ينتهى اليوم الجسر الجوي الذي سيرته شركة مصر للطيران لإعادة الحجاج من الأراضي المقدسة، الذي بدأ من يوم 19 يونيو الماضي واستمر حتى 5 يوليو الجاري، حيث نقلت الشركة خلال رحلات عودة الحجاج نحو 60 ألف حاج مصري وإفريقي وأجنبي عبر 274 رحلة جوية منهم 141 رحلة جوية من مطار جدة و133 رحلة من مطار المدينة المنورة.

مصر للطيران نقلت نحو 16 ألف من حجاج غينيا ومالى

وأوضحت شركة مصر للطيران التابعة لوزارة الطيران المدنى ،أنها نقلت خلال مرحلة عودة الحجاج ما يقرب من 60 ألف حاج بينهم نحو 16 ألف حاج من حجاج مالي وغينيا، فضلا عن أكثر من 40 ألف حاج من حجاج القرعة والجمعيات الأهلية والسياحة وحجاج العمالة والأفراد والترانزيت.

فرق عمل الشركة بالمطارات السعودية

ولفتت مصر للطيران، إلى أن الشركة استخدمت خلال الجسر الجوي لسفر وإعادة الحجاج طائرات حديثة مختلفة السعة المقعدية، مشيرة إلى أن فرق عمل الشركة تواجدت بمطارات جدة والمدينة المنورة والطائف خلال مرحلة عودة الحجاج وذلك لتسهيل سفر حجاج الشركة ومساعدتهم على إنهاء إجراءات السفر .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر للطيران الحجاج رحلات الحج الحج عودة الحجاج مصر للطیران ألف حاج

إقرأ أيضاً:

"سار": قطار الحرمين السريع نقل أكثر من مليون مسافر في موسم حج 1445هـ

أوضحت الخطوط الحديدية السعودية "سار" عن نقل قطار الحرمين السريع أكثر من مليون وسبعين ألف مسافر خلال موسم حج عام 1445ه،ـ بزيادة تجاوزت ال 42% مقارنة بموسم حج لعام 1444 هـ، وجاء ذلك في ظل إعلان نجاح خطة تشغيل قطار الحرمين السريع لموسم الحج.
وشهدت الخطة التشغيلية كذلك إعلان تسيير 3,895 رحلة خلال موسم الحج بنسبة التزام بمواعيد وصول الرحلات بلغت 98%.

أبرز انجازات #قطار_الحرمين_السريع خلال موسم حج 1445هـ pic.twitter.com/xBKl5E3NYi— الخطوط الحديدية السعودية | SAR (@SARSaudiRailway) July 7, 2024تسيير الرحلاتوتم خلال هذا الموسم تسيير الرحلات بوتيرة تصاعدية بين مكة المكرمة والمدينة المنورة مروراً بمحطة جدة الرئيسية ومحطة مطار الملك عبدالعزيز بجدة ومحطة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.
أخبار متعلقة الديوان الملكي: وفاة الأميرة سلطانه بنت سعود بن عبدالعزيز آل سعوداستقبال طلبات تصاريح إسكان الحجاج بالمدينة المنورة.. هذا آخر موعدليصل عدد الرحلات في وقت الذروة يوم الثالث عشر من شهر ذي الحجة 131 رحلة، كان لمحطة مكة المكرمة النصيب الاكبر منها، تمثلت في مغادرة قطار كل 15 دقيقة باتجاه مختلف المحطات.
كما فعلت "سار" بالتعاون مع عدد من الشركاء مبادرة نقل الحجاج بدون حقائب من محطة مطار الملك عبدالعزيز بجدة وصولاً إلى محطة مكة المكرمة، لعشرات الآلاف من الحجاج لأول مرة، حيث يصل الحاج إلى المطار ومنه للقطار مباشرة ويتم نقل حقائبه إلى مقر سكنه دون الحاجة لاصطحابها معه أثناء تنقله بالقطار .

مقالات مشابهة

  • الناقلات الوطنية تضيف 30 وجهة إلى شبكتها منذ بداية 2024
  • وزير الأوقاف يعلن انتهاء أزمة حجاج اليمن العالقين في الأراضي المقدسة
  • "سار": قطار الحرمين السريع نقل أكثر من مليون مسافر في موسم حج 1445هـ
  • بعد إنتهاء أزمة الطائرات المختطفة.. الحوثيون يعلنون عودة الحجاج العالقين إلى مطار صنعاء
  • عودة الحجاج العالقين إلى مطار صنعاء
  • عودة حجاج بيت الله الحرام العالقين في السعودية إلى مطار صنعاء
  • صنعاء تفاجئ الجميع وتكشف عن السبب الحقيقي الذي يقف خلف عودة الحجاج اليمنيين العالقين في السعودية بهذه السرعة إلى مطار صنعاء
  • وصول أولى رحلات الحجاج العالقين الى مطار صنعاء
  • مدير مطار صنعاء: بدء عودة الحجاج إلى صنعاء واستئناف رحلات الأردن