الوطن |متابعات

استقبل رئيس الحكومة المنتهية عبد الحميد الدبيبة في مقر إقامته بالعاصمة المصرية القاهرة، المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة إسمي بوب وتم خلال اللقاء بحث ملف الهجرة غير الشرعية وآلية توحيد الجهود المحلية والدولية بشأنها، كما تطرق الاجتماع إلى أوضاع اللاجئين السودانيين في بلدية الكفرة، والمحاور المستهدفة بمنتدى الهجرة عبر المتوسط المزمع عقده في طرابلس منتصف يوليو الجاري.

وناقش الاجتماع جهود المنظمة الدولية للهجرة في تنفيذ رحلات العودة الطوعية للمهاجرين، مع تأكيد ضرورة توحيد المفاهيم والأهداف والجهود في هذا الملف الهام.

و حضر الاجتماع المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمنظمة عثمان البليسي، والمديرة الأولى بالمنظمة كاتالينا ديفانداس، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة، ومندوب ليبيا بجامعة الدول العربية عبد المطلب ثابت، والناطق الرسمي لمجلس الوزراء محمد حمودة.

الوسوم#المنظمة الدولية للهجرة #الهجرة غير الشرعية اللاجئين السودانيين طرابلس عبدالحميد الدبيبة

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: المنظمة الدولية للهجرة الهجرة غير الشرعية اللاجئين السودانيين طرابلس عبدالحميد الدبيبة الدولیة للهجرة

إقرأ أيضاً:

“وزارة الطاقة” تشارك في اجتماع “منصة طلبات وعروض المنتجات العربية”

شاركت إدارة الجيولوجيا والثروة المعدنية في وزارة الطاقة والبنية التحتية أمس، عبر تقنية الاتصال عن بُعد، في الاجتماع التاسع للجنة منصة طلبات وعروض المنتجات الصناعية والتعدينية العربية APIP.online التابعة للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين.
وتم خلال الاجتماع الذي شهد مشاركة واسعة من الدول العربية، استعراض آخر التحديثات الفنية والتقنية في منصة طلبات وعروض المنتجات الصناعية والتعدينية العربية، واستخدامها من قبل نقاط الاتصال في كل دولة، بالإضافة إلى متطلبات تطويرها، وتعزيز مؤشراتها، وعقد الفعاليات التوعوية المساندة لتوسيع نطاق استخدام المنصة.
وأكد المشاركون أهمية استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي لتحسين خدمات البحث في “منصة طلبات”، والاستثمار في تقديم مزايا وخدمات ترويجية لمستخدمي المنصة، لجذب المزيد من الشركات، والتأكيد على أن التعاون المشترك بين الدول العربية والجهات المعنية سيُساهم في تعزيز مكانة المنصة في عمليات تبادل المنتجات الصناعية والتعدينية في المنطقة العربية.وام


مقالات مشابهة

  • المنظمة الدولية للهجرة تعلن عن ترحيل 1400 مهاجر إفريقي من اليمن خلال شهر مايو
  • ذمار تدعو الى توحيد الصف الجمهوري وتؤكد وقوفها الكامل مع الشرعية ومساندة المعركة الوطنية
  • الهجرة الدولية تحذر من تعرض اللاجئين والمهاجرين للعنف عبر القارة الإفريقية
  • المستشار “صالح” يبحث مع “الكبير” و نائبه مستجدات توحيد المصرف المركزي
  • “شكشك” يبحث مع السفير التركي عددًا من ملفات التعاون المشتركة
  • إندونيسيا ترحل 13 تايوانيا يشتبه في ارتكابهم جرائم خطيرة
  • خلال اجتماع “الكابينت”.. الكشف عن تفاصيل هجوم من بن غفير على نتنياهو
  • “وزارة الطاقة” تشارك في اجتماع “منصة طلبات وعروض المنتجات العربية”
  • “الدبيبة” يتفق مع نظيره المصري على دعم مصر بالكهرباء