قالت رنا مدحت مراسلة قناة «إكسترا نيوز»، في تغطية حية من مدينة العلمين الجديدة، إنَّ المختلف هذا العام في مهرجان العلمين الجديدة 2024، هو ما أعلن عنه في مؤتمر صحفي منذ أيام من تخصيص 60% من الأرباح لدعم غزة، بجانب تنظيم أنشطة ترفيهية وفنية وثقافية والاهتمام بالتراث والطفل والفعاليات ستبدأ يوم 11 يوليو الجاري وتنتهي 30 أغسطس المقبل.

وأضافت مراسلة قناة «إكسترا نيوز» أنّ من المتوقع إقامة عدد كبير من الحفلات لعدد من أبرز نجوم الوطن العربي، ومنهم محمد منير وعمرو دياب، بجانب مهرجان نبتة للطفل ومهرجان الطعام «تذوق».

التشييد والبناء والعمران في العلمين الجديدة

وتابعت: «نحن في المدينة، نشعر بالفخر والسعادة والامتنان والتقدير للدولة المصرية، على هذا المجهود العظيم في التشييد والبناء والعمران والذي يرمز لإرادة المصريين وقدرتهم على التغيير دوماً».

أكدت أنّ المدينة وجهة للترويج للسياحة المصرية وتعريف دولي لما شهده عهد الرئيس السيسي من إنجازات وتطوير كبير للغاية وجهد في مدينة العلمين الجديدة التي تتمتع بموقع جغرافي متميز على ساحل المتوسط بجانب الطقس الخلاب طوال العام، فهي مدينة نابضة بالحياة.

لقاء بين الإعلامية منى الشاذلي ومدحت صالح

وأشارت إلى أنّه في يوم 11 يوليو الجاري ضمن فعاليات الأسبوع الأول من المهرجان، سيكون هناك لقاء بين الإعلامية منى الشاذلي والنجم مدحت صالح بجانب تنظيم حفل لعدد من النجوم، وحفل للافتتاح وعرض ثقافي من تنظيم وزارة الثقافة وأول حفل للمهرجان سيحييه النجم محمد منير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين الجديدة مهرجان العلمين السياحة موسم الصيف مهرجان العلمين 2024 صيف 2024 العلمین الجدیدة

إقرأ أيضاً:

«إكسترا نيوز»: مصر تدعم مشروعات الطاقة البديلة لتخفيف تداعيات تغيرات المناخ

أذاعت فضائية «إكسترا نيوز»، تقريرًا بعنوان «جهود مصر في دعم مشروعات الطاقة البديلة»، يرصد جهود مصر في دعم مشروعات الطاقة البديلة والاعتماد على العديد من المشروعات الخضراء خلال الفترة الأخيرة.

التخفيف من تداعيات التغيرات المناخية

وأوضح التقرير المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أنّ مصر تمتلك العديد من نماذج المشروعات الخضراء الناجحة، وأنّ جهود مصر تأتي ضمن التخفيف من تداعيات التغيرات المناخية.

وتطرق التقرير للحديث عن العديد من المشروعات الخاصة بالطاقة البديلة، ومن أبرزها مشروع «بنبان» للطاقة الشمسية بمساهمة شركاء التنمية، مؤكدًا أنّ الدولة المصرية تسعى إلى تنفيذ مشروعات لإنتاج الوقود الأخضر.

 

تحقيق متطلبات التنمية المستدامة

وتولي الدولة المصرية اهتمامًا كبيرًا لتحقيق متطلبات التنمية المستدامة، وتستهدف أيضًا التوسع في استخدام التكنولوجيا النظيفة، وشدد التقرير على أن الدولة المصرية تعمل على التوسع في إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة، وتستهدف الاستفادة من الإمكانات الطبيعية لإنتاج الطاقة النظيفة.

مقالات مشابهة

  • أسعار تذاكر حفل محمد منير في مهرجان العلمين
  • معلومات عن أبراج العلمين الجديدة.. 15 برجا يزين المدينة الساحرة
  • خطة لقضاء أفضل داي يوز بالعلمين الجديدة.. استمتع بأوقات الخروج والفسح
  • مصطفى عمار: العلمين تحولت من أرض بها 15 مليون لغم إلى مدينة تضج بالحياة والسلام
  • «إكسترا نيوز»: مصر تدعم مشروعات الطاقة البديلة لتخفيف تداعيات تغيرات المناخ
  • موفدة «إكسترا نيوز»: المسرح الرئيسي بمهرجان العلمين يشهد نجما كل أسبوع
  • «إكسترا نيوز» تستعرض جهود مصر في دعم مشروعات الطاقة البديلة
  • مدينة العلمين الجديدة تنبض بالحياة قبل بداية المهرجان (صور)
  • «إكسترا نيوز»: القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين