أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة دبا الحصن يتعاقد مع إبراهيما وكومبو وفد «جورجتاون» يزور «دبي لأصحاب الهمم»


تشارك المتسابقة الإماراتية علياء عبد السلام ممثلة فريق «2050»، في بطولة النرويج لزوارق «الفورمولاـ 4» التي تُقام من 2 إلى 4 أغسطس المقبل.
وتختتم علياء مرحلة التجارب في نادي أبوظبي للرياضات البحرية، استعداداً للسفر إلى العاصمة النرويجية أوسلو 25 يوليو الجاري، للمشاركة في البطولة.


وأثنت المتسابقة علياء عبد السلام، على جهود اتحاد الرياضات البحرية، في توفير البيئة المحفزة للاستعداد، وجميع المتطلبات الداعمة لوجودها في بطولة النرويج، لتكون أول فتاة إماراتية تشارك في مثل هذا النوع من السباقات، بعد حصولها على الرخصة الدولية، للقيادة رسمياً في سباقات الزوارق السريعة بمختلف البطولات، والمشاركة في منافسات «الفورمولا-4»
وأوضحت علياء «23 عاماً» أن الطموحات كبيرة للفتاة الإماراتية، بفضل الجهود الملموسة في تمكينها من القدرات التنافسية التي تسهم في تطوير مهاراتها، وتحفيزها لرفع عَلَم الإمارات في المحافل الخارجية.
وأضافت أن المرأة الإماراتية أثبتت وجودها في المجالات كافة، وقدرتها على تحقيق الإنجازات، وهي تحظى بالتشجيع، معربة عن أملها بأن تكون مشاركتها في سباقات زوارق «الفورمولا- 4» دافعاً للعديد من المتسابقات مستقبلاً.
وحول الأثر الإيجابي لتشجيع والدها عبد السلام فيروز، أحد نجوم التسعينيات في سباقات «الفورمولا-2»، قالت: «فخورة بالدعم المعنوي الكبير من والدي، وحرصه على متابعتي وتقديم النصائح المحفزة لي، خلال المرحلة الماضية، ما يعزز شغفي بالعمل على إظهار أفضل ما أملك، لتحقيق النتائج الإيجابية في المنافسات الخارجية».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الزوارق الفورمولا النرويج

إقرأ أيضاً:

هاميلتون يحسم سباق جائزة بريطانيا ويفوز لمرة تاسعة قياسية

لندن-سانا

فاز البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس بسباق جائزة بريطانيا الكبرى لسباقات الفورمولا 1 في مضمار سيلفرستون اليوم.

وذكرت وكالة رويترز أن هاميلتون البالغ من العمر 39 عاماً، بطل العالم سبع مرات، حقق أول انتصار له في بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 للسيارات منذ 945 يوماً، بعد فوزه التاسع اليوم، وهو رقم قياسي بجائزة بريطانيا الكبرى، ليرفع بهذا الانتصار رقمه القياسي في مرات الفوز في منافسات الفورمولا 1 إلى 104 سباقات.

وهذا أول انتصار يحققه هاميلتون هذا الموسم، والأول له في آخر 3 سنوات تقريباً، حيث كان آخر سباق يفوز به في السعودية عام 2021.

وأنهى سائق ريد بول وبطل العالم ثلاث مرات الهولندي ماكس فرستابن السباق متأخراً بفارق 1.4 ثانية ليوسع صدارته للترتيب العام، بينما جاء البريطاني لاندو نوريس سائق مكلارين ثالثاً، وانسحب سائق مرسيدس جورج راسل بسبب مشكلة فنية.

وبانتصار هاميلتون اليوم صار أول سائق يفوز بسباق الجائزة الكبرى نفسه 9 مرات.

مقالات مشابهة

  • إثراء تعلن تأهّل 4 فرق للمرحلة الأخيرة لمسابقة الفورمولا 1 في المدارس
  • منتدى أبوظبي للسلم يشارك بمؤتمر هيروشيما
  • هاميلتون يحسم سباق جائزة بريطانيا ويفوز لمرة تاسعة قياسية
  • الاتحاد الأوروبي: هجمات الحوثي البحرية تعرض السلام والأمن الإقليميين للخطر
  • هاميلتون يُنهي «الصيام الطويل» في «الفورمولا-1»
  • «الشعبة البرلمانية» تشارك في صياغة مخرجات المنتدى البرلماني لـ«بريكس»
  • علياء عبد السلام تشارك في بطولة النرويج لزوارق “الفورمولا 4”
  • مستشفيات أبوظبي تستقبل الدفعة الـ 18 من الجرحى والمرضى الفلسطينيين
  • الإماراتية علياء عبد السلام تشارك في بطولة النرويج لزوارق “الفورمولا 4”