قال الدكتور رمضان أبو العلا، أستاذ هندسة البترول بجامعة فاروس بالإسكندرية، إنَّ إدارة ملف شديد الحساسية مثل الكهرباء يتطلب قدر عالٍ من الكفاءات وهو ما يتوفر في التشكيل الوزاري الجديد، مضيفا أنه من لهجة رئيس الحكومة التي اتسمت بالشفافية والوضوح والمصارحة، من الواضح أن هناك جهود حثيثة وحلول عاجلة لتوفير كميات كبيرة من الغاز الطبيعي في ظروف صعبة وزمن قياسي.

الاحتباس الحراري أزمة تواجه العالم

وتابع «أبو العلا»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «هذا الصباح»، والمُذاع على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنَّ مشكلة الاحتباس الحراري هي أزمة يتعرض لها العالم أجمع، ومن تداعياتها ارتفاع الحرارة وازدياد الطلب على الغاز الطبيعي لتشغيل محطات الكهرباء.

أبو العلا: لا يمكن إنكار الإنجازات في ملف الطاقة

وأكد أنه يتطلع لاستمرار الوضوح والصراحة والشفافية حتى لا نفاجأ مرة أخرى بأزمة جديدة في الكهرباء، مستدركا أنه لا يمكن إنكار الإنجازات العديدة التي تحققت بملفات الطاقة، ولا يجب التغاضي عن الإيجابيات عند حدوث بعض السلبيات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أزمة الكهرباء الحكومة الجديدة التشكيل الوزاري الجديد حكومة مدبولي ملف الكهرباء الطاقة

إقرأ أيضاً:

أديب عن التشكيل الوزاري الجديد: تعبنا كتير ومن حقنا نتنفس شوية

كتب- حسن مرسي:

أعرب الإعلامي عمرو أديب عن تفاؤله الحذر تجاه التشكيل الوزاري الجديد، مشيرًا إلى أنه تم تغيير قلب الوزارة ودمج وزارات أخرى، وأنه يجب علينا الانتظار لنرى ما سيقدمه الوزراء الجدد.

خلال برنامجه "الحكاية"، عبر فضائية "MBC مصر"، أشار أديب إلى وجود معلومات حول اقتراب انتهاء قطع الكهرباء في الصيف، وأن هذه الوزارة الجديدة تحظى بدعم شعبي كبير، وأن المواطنين يتطلعون إلى تحسين الأوضاع.

شدد مقدم "الحكاية" على أهمية النتائج وليس عدد ساعات عمل الوزراء، وأنه يتطلع إلى رؤية تحسن ملموس في الأوضاع خلال الشهرين المقبلين، مضيفا: "كل اللي عايزه إن المكنة تطلع قماش.. تعبنا كتير الفترة الماضية ومن حقنا نتنفس شوية، أرجوكم خلوا الحياة محتملة".

انتقد الإعلامي عمرو أديب، حالة الشماتة التي أبداها بعض المصريين تجاه رحيل بعض الوزراء، مشيرًا إلى أن بقاء وزير لمدة 10 سنوات لا يعتبر إطاحة، متسائلًا: "هوا فيه وزير بيقعد 7 سنين في أي حتة في العالم؟، منصب الوزير ليس تشريفًا بل خدمة عامة للبلد".

أشاد أديب بإعلان رئيس الوزراء عن عقد اجتماع أسبوعي لإطلاع الرأي العام على الوضع، مؤكدًا أن هذا لم يكن يحدث في السابق، قائلا: "عندنا رئيس وزراء جديد اللي فات مكنش بيعمل كده".

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يكشف موعد إلقاء بيان الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب
  • الرئيس الإيراني الجديد: قادرون على تحقيق الإنجازات وتخطي العقبات
  • بايدن في مقابلة مع ABC: ترامب خطر شديد على العالم في هذه المرحلة التاريخية
  • أديب عن التشكيل الوزاري الجديد: تعبنا كتير ومن حقنا نتنفس شوية
  • عمرو أديب عن التشكيل الوزاري الجديد: غيرنا قلب الوزارة.. وبلاش شماتة
  • غدا.. يوم التقبيل العالمي
  • أستاذ هندسة بترول: مصر لديها حلول عاجلة لحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي
  • أستاذ هندسة بترول: التشكيل الوزاري الجديد به كفاءات يمكنها إدارة ملف إدارة الكهرباء
  • أستاذ هندسة بترول: مصر لديها حلول عاجلة لأزمة انقطاع الكهرباء