لا يهدر الهولندي إريك تين هاج المدير الفني لمانشستر يونايتد أي وقت في إعادة تشكيل الجهاز الفني للفريق بأكمله على صورته، بعد تعيين مدرب حراس المرمى جيلي تين روويلار قادما الأخير من نادي بيرنلي.

اليونايتد يجري تغييرا رئيسيا على فريق التدريب

حيث تم تعيين تين روويلار للعمل مع حراس مرمى اليونايتد أندريه أونانا وألتاي بايندير وتوم هيتون قبل الموسم الجديد.


وتمثل تلك الخطوة بداية جديدة لتين هاج كمدير فني لمانشستر يونايتد بعد تمديد عقده حتى عام 2026 ومن المتوقع حدوث المزيد من التغييرات في الفريق والموظفين في الأفق.
لكن إنتقال تين روويلار للعمل مدربا لحراس المرمى لم يكن خاليا من العقبات، حيث كان من المتوقع أن يوقع الهولندي مع أياكس قبل شهرين.
وظلت مسألة إنتقاله معلقة منذ رحيل المدرب السابق لبيرنلي فينسنت كومباني الذي إنضم إلى بايرن ميونيخ في خطوة مفاجئة الشهر الماضي.

ويعمل مانشستر يونايتد على التوصل إلى إتفاق تعويض مع أياكس، ويقال أنه يتطلع إلى دفع الصفقة في أسرع وقت ممكن.

ويعتبر تين روويلار مدرب حراس مرمى عصري، فهو يدرب حراس المرمى على تمكين الفرق من تمرير الكرة من الخلف.

وكان فينسنت كومباني قد تعاقد مع تين روويلار من أندرلخت البلجيكي في عام 2020، عندما كان مدربا للفريق، ثم أحضره إلى بيرنلي في عام 2022، كما تولى

تين روويلار تدريب حراس مرمى منتخب هولندا تحت 20 عاما خلال موسم 2018-2019.

وسيرحل ريتشارد هارتيس مدرب حراس مرمى مانشستر يونايتد عن النادي هذا الصيف، وإنضم هارتيس إلى اليونايتد تحت قيادة مدربه السابق أولي جونار سولشاير في 2019، لكنه سيرحل مع إنتهاء عقده.

وهذه هي الفترة الثانية التي يقضيها ريتشارد هارتيس في النادي، بعد أن كان مشرفا على حراسة مرمى الأكاديمية ثم الفريق الأول بنهاية موسم 2007-2008

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حراس مرمى

إقرأ أيضاً:

تن هاغ يمدّد عقده مع مانشستر يونايتد

لندن (أ ف ب) - مدّد المدرب النيذرلاندي إريك تن هاغ عقده مع مانشستر يونايتد حتى عام 2026، بحسب ما أعلن النادي الإنكليزي الخميس.

وفي ظل التكهنات حول مستقبل تن هاغ الذي أخفق بقيادة يونايتد إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، سيستمر الهولندي في ملعب أولد ترافورد بعد أن قاد مانشستر يونايتد إلى لقب الكأس المحليّة على حساب غريمه سيتي (2-1).

لكن فترة الاستعداد للمباراة في ويمبلي هيمنت عليها أحاديث حول مستقبل تن هاغ الذي كان عقده السابق سينتهي في 2025، بعدما ذكر تقرير أنه ستتم إقالته من قبل المالك المشارك الجديد ليونايتد جيم راتكليف بغض النظر عن النتيجة.

لكن الصحف البريطانية أشارت الشهر الماضي إلى ان تن هاغ (54 عاماً) الذي قاد يونايتد إلى لقبين في سنتين، سيبقى بعد مراجعة أدراتها إدارة النادي.

قال تن هاغ في بيان مانشستر يونايتد "في محادثاتي مع النادي، وجدنا رؤية كاملة لبلوغ الأهداف، ونحن ملتزمون بشدّة لتحسين هذه الرحلة".

واحتلّ مانشستر يونايتد المركز الثامن في الدوري، وهو أدنى مركز له منذ عام 1990، كما خرج من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وكان مدرّب أياكس السابق أقرّ بعد الفوز بالكأس أنه لا يعرف ما يخبئه المستقبل له، وقال "الشيء الوحيد الذي أفعله هو إعداد وتطوير فريقي واللاعبين. هذا مشروع بالنسبة لي".

وتابع "عندما جئت كانت الأمور في حالة من الفوضى. نحن الآن أفضل ولكننا لسنا في المكان الذي نريد أن نكون فيه".

وأنهى تن هاغ في موسمه الاول مع مانشستر يونايتد فترة ابتعاد عن الألقاب استمرت 6 سنوات بفوزه بكأس الرابطة عام 2023 واحتلال المركز الثالث في الدوري، قبل أن تتراجع النتائج في الموسم المنصرم ليتعرّض يونايتد لـ 14 هزيمة ويتأخر بفارق 31 نقطة عن سيتي البطل.

وبات تن هاغ خامس مدرب دائم لمانشستر يونايتد منذ نهاية حقبة مدربه الأسطوري الاسكتلندي أليكس فيرغوسون في عام 2013، بعد مواطن الأخير ديفيد مويس، النيذرلاندي لويس فان خال، البرتغالي جوزيه مورينيو والنروجي أولي غونار سولشاير.

مقالات مشابهة

  • شريف عبدالمنعم: شوبير جدير بحراسة مرمى الأهلي والفريق يعاني من ضغط المباريات
  • نيفيل يكشف كيف سخر ألكانتارا لاعب ليفربول من اليونايتد
  • 3 حراس لجأوا إليها.. لعنة «القنينة السحرية» قد تُطارد بيكفورد!
  • مدرب حراس الأهلي يطلب عدم مشاركة محمد الشناوي أمام طلائع الجيش
  • انتصار العمال في بريطانيا ليس تغييرا ولا تداولا حقيقيا للسلطة!
  • انتشار أمني كبير في عدن..ماذا يجري؟
  • ستارمر رئيسياً للوزراء.. بريطانيا مرحلة التغيير بقيادة العمال
  • مدرب حراس تونس يرحل إلى نهضة بركان
  • تن هاغ يمدّد عقده مع مانشستر يونايتد