السلفورافان المضادة للسرطان.

 

وإن تناول البروكلي 2-3 مرات في الأسبوع لن يكون مفيدًا للقلب والأوعية الدموية والجهاز الهضمي فحسب، بل سيساعد أيضًا في تحييد المواد المسرطنة الخطيرة، وقالت الأخصائية إن هذا أحد أهم المنتجات الضرورية لصحة الثدي والبروستاتا.

 

أما الحمضيات فهي تحتوي على مواد فلافونويدية تحارب الجذور الحرة بشكل فعال.

مقالات مشابهة

  • تناول الألياف مفيدة للوقاية من سرطان القولون والمستقيم
  • صحة الفيوم تعقد تدريبا عن التغيرات المناخية وتأثيرها على الصحة العامة
  • طبيب: فوائد الكولاجين “خدعة تسويقية”
  • أحذر تناول المثلجات في الطقس الحار
  • طبيب يكشف طرق الوقاية من احتشاء عضلة القلب في الصيف
  • أضرار تناول المثلجات في الطقس الحار
  • تعزز الهضم.. ما فائدة وجبة الإفطار في دعم الصحة والتخلص من الوزن الزائد؟
  • وجبة الإفطار وكيفية مساعدتها فى دعم الصحة والتخلص من الوزن الزائد
  • دراسة طبية حديثة تكشف فوائد تناول الحليب الذهبي وتأثيره على الصحة العامة