فتحت السفارة الايرانية في بيروت أبوابها، صباح اليوم، أمام الناخبين الإيرانيين المتواجدين في لبنان للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية الإيرانية. وانطلقت عند الساعة الثامنة من صباح اليوم، الجولة الثانية من الإنتخابات الرئاسية الايرانية في دورتها الـ14 لاختيار رئيس جديد خلفًا للسيد إبراهيم رئيسي. وتجري الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة، بين المرشحَين سعيد جليلي ومسعود بزشكيان.

وأدلى السفير الإيراني في لبنان مجتبى أماني، بصوته في مقر السفارة في بيروت، وأكّد "استمرار الدعم الإيراني للقضية الفلسطينية والمقاومة". وقال: "بعد 24 ساعة سيُعلن إن شاء الله عن الرئيس المنتخب، وتمّ بدء هذه الجولة من الإنتخابات من شرق العالم إلى غربه". وحثّ "الجالية الإيرانية على المشاركة في الجولة الثانية من الإنتخابات كما شاركوا في الجولة الأولى". وشدد على أنّ "لا شيء يؤثر على سياسة دعم المقاومة وفلسطين، فهي من السياسات الأساسية للجمهورية الإسلاميّة، وهذا موجود في الدستور الإيراني، سيستمر دعمنا للمقاومة وسيكون واضحًا مثلما كان على مدى الـ45 سنة الماضية". وأكّد أنّ "إيران ستكون إن شاء الله أقوى وستخرج من هذه الحادثة الأليمة عبر انتخاب رئيس، وسيُكمل سياسات الجمهورية الإسلاميّة الإيرانية بشكل منضبط".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

إغلاق مراكز الاقتراع في العاصمة اليابانية وتوقعات بفوز يوريكو كويكي

أغلقت مراكز الاقتراع في طوكيو اليوم الأحد أبوابها أمام الناخبين في الانتخابات التي تشهدها العاصمة اليابانية لاختيار حاكم جديد لها.

مبعوث اليابان لدى الصين يدعو إلى التواصل الصريح بين طوكيو وبكين اصطدام طائرتين يابانيتين في مطار هانيدا بالعاصمة طوكيو

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) أن استطلاعات رأي الناخبين عقب الإدلاء بأصواتهم أظهرت تقدم الحاكمة الحالية لطوكيو يوريكو كويكي التي تسعى للفوز بولاية ثالثة على المرشحين الآخرين ،ومن بينهم العمدة السابق لمدينة "أكيتاكاتا" في محافظة "هيروشيما" إيشيمارو شينجي والنائبة السابقة بمجلس الشيوخ رينهو سايتو.

 

وأشارت الشبكة اليابانية إلى أن 56 مرشحا يتنافسون في السباق لشغل هذا المنصب،مضيفة أنه من بين القضايا الرئيسية التي يتعين على حاكم طوكيو الجديد التوصل لحل لها هي الانخفاض القياسي في أعداد المواليد في العاصمة مقارنة بكافة مناطق البلاد.

 

وكانت مراكز الاقتراع قد فتحت أبوابها أمام الناخبين في تمام الساعة السابعة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي للبلاد.

مقالات مشابهة

  • إغلاق مراكز الاقتراع في العاصمة اليابانية وتوقعات بفوز يوريكو كويكي
  • لا تتركوني.. أول تصريح من الرئيس الإيراني بعد فوزه في الإنتخابات
  • مسعود بزشكيان يفوز بانتخابات الرئاسة الايرانية
  • أول تصريح للرئيس الإيراني عقب فوزه بالانتخابات الرئاسية
  • رويترز: عزوف واسع عن التصويت بالجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • الإيرانيون يصوتون في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسية
  • تمديد وقت الاقتراع بناء هلى طلب يعض الأقاليم الإيرانيون يصوتون في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسية
  • الجولة الثانية من الانتخابات الإيرانية تنطلق في بيروت
  • وسط عزوف الناخبين وتصاعد التوترات.. فتح مراكز اقتراع الجولة الثانية بالانتخابات الرئاسية الايرانية