السومرية العراقية:
2024-07-08@04:16:21 GMT

تغييرات جديدة في تطبيق Apple Weather

تاريخ النشر: 5th, July 2024 GMT

تغييرات جديدة في تطبيق Apple Weather

السومرية نيوز – واع
بعد قيام شركة أبل بإجراء تغييرات على الذكاء الاصطناعي وغير الذكاء الاصطناعي على معظم تطبيقاتها مع نظام التشغيل iOS 18، اتضح أن تطبيق الطقس الأصلي لعملاق التكنولوجيا حصل على ميزتين جديدتين. ويتعلق الأمر بدرجة الحرارة الفعلية المدرجة في التطبيق في أي وقت، ودرجة الحرارة "التي تبدو كذلك"، حيث يمنح هذا الأخير المستخدمين درجة حرارة أكثر واقعية تكشف عن مدى سخونة أو برودة الهواء لجسم الإنسان بعد حساب بعض المتغيرات مثل الرطوبة النسبية وسرعات الرياح وكمية أشعة الشمس، وفقاً لموقع phonearena.

  وفي نظام التشغيل iOS 18، سيُظهر تطبيق Apple Weather كلاً من درجة الحرارة الفعلية ودرجة الحرارة "يبدو وكأنه" مباشرة حيث يمكن رؤية كلا الرقمين بسهولة.   وفي الجزء العلوي من تطبيق الطقس، سترى درجة الحرارة الحالية بأعداد كبيرة، وتحت درجة الحرارة الحالية مباشرةً، سيقول التطبيق "Feels Like" باستخدام خط أصغر حجمًا، حاليًا، يمكن رؤية درجة الحرارة الفعلية في الجزء العلوي من الشاشة.   قم بالتمرير للأسفل للعثور على مربع "Feels Like" الذي يشبه درجة الحرارة الفعلية، كما تقول Apple، سيتم عرض درجة الحرارة "Feels Like" بلون مختلف، وبخط أصغر.   لذلك يعد هذا تغييرًا جيدًا قادمًا إلى تطبيق Apple للطقس مع نظام التشغيل iOS 18، والأكثر إثارة للاهتمام هو أن رقم "Feels Like" لن يظهر عندما تكون درجات الحرارة الفعلية و"Feels Like" قريبة جدًا، وبهذه الطريقة لن تواجه موقفًا تظهر فيه درجة الحرارة الفعلية على أنها 75 ورقم "Feels Like" هو نفسه تمامًا، وسيظهر كلا الخيارين لدرجة الحرارة فقط عندما يكون هناك اختلاف كبير بينهما.   على سبيل المثال، إذا كانت درجة الحرارة الفعلية هي 91 درجة وكان رقم "Feels Like" هو 100 درجة، فسترى كلا القراءتين، الأمامية والوسطى، في تطبيق Apple Weather.   الميزة الجديدة الثانية القادمة إلى تطبيق Weather مع iOS 18 تتعلق بكيفية حصول تطبيق خرائط أبل على عناوين منزلك وعملك من بطاقة جهة الاتصال الخاصة بك في تطبيق جهات الاتصال، وهذا يسهل على مستخدم iPhone الحصول على الاتجاهات بسرعة إلى منزله ومكتبه عبر خرائط أبل، مع نظام التشغيل iOS 18، سيحصل تطبيق الطقس على نفس المعلومات من تطبيق جهات الاتصال بحيث تتم إضافة عناوين منزلك وعملك تلقائيًا إلى المواقع التي يتتبعها تطبيق الطقس الأصلي.   ويمكنك أن تتوقع رؤية هذه التغييرات لا تأتي فقط في تطبيق Weather الخاص بـ iPhone في iOS 18 ولكن أيضًا في تطبيق Weather على iPad مع iPadOS 18 وMac مع تحديث macOS 15 Sequoia القادم.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: نظام التشغیل iOS 18 تطبیق الطقس تطبیق Apple فی تطبیق

إقرأ أيضاً:

في فصل الصيف.. أين يجب أن تحفظ أدويتك؟

من أكثر الأسئلة التي تُطرح عندما يأتي الصيف "هل أترك الأدوية على الرف أم أحفظها في الثلاجة؟".

مكان تخزين الدواء يتعلق بشكل مباشر بالحفاظ على سلامته حتى تاريخ انتهاء الصلاحية، وتتطلب شروط تخزين الدواء تهيئة بيئة مناسبة لدرجة الحرارة المحددة على العبوة. ولكن درجة الحرارة ترتفع بشكل كبير، فهل يجب تغيير مكان تخزين الدواء صيفا؟

أين تُحفظ الأدوية؟

يعد المطبخ والحمام من أكثر الأماكن خطورة لجهة فساد الأدوية وتلفها، فالتغير في درجات الحرارة الناجمة عن الموقد والفرن في المطبخ تؤدي إلى تدهور الأدوية، كما تؤثر رطوبة الحمام في الأدوية وتجعلها تفسد بشكل أسرع.. إذن أين نحفظ الأدوية؟

يجب أن يكون مكان تخزين الأدوية جافا وبعيدا عن الرطوبة. يؤدي ضوء الشمس إلى فساد الأدوية بسرعة أكبر، ولذلك ينبغي تخزينها في بيئة مظلمة.

ويعد تحضير خزانة مناسبة للأدوية وحفظها فيها بدرجة حرارة الغرفة (لا تزيد عن 25 درجة) تصرفا مناسبا لحفظ الأدوية وفقا لموقع كولر ميد (Coolermed).

تتطلب شروط تخزين الدواء تهيئة بيئة مناسبة لدرجة الحرارة المحددة على العبوة (دويتشه فيلّه) كيف نحفظ الأدوية في الصيف؟

في فترات الصيف التي تزيد فيها درجة الحرارة عن 25 درجة، يصبح من الصعب إبقاء الدواء بعيدا عن الحرارة. وبالنسبة للأدوية التي ينبغي تخزينها في درجة حرارة الغرفة، يجب التأكد من حفظها في الأماكن التي لا تتعرض لأشعة الشمس وألا تزيد درجة الحرارة عن 25 درجة، ويمكن أن تُحفظ في الرف السفلي من الثلاجة. وإذا حُضّرت المضادات الحيوية عن طريق تذويبها بالماء، فيجب تخزينها في الثلاجة.

ويتغير الوقت الذي يستغرقه الدواء ليفسد صيفا، لذا فإنه من الضروري مراعاة مدة التخزين، خاصة بالنسبة للأدوية التي فُتحت. فعند تخزين بعض الأدوية المفتوحة قد تحتاج لدرجة حرارة تتراوح بين 2-8 درجات (درجة حرارة الثلاجة). وتُحدد المدة القصوى لتخزين الدواء في نشرة العبوة، فاحرص على أن تبحث عن ظروف التخزين المناسبة في النشرة الموجودة داخل علبة الدواء حيث إن ظروف التخزين تختلف من دواء إلى آخر.

لماذا يجب إبقاء الدواء بعيدا عن الحرارة؟

تبين أن التغيرات المفاجئة في درجات الحرارة، وارتفاع درجة الحرارة عن حد معين، من أهم العوامل التي تؤثر في الأدوية. وفيما يلي نسلط الضوء على 4 أسباب توجب إبعاد الدواء عن حرارة الصيف:

يمكن للمواد الكيميائية الموجودة في الأدوية أن تتفاعل عند درجات حرارة عالية، ويمكن أن تكون سامة. تؤدي حرارة الصيف إلى فقدان المواد الفعالة في الأدوية لخصائصها، ولهذا السبب تتأثر الخصائص العلاجية للأدوية سلبا. سرعة فساد الأدوية في حرارة الصيف تسبب خسائر اقتصادية. تلعب الرطوبة دورا رئيسيا في فساد الأدوية، ومن الضروري اتخاذ التدابير اللازمة لحماية الأدوية من الرطوبة المتزايدة مع حرارة الصيف. علامات فساد الأدوية

ينسى بعض الأشخاص أدويتهم في السيارة في الأجواء الحارة، أو قد تُترك عن طريق الخطأ بجوار نافذة مشمسة، فكيف يمكنك أن تعرف أن دواءك قد فسد أم لا؟

ابحث عن التغييرات، وقم دائما بفحص الدواء قبل تناوله. فإذا كان الدواء ملتصقا ببعضه البعض، أو أصبح أكثر صلابة أو ليونة من المعتاد، أو كانت له رائحة مختلفة عن المعتاد عند فتح الزجاجة، فربما يكون قد فسد ويجب عدم تناوله.

وفيما يلي بعض العلامات التي تظهر على الأدوية إذا ما فسدت:

في الأدوية التي تكون على شكل أقراص يمكن ملاحظة فسادها عند تغير لونها. عندما تجف الكريمات تتغير رائحتها وقد تصاب بالعفن، وهذا يدل على فسادها. في الشراب والأدوية السائلة الأخرى، أهم علامة واضحة لفسادها هي تراكم الرواسب أسفل العبوة. التكتل والعفن في الأدوية التي تباع على شكل مساحيق يدل على فسادها.

مقالات مشابهة

  • موجة حارة جديدة تضرب البلاد.. «الأرصاد» تحذر من طقس الثلاثاء
  • دول عربية على موعد مع موجة حر «لاهبة».. تعرّف عليها!
  • في فصل الصيف.. أين يجب أن تحفظ أدويتك؟
  • غرق 49 شخصا في روسيا مع ارتفاع درجات الحرارة
  • تعرف على طقس غد الاثنين
  • 5 دول الأكثر تأثراً بالتغير المناخي
  • درجة الحرارة المثالية لغرفة النوم
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز محافظة الشرقية
  • تصل لـ45.. ارتفاع درجة الحرارة في بعض مدن السعودية