أمرت نيابة السلام، بحبس متهمين بحيازة وترويج مخدر الهيروين، بمنطقة السلام، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكشفت التحريات الأولية أن المتهمين عثر بحوزتهما علي (كمية من الهروين وزنت 600 جراما) قبل ترويجها، والكسب غير المشروع منها، وأمرت النيابة بإرسال المضبوطات إلى المعمل الكميائي لإعداد تقرير مفصل عنها.

وكانت بداية الواقعة بورود معلومات لقسم شرطة السلام، يفيد بقيام متهمين بترويج المواد المخدرة وبيعها بدائرة القسم، وبإجراء التحريات اللازمة وإعداد الأكمنة تم تحديد المتهمين وضبطهما، وعثر بحوزتهما علي كمية من الهيروين، وحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيقات.

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 الأف جنية مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس.

 

 

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: نيابة السلام ترويج المخدرات حبس اخبار الحوادث المواد المخدرة

إقرأ أيضاً:

خلافات عائلية.. قرار النيابة ضد المتهمين بتمزيق جسد شاب بالسلام


قررت نيابة السلام حبس المتهمين بتمزيق جسد شاب والتعدي عليه بالضرب باستخدام أسلحة بيضاء وصدمه بدراجة نارية بسب خلافات عائلية بالسلام، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تلقى قسم شرطة السلام ثان إخطارا من أحد المستشفيات يفيد باستقباله طالب، مقيم بدائرة قسم شرطة الحدائق، مصاب بجروح بأماكن متفرقة بالجسم، إثر إدعاء مشاجرة بدائرة القسم بمحل عمل والده «ورشة حدادة»، واتهامه لـ 5 أشخاص بالتعدي عليه بالضرب باستخدام أسلحة بيضاء وصدمه بدراجة نارية بسب خلافات عائلية، نتج عن ذلك إصابته المنوه عنها.

بإجراء التحريات تم تحديد وضبط مرتكبي الواقعة، مقيمون بدائرة قسم شرطة المرج، وبحوزتهم «فرد خرطوش وطلقة لذات العيار، و3 سلاح أبيض، السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة»، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • السيطرة على حريق بمخزن خشب بالسلام أول بدون إصابات.. صور
  • تاجر الكيف يكشف تفاصيل سقوطه بكمية من مخدر الحشيش في الجيزة
  • كشفهم الفيسبوك.. استمرار حبس المتهمين بتعاطي المخدات بالسلام
  • خلافات عائلية.. قرار النيابة ضد المتهمين بتمزيق جسد شاب بالسلام
  • النيابة تطلب تقرير المعمل الكميائى فى واقعة ضبط هيروين بحوزة عاطل بالشروق
  • السجن المؤبد و200 ألف جنيه لـ «سائق» لاتهامه بترويج مخدر الهيروين بالقناطر الخيرية
  • حبس عاطل لحيازته أقراص مخدرة في الوراق
  • "فيشة غسالة" وراء حريق شقة سكنية في العمرانية
  • حبس متهمين بترويج الهيريون على شباب السلام